صباحكم جميل .. السبت 19/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

يبدو أن كش ملك قد يبدأ في اليمن، المايسترو أوباما يُهاتِف ملك البعارين ويطلب منه البدء في حوار الحل السلمي في اليمن بدون شروط طبقاً لما صرَّح به متحدث البيت الأبيض، أضاف المتحدث أن أوباما ناقش كذلك أزمة الأقصى وبدون تفاصيل عن وجهة النقاش وأميل إلى الظنّ بأنه غموض يميل لكفَّة الهدَّامٌ وليس لكفّة البنّاء! وأقفل نقطة الأقصى بالميل أن أوباما أوضح للملك ألّا ضير من التقسيم الزماني فاليهود مساكين كما كتب والدكم عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في كتابه لروزفلت! وأكَّد له أن إخوانه المعتدلين سيصمتون ولا من شاف ولا من دَرَى!
ما قد يؤكد كش ملك اليمن الزيارة المفاجئة والقصيرة للرياض والتي قام بها السفير الروسي في اليمن ثم عودته بعدها لمقرِّه في صنعاء والتي تزامنت أو تلت مهاتفة أوباما للبعير الملك! وكذلك يؤكده سكوت جيش اليمن وأنصار الله على عودة بحَّاح لعدن واستقراره بها هذه المرَّة على خلاف وصوله السابق لعدن والذي لم يدم إلا لساعات قليلة إضطرته للمغادرة السريعة بعد تهديد أمني جدّي لحياته!
أما ما لوى أعناق البعارين فهو الفشل العسكري المريع لجيوش البعارين في حربهم على اليمن، قناة المسيرة عرضت مشاهد للمجموعة اليمنية التي قضت على دفاعات الربوعة العسيرية ومن ضمنها فرار البعارين من مواقعهم! البعير الأكبر أخفق في أن يفرض دوراً إقليمياً لأنه ببساطة غير مهيأ له لا فكراً ولا لوجستياً، فقد ظن أن ترهله بمليارات الزفتودولار المودعة بالحفظ والصون في بطن أمريكا تؤهله لدور قيادي إقليمي، ضحكت أمريكا ووراءها الغرب على حكيم العرب وملك البعارين وقتها وصوَّرته ضمن دول الجي 20! خرَّ البعير أمام صلابة سدِّ مأرب وقبائلها قد أعلنت رفضها لوجود البعارين واعتبرتهم قوات غازية، أعلنت النفير العام وشبابها ينضمون لجيش اليمن ولأنصار الله!
لا تصور عندي حتى الآن لكيفية إعلان تحالف البعارين عن وقف معارك مأرب! أمامي تجربة إيقاف عاصفة الجنوب والتي أعلنها أحد قادة الميدان الثلاثة وليس غرفة موك، قادة عاصفة الجنوب الثلاثة في ضيافة البعير السعودي وسيؤدُّون فريضة الحج –كما أُعلِن- وهو تكرار لمشهد خالد مشعل الذي ذهب للبعير في زيارة دينية فقط!

بعد تصريح المعلِّم صرَّح متحدث الرئاسة الروسية أن روسيا ستيتجيب لطلب سورية لو طلبت الدولة مشاركتنا العسكرية المباشرة والمقاتلة بجانب الجيش السوري، ميدانياً، كش ملك السوراقي يطهِّرُ الأرض من رجس الإرهاب المجرم ومموليه، هناك تطهير جغرافي في درعا ومحيطها، وفي دير الزور ومحيطها، وهناك قصف جوي للرقة وريفها وقاعدة الطبقة، وقصف جوي مع تطهير جغرافي لحلب وريفها، وكذلك لريف دمشق وحمص والقنيطرة،
كيري يقول: أهدافنا في الحل السياسي في سورية لن تتحقق في ظل بقاء الأسد! صراحة جون كيري جديدة وأظنه يواكب صراحة روسيا في المساندة العسكرية المعلنة لجيش سورية، في زيارته المقبلة لموسكو سيسطحب نتنياهو معه مدير المخابرات ليعرض على بوتين ما يثبت أن سلاح الجيش السوري يتسرب لحزب الله! سيقول له القيصر: نعرف! ونسلِّحه! اعترفنا به سابقاً كقوة إقليمية لها دور هام في التوازن الإقليمي!
بعد فشل الفرصة الأخيرة لجمهوريي الكونجرس لتعطيل تنفيذ الاتفاق النووي؛ أعلنت الإدارة الأمريكية أمس البدء في تنفيذه! الإمام الخامنئي حذر من عودة إيران لسيطرة الشركات الغربية التي انسحبت من التزاماتها وأربكت الحكومة الإيرانية!
أشتون كارتر سكرتير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي كاستجابة أمريكية لمقترح روسي باجتماع بين العسكريين لتجنب أي صدام محتمل في سورية! فرق كبير بين التحرك المنهج الواعي وبين ردود الفعل! أصبح هذا هو الفرق بين روسيا وأمريكا على ترتيب المنهج الواعي وردِّ الفعل!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين وعلى جميع الجبهات، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..
وصباحا الأجمل في القدس .. ولا تحالف لإنقاذ القدس .. والرصاص حيٌّ بالقانون ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy