فوائد اللوز الصحية والجمالية:

0
0

فوائد اللوز الصحية
- يعتبر اللوز الخام وزيت اللوز الأكثر فعالية للدماغ , تناول عدد قليل من اللوز كل يوم يساعد على تحسين الذاكرة والتركيز ، وخاصة عند الأطفال. ويعتقد أن اللوز يجعل ذاكرة الأطفال نشطة .
- تشمل فوائد زيت اللوز الحلو أيضا العلاج والوقاية من جفاف وتشقق الجلد . كما يتم استخدام زيت اللوز على بشرة الأطفال .
- الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة في اللوز جيدة لصحة القلب. الدهون الأحادية الغير مشبعة جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للاكسدة تساعد أيضا في الوقاية من أمراض القلب .
- واحدة من الفوائد الصحية الأخرى للوز هو أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم السليم وغير مباشر يساعد في الوقاية من الأمراض الناجمة بسبب ارتفاع ضغط الدم.
- اللوز يحتوي على حامض الفوليك، الذي هو واحد من أهم العناصر الغذائية لمنع عيب خلقي أثناء الحمل . تشمل فوائد اللوز أثناء الحمل أيضا استخدامه في علاج الإمساك ، والذي ينظر إليه لأهمية استخدامه عادة أثناء فترة الحمل .
- حليب اللوز العضوية يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية ، وبالتالي، يمكن أن تستهلك اثناء اتباع نظام غذائي معين . ويساعد حليب اللوز أيضا للمساعدة في فقدان الوزن بسرعة .
- هناك أيضا عدة فوائد لزيت اللوز للشعر. فهو يستخدم لعلاج جفاف الشعر ومنع خشونة الشعر ، وكذلك يوقف تساقط الشعر.
- فوائد نقع اللوز في الماء تشمل استخدامه في الوقاية من اضطرابات السرطان والسكري ، والتهاب المعدة .
- مضادات الأكسدة :
33٪ من الاحتياجات اليومية من فيتامين E (التي تضم أحد مضادات الأكسدة التي تذوب في الدهون) التي يحتاجها الجسم، ويمكن أن تتكون من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز. هذا هو السبب أنها تعتبر مصدرا غنيا للفيتامين E . لذلك من خلال تناول أونصة واحدة من اللوز في النظام الغذائي اليومي الخاص بك ، يمكنك الحصول على الكمية الضرورية من المواد المضادة للاكسدة في الجسم ، ومنع ظهور العديد من الأمراض المزمنة.
فوائد اللوز الجمالية:
اللوز غنيّ بالبروتينات والأحماض الدهنية الأساسيّة غير المشبعة مثل الأوميغا 6 و الأوميغا 9 ما يجعله مغذًّ أساسي للبشرة. كذلك، تساهم الفيتامينات الموجودة في تركيبته بالتصدّي للتجاعيد وفي تجديد الخلايا بشكل فعّال.
توّفر العناصر الموجودة في اللوز ترطيباً عميقاً للبشرة الجافة فتنعّمها وتبيّضها. تجدر الإشارة إلى إنّكِ تستطيعين إستخدام زيت اللوز على الكوعين والقدمين ومختلف المناطق الجافّة من الجسم بالإضافة إلى الوجه.
من مميّزات اللوز وزيته أنّهما يحسّنان مظهر البشرة كما يوحّدان لونها ويبيّضانها ليقضيا على البقع الداكنة ويزيلا الهالات السوداء تحت العين. ولعلّ الإستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو يساعد على إعادة النضارة والتألّق إلى البشرة المتعبة.
يحتوى اللوز على عناصر مضادّة للبكتيريا ما يطهّر البشرة ويساعد على التخلّص من البثور كما يحميها من الإلتهابات. كذلك، يخفّف اللوز وزيته بالتحديد من حساسيّة الجلد المفرطة.
يساعد زيت اللوز في معالجة الحروق المتكوّنة نتيجة التعرض المفرط لأشعة الشمس.

 

إضافة منذ 6 عام
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy