صباحكم جميل .. الأحد 20/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

التقدم في معركة مأرب بسيط لكن النصر مؤكد! هذا ما بدأت تبثُّه قنوات البعارين للتغطية على إخفاقات جيوش البعارين! وأظنّ وصف البطئ على التقدم خطوة نحو الإعلان المشابه لإعلان عاصفة الجنوب، أي وقف العملية ووقف العدوان ككل! مزيد من الأسرى من جيش البعير السعودي ومن داخل جغرافيته التي فقدها لسيطرة جيش اليمن لجانه الشعبية! يتحول الأحمق الجاهل أمام كل هذا الفشل وهذا الإحباط إلى ثور هائج يدمر ويقتل!
التحالف بقيادة البعير السعودي شنّ فجر أمس غارات حقد وجهل وإجرام عنيفة على صنعاء! مسكن سفير سلطنة عمان كان هدفاً استدعى استنكار السلطنة لهذا الفعل اللاقانوني، السلطنة دعت الأمم المتحدة للقيام بدورها لوقف الحرب على اليمن، مشاهد قتلى المدنيين تحت ركام منازلهم مؤلمة، والبعير يؤكد عمق جرح بعارين حَرْنانة غائرٍ كغور وديان اليمن السحيقة التي باتت مقبرةً لآلياته وأفراده وقادته الميدانيين! ما كنّا نود لهم ذلك لكن الثابت ألّا فسحة عقل استوعبت دروس الغير في فيتنام والعراق وأفغانستان وغزة، ولا دَرَسَ عن صلابة صخر اليمن الذي قبر تاريخياً جميع الغزاة!
لم يُقْتَل أحد من أمراء آل سعود في حرب اليمن رغم أن تعدادهم بالآلاف والذي يتفوق على أعداد أمراء وشيوخ بيوت عائلات حكم دول الخليج الأخرى والتي فقدت بعض أفرادها في الحرب على اليمن! أظن أن علامات الاستفهام سترتفع بخصوص هذا الموضوع! لرفع العتب؛ عرضت العربية-الحدث مشاهد زيارة أمير سعودي قيل أنها للمقاتلين في داخل اليمن!

بعد أن رصدت السبع دبابات روسية في سوريا؛ أمريكا تعلن عن رصدها ثلاث طائرات روسية في سورية! هذا ما تروّجه قنوات البعارين نقلاً عن ناطق أمريكي رفض الإفصاح عن اسمه –كما يقولون! الناطق المختبئ أضاف أن الطائرات الأربعة ستؤثر كثيراً على موازين القوي! لم يقارن المختبئ بين إفَّات أمريكا الطائرة من فصائل 15 و16 مع طائرات روسيا الأربع المرصودة!
جون كيري يصرح من لندن أن على الأسد أن يرحل لكن ليس فوراً! وأضاف كيري أنه يأمل من روسيا وإيران إقناع الأسد بالتفاوض مع المعارضة السورية! لا أظن أن غرض كيري بتصريحاته تلك يخرج عن إعطاء قنوات البعارين مادة لملئ ساعات البث في ظرف الفشل في اليمن!

يستهجن المعتدلون من ضخامة مظاهرات إيرانية دفاعاً عن الأقصى والقدس! افترض المعتدلون أن يسترضي الإيرانيون الأمريكان ويتجنبوا استفزازهم كي يُطبقوا الاتفاق النووي!
المعتدلون على قناعة أن الصمت والتعامي وقبول الذُّل هم ضمانة بقاءهم ضمن محور الاعتدال! وأن أقصى ما هو متاح لهم هو إلقاء الموضوع على الأمم المتحدة التي دعا بان كيمونها خطيب الأقصى لتبريد خطبة الجمعة كي يحافظ على هدوء الأطراف! الطريف الآخر في الأمر أن دول الاعتدال التي أسقطت الأقصى من حسابها هي ذاتها الدول ذات الغالبية السنَّيّة، ودول الشيطنة الشيعية هي التي تظاهر الفلسطينيين!
وفد فلسطين المدعوم بالمهلهلة العربية وبالتهاون الإسلامي وسفارات الأعراب وعدم الانحراف عن الصهيوأمريكا بربطة المعلم -تعبير شعبي مصري-زاروا بان كي مون وعرضوا عليه تخوفهم من تعرّض إسرائيل لشعائر صلاة عيد الأضحى! بالمناسبة يوم عيد الأضحى يوافق يوم كيبور!
آخر تصريحات اللواء أنور عشقي الذي ليس له منصب رسمي في مُلك آل سعود كانت بامتداح واقعية وذكاء وشفافية نتنياهو! وافق شنٌّ طبقة! والسعودية تخشى على إسرائيل من تنامي التطرف الديني ضدها كنتيجة للاعتداءات على الأقصى!

ظهر اليوم أغادر القاهرة إلى دبي في زيارة عائلية لبضعة أسابيع، عذركم لو غاب عنكم مقالي ليوم أوإثنين! وأضحى سعيد!
وعلى مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات .. نصرنا قادم ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. وسوق أبو رخوصة يعود لبيروت يواجه سوليدير ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..
وصباحا الأجمل في القدس .. ولا تحالف لإنقاذ القدس .. والرصاص حيٌّ بالقانون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 9 عام
Fayez Eneim
23327
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 9 عام
بالسلامة تروح وترجع
Fayez Eneim منذ 9 عام
الله يسلمكم
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy