صباحكم جميل .. الأحد 13/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

أوباما حذر روسيا من فشل مؤكد لقواته التي أُرسِلَت لسورية حسب البروبجاندا على جميع قنوات الغرب وإسرائيل والبعارين! تواجد القوة الروسية في سورية ما كان أبداً تحت طاقية الإخفاء ولا برنيطته! بل كانت دائماً ليس فقط معلنة، بل وكذلك قادرة على صدِّ موجات تهديدات سواء لصواريخ عن بعد أو لغزو مباشر من أساطيل اقتربت كثيراً من السواحل السورية! صارت مقولة روسيا وعلى جميع المستويات "فرض حلول على السوريين من الخارج لم يعد مقبولاً" قاعدةً ثابتة انتقل تردادها للإعلام بعد أن كان يقتصر ترداده على آذان ضمن غرف الاجتماعات المغلقة، كنا من القلائل الذين رددوا هذه القاعدة الثابتة، وما مللنا من طمأنة من تشكك في مواقف روسيا وإيران، وما مللنا من نفي أن أخلاق دولتي المبادئ ومواقفهم ليست للبيع!
كنت أود أن أعرف رأي المحلل العسكري والاستراتيجي الجهبذ اللواء المتقعِّد النشمي د. فائز الدويري الآن، وللتذكير فقد استضافت قناة الميادين فائز الدويري ليعلِّق على إنجازات الجيش السوري في عزل إرهابيي أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا عن بعضهم بما صعَّب عليهم تبادل الإسناد أي قبل إطلاق غرفة عمليات موك لعاصفة الجنوب بثلاث شهور تقريباً، فقد نصح وهو يمصمص شفتيه بأن فرحنا بالانتصارات زائف لأن ما يُحضَّر لسورية كبير جداً جداً، وبأن الميزان سينقلب تماماً! للحق، قناة الميادين لم تستضف متمصمص الشفاه بعد ذاك اللقاء!
صار من الجائز بعد الإعلان الرسمي عن انتهاء عاصفة الجنوب الربط بين أكثر من حدث سبقه؛ فشل خمس جولات من المعارك على درعا، فشل عمليات اختراق السويداء، فشل تحالف البعارين في اليمن وصعقة توشكا صافر، وزيارة عبد الله الثاني لموسكو!

قناة العربية-الحدث تُخفِض مع من تستحضرهم من محللين يمنيين محددين حدة مهاجمة مشروع الأمم المتحدة لحل سلمي في اليمن، القناة تعلن أن ساعة إعلان بان كي مون الرسمي عن الدعوة لمؤتمر غالباً ما سيكون في مسقط وهو ما أكدنا بمقال الأمس، المؤتمر –تقول الحدث- سيضم أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي في جانب والهوارب برئاسة بحّاح على الجانب الآخر أوشك في دقت هذا الجزء من الخبر،
إنكسار النفس واضحة من هيئة عرض العربية-الحدث لموضوع مؤتمر سلام اليمن خاصة تأكيد القناة وضيوفها من المحللين بأن شروط الحوثيين وخطوطهم الحمر كانت ليس فقط الإطار العام للحل بل وكذلك لوقف فوري لعدوان البعارين وتحالف الفشل!
نعم، سينقضي ربع الساعة الأخير تحقق نصر اليمن الذي سيحتضن دماء شهدائه وحياة شعبه الذي حافظ على عزته وقراره، ويشمِّر عن سواعده لإعادة بناء ما هدم العدوان فيكون الأجمل، نعم الأجمل المجبول بدماء وعرق شعب اليمن!

جيرمي كوربن زعيماً لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن يتطلع لعودة الحزب السابق عهده بالدفاع عن الفقراء، وجيرمي كوربن في كلمة نجاحه رحب بالفقراء الذين انضموا للحزب متطلعين إلى دور له في كبح جماح سياسة الإفقار التي سار عليها الحزب منذ بلير!
قلمي غصَّ من كلمات يخطها هنا عن جدار الماء المالح بين غزة ومصر! الصمت أبلغ إنباءً!

على مساحة
سوراق* إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. والنصر يقترب أكثر ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy