صباحكم جميل .. الأربعاء 9/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

مسئول قطري يؤكد إرسال ألف جندي مستعدين للقتال إلى اليمن، يعني أن الجند مستعدة للقتال في جبال اليمن ووديانها وليس للفسحة هناك! جاء تأكيد قطر ضمن حملة بعارين مسعورة وعلى جميع قنوات البعارين تروِّج لتجديد التعزيزات في مأرب –البعير يُلدَغ من جحر مرتين وثلاث- للاطباق –هكذا- على صنعاء ترديد لوهم بدأ منذ أكثر من شهر! وهذة المرة يقول البعارين أنهم حشدوا عشرة آلاف لاحتلال صنعاء! أبشري بطول سلامة يا صنعاء!
هول توشكا صافر على البعارين لم يخفت والحيص بيص صورة واضحة عليهم، تصريحات دبلوماسية غربية أفادت بأن عدد ضحايا توشكا صافر تجاوز 300 وليس 100 كما أعلن البعارين، الصدمة الأخرى لتبعات توشكا صافر تمثلت في إعلان القاعدة عن احتجاز جنودٍ إماراتيين انتشروا في صحاري مأرب بعد نجاتهم من توشكا صافر، وتصريحات الدبلوماسية الغربية –مرة أخرى- لا تستبعد أن تطلب القاعدة فدية للإفراج عن هؤلاء الجنود مع إمكانية طلبهم الإفراج المتبادل عن محتجزين من القاعدة في دول الخليج! وهول توشكا صافر فتح الباب أمام مجتمعات الخليج لمناقشة العدوان على اليمن ومن كافة النواحي بدءً بلماذا هذا العدوان مروراً بصدقية الادعاءات انتهاءً بالأثمان الغالية من أرواح وأموال!
هول توشكا صافر رفع صوت المحللين العسكريين الخليجيين عالياً في انتقاد أداء القيادات الميدانية لقوات التحالف بل وألمحت لضعفها وفقرها للفكر العسكري دون ذكر أسماء علماً بأن بين القيادات محل الانتقاد من ينتمي لعائلات الحكم! الوحيد الذي ذكره بالاسم رئيس أركان جيش اليمن الذي عينه في الرياض عبدربه منصور هادي! هو الحائط الواطي لطويلي العمر والنزاهة من محللي الخليج!
أحد المحللين انتقد رص الآليات متلاصقة والذي يسهل إصابة بالجملة، الصيد أوفر من الأسراب الكبيرة! واقترح أن تنقل الذخائر باللواري من مستودعات بعيدة عن متناول توشكا وشركاه! يبدو أن صورة الانفجار الهائل لدبابة أبرامز قد فتحت قريحة المنظر العسكري فيقترح أن تُفرَّغ الدبابات من الذخيرة التي يمكن أن تُحمل على تويوتا أبيض نصف نقل رباعي الدفع يلاحق كلٍّ منها دبابة ويمدها بالذخيرة بالقطاعي!
أعتقد أن توشكا صافر أضرت كثيراً بالدور القيادي السعودي لدول الخليج! وعناد البعير سيقضي عليه تماما! لا أشك بأن البعير السعودي قد استشعر التململ الإماراتي، واحتمال انسحاب الإماراتي وضع ضغطاً على القطري المتمرس بالبروبجندا دون الفعل ليعلن عن الألف، ليؤمر القطري بالفعل وليس بالبروبجندا، القطري رفع سخونة البروبجندا على نار التأكيد!

مُستحمَر سوري ماركة ائتلاف سوري معارض وتعليقاً على بروبجندا هجرة السوريين لأوروبا اتهم الدولة السورية –هكذا- بإرغام السُّنَّة السوريين على ترك وطنهم، بمعنى اتهام الدولة السورية بالتطهير العرقي! المتحدث غضب من تعديل هولاند لتصريحات السكران فابيوس عن المتسبب بموجات الهجرة للشباب السوري لأوروبا!

أمريكا وضعت محمد الضيف قائد القسّام وسمير القنطار ومقاومين آخرين على قائمة الإرهابيين، هذا يعني أن تبلطج أمريكا وتستولي أو تتحفظ على ممتلكاتهم من أراضي وعقارات وملايين الدولارات السائلة في بنوك أمريكا كسيلان الزفت تماماً!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy