صباحكم جميل .. الاربعاء 16/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

بوتين يؤكد على أولوية عالمية لمحاربة الإرهاب وتنحية الأديولوجيات جانباً، وأكد كذلك أن فعالية وإمكانية القضاء على الإرهاب في العالم تتحقق بعد القضاء عليه في سورية، وأن الجيش العربي السوري والقوى الوطنية المحلية قد حققت نجاحات عظيمة في مواجهتهم بمراس وتصميم،
وبوتين –في ردِّه على انتقادات أمريكية- ليس فقط مصمم على تدفق معونته العسكرية للجيش السوري، بل يدعو كل دول العالم لتقديم المساعدات العسكرية من السلاح والمعلومات مما يعين في تسريع القضاء على الإرهابيين، وأضاف بوتين أن مساعدتنا لسورية ليس لحماية سورية من الإرهابيين بل لحماية العالم! وبوتين نصح الدول الأوروبية لدراسة المتسبب في معاناتهم أزمة تدفق النازحين السوريين! يذكره بالدور الذي لعبوه في تمويل وتسليح الإرهاب في سورية، كأنه يقول مخرجات بضاعتكم رُدَّت إليكم،
العربية-الحدث عرضت مشاهد لمعدات عسكرية روسية حديثة تقول أنها قد سُلِّمت للجيش العربي السوري بمصاحبة كلمات فيها من نبرة الأسى ما يصوِّرُ المأساة الكبرى التي تعيشها هذه القنوات! يُهَلوِسُون: لماذا لا يخشى بوتين انتقادات أمريكا؟ للبعارين ذاكرة أطول من غيرها من حيوانات خلق الله، لكنها لم تذكر لا جورجيا ولا أوكرانيا! كما لم يرَ البعارين شفافية إمدادات روسية العسكرية! والمؤكد أنهم لم يصل لهم تصريح البنتاجون أن تفوق أمريكا الجوي على الاتحاد الروسي قد بدأ يتقلص!
الحسرة والأسى ارتسمتا على وجه معارض سوري كالح يعيش في باريس وهو يقول أن خسائر عاصفة الجنوب من أبناء العشائر تجاوز الـ 800 قتيل، زفر بحرقة شديدة وهو يقول: ضحكوا عليهم وسلَّموهم للإبادة!
على الصعيد الميداني فقد أخفق أمس جيش إسلام زهران علوش في تحقيق أي إنجاز في غوطة دمشق ليزيد من إحباط البعير السعودي على إحباط عاصفة الجنوب وإحباط عاصفة الحزم، وإحباط إعادة السيطرة على ما فقده مغاويره لصخور اليمن! إحباطا ليست كالاحباطات!
وميدانياً يستسهل الإرهابيون قتل تلاميذ المدارس، تفجيرات الحسكة وصواريخهم على حلب نالت بعض الأرواح البريئة وسط نواح الأمهات وحسرتهم!
لعلي اجزم بأن القيصر بوتين صار على قناعة تامة من انتصار سورية! نحن في الربع ساعة الأخير!

في اليوم الثالث لعملية تطهير مأرب؛ كانت ساعات قليلة كافية لتطهير مأرب طبقاً لقنوات البعارين، تغيّرت النغمة طوال أمس التردد أن أياماً قليلة صارت لأزمة لتطهير نفس مأرب، تزامن هذا التغيير في الوحدة الزمنية لانتهاء تطهير مأرب مع لحسِ حكومة الهوا رب لقرار مشاركتها في المباحثات طبقاً لمشروع مبعوث اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد!
تدَّعي قنوات البعارين انتصارات باهرة وبأن الحوثيين وجيش صالح فرُّوا من الميدان، وكالعادة لا صور من الميدان بل استعراض تحرك أرتال صفراء فاقع لونها! لم تنشر المسيرة بعد حصاد صيدها لليوم الثالث!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..
وصباحا الأجمل في القدس .. والمسلمون والعربان لم يعودوا لمجرد الاستنكار .. ولا تحالف لإنقاذ القدس ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy