صباحكم جميل .. الخميس 17/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

في افتتاح دورة خارجية دول الخليج العادية ألقى العطية بيان استنكار أفعال إسرائيل المَقْدِسيِّة والأقصويَّة ومضى بعيداً عن الإعلام وصحبه لأجندة الدورة العادية! ومنظمة التعاون الإسلامي التي تتقن التعاون على تدمير سورية واليمن بالحلال تُستدعى للأقصى والقدس! ما لجرحٍ في ميِّت إيلام!
وزارة الصحة اليمنية في صنعاء تلتزم بعلاج جرحى عدوان البعارين على اليمن بالمجان!

العريف إبراهيم عراج محمد حكمي من الكتيبة الرابعة/اللواء الأول في جيش البعير قد تم أسره في مواجهة أحد المسارحة-منطقة جيزان مع الجيش اليمني واللجان الشعبية! بث العريف إبراهيم على قناة المسيرة رسالة لعائلته ولإخوانه في جيش آل سعود!
والجيش اليمني واللجان يعلنون عن الاستيلاء على أسلحة أمريكية حديثة ومتقدمة من مستودعاتها لدى جيش البعير! قناة المسيرة عرضت من السلاح ما أمكن تحويله إلى سلاح محمول على الكتف أو يُرَكَّب على النصف نقل ذوات النقل الرباعي!
الجدير بالذكر أن متحدث الجيش اليمني كان قد أعلن قبل عدة أيام عن أسره لعدد من الجنود السعوديين في معاركه في العمق الحدودي، جيش اليمن طبق الاتفاقية الدولية في عدم تصوير الأسري، متحدث تحالف البعير –الذي لا أصدِّقه- بث صباح أمس خبرَ تقدُّمٍ ميداني في مأرب مع أسر بعض أفراد حوثيين وكالعادة بدون توثيق! مع مغرب أمس؛ بدأت العربية-الحدث في بث خبر إرسال التحالف تعزيزات مساندة لجبهة مأرب! قوات إضافية تعني أن قوات الميدان في وضع صعب وهو ما يتفق مع أخبار قناة المسيرة عن تكبد حملة مأرب لخسائر في يومها الثالث!
أعتقد أن انتقال خالد بحاح وبعض وزراءه إلى عدن للعمل منها كان بنصيحة الأمم المتحدة وبإيحاء أمريكي! والغرض في ظني التمهيد لتحرير بحاح من سيطرة الرياض التي دأبت على تبديد كل فرص إنقاذها من الهزيمة العسكرية! سيبقى عبدربه منصور هادي تحت السيطرة السعودية لحفظ ماء الوجه!
ما أراه أن عدوان البعارين على اليمن سيتوقف وبالأمر المباشر، بان كي مون قال: القصف يدمر البلاد! وما أراه كذلك أن البعير السعودي بالذات سيضطر إلى الجلوس مقابل جيش اليمن وأنصار الله في مباحثات مباشرة لاستعادة ما فقد من جغرافيا الحدود من جيزان ونجران وعسير، وأرى أنه قد يتنازل عن كثير وسيدفع الكثير من التعويضات لكي يستعيد البعيربعض ما فقد وليس جميعه، بل وأرى أنه فقد الكثير من قوته الناعمة في اليمن إن لم تكن قد تحولت إلى أحقاد!

لم يبق أمام البيت الأبيض من مناص إلا أن يرحب بأية جهود روسية بناءة لمواجهة الإرهاب في سورية! كل الظواهر تقول أن روسيا الاتحادية قد حسمت أمرها وعلى المكشوف لن تسمح لأميركا بالسيطرة على سوريا والعراق! روسيا الاتحادية تستعيد جغرافيا النفوذ في المنطقة كما كان قبل انهيار الاتحاد السوفيتي، في جعبة بوتين قوة عربية إضافية حزب الله! وروسيا لم تلق بالاً لا لامتعاص إسرائيل ولا لامتعاص هيئة التنسيق السورية من دعمها الأخير للجيش السوري! المدهش أن مخاوف أمريكا وإسرائيل من الدعم للجيش السوري اتفق مع مخاوف المعارضات السورية!
بوتين اتصل مساء أمس بملك السعودية لمناقشة الوضع في الحرم القدسي! سيقول له الملك أن حديث شد الرحال للثلاث مساجد ضعيف الإسناد!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..
وصباحا الأجمل في القدس .. والمسلمون والعربان لم يعودوا لمجرد الاستنكار .. ولا تحالف لإنقاذ القدس ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy