نصائح حول تناول اللحوم فى عيد الاضحى المبارك

2
0
أيام قليلة وسيأتي إلينا عيد الأضحى المبارك كل عام وانتم بخير ..هذا العيد الذى يكثر فيه تناول اللحوم الحمراء بكل أنواعها وتكثر الموائد والعزومات مع العائلة والاصدقاء…واليكم بعض النصائح حول تناول اللحوم فى عيد الاضحى المبارك
1- النصيحة الأولى:
انصحك عزيزتى بالابتعاد عن تناول لحم الضأن ولحوم الابقار بشكل مبالغ فيه، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الذى يؤثر على سلامة القلب وممكن ان يعرضك لمرض تصلب الشرايين على المدى الطويل. لذلك تناولي كمية مناسبة من اللحوم بجانب الخضروات مع تجنب الجزء الدهني الموجود بكثرة في لحوم العيد حفاظًا على صحتك وسلامتك ..

2- النصيحة الثانية:
يجب أن تبتعدي عن تناول اللحوم المقلية في الزيت او المحمرة فى السمن ، وبدلًا من ذلك يمكنك ان تقومي بسلق اللحوم او الشى على الفحم حتى لا يضيف إلى جسمك الكثير من الوزن الزائد ..

3- النصيحة الثالثة:
ينصحكِ خبراء التغذية بأن تكون آخر وجبة في عيد الأضحى قبل ميعاد النوم بساعتين مع ملاحظة انه يقل التمثيل الغذائى ومعدل حرق الغذاء بالجسم بعد غروب الشمس لذلك ينصح بتخفيف وجبة العشاء قدر الامكان ..

4- النصيحة الرابعة:
يجب أن تمارسي رياضة المشي لمدة 30 – 60 دقيقة يومياً لكي تتأكدي من أن الطعام تم هضمه بطريقة صحيحة تجعلك تأخذين قسط وفير من الراحة دون الشعور بآلالام في المعدة او صعوبة فى الهضم .

5- النصيحة الخامسة :
يجب الحرص على أن تشمل وجبات العيد أنواع كثيرة من السلطات مع اللحوم، إلى جانب شرب كوب من عصير الليمون قبل الاكل أو تناول الشاي الأخضر بعد الاكل للمساعدة في زيادة معدل الأيض او التمثيل الغذائى.

6- النصيحة السادسة:
حاولى شرب كوباً من الماء قبل تناول الوجبة الدسمة مباشرة لان الماء يملىء المعدة ويسرع بالشعور بالشبع ولا تنسي الحد من تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي بها نسبة عالية من السكريات .

 

إضافة منذ 5 عام
غير محدد
تعديل منذ 4 عام
safaa
50483

التعليقات

safaa منذ 5 عام
ﺷﻜﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺓ النصايح
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy