صباحكم جميل .. السبت 5/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الرئيس الروسي بوتين: الناس يفرُّون من سورية ليس بسبب نظام بشار الأسد بل بسبب تنظيم داعش! كفاني ردُّ القيصر ازدرائي لأدوات تدَّعي أنها معارضة سورية قضت يوميها الأخيرين في تحميل النظام السوري –هكذا- مسئولية غرق السوريين ومعاناة الإهانات على مسارات الهجرة الغير شرعية، متحدث البيت الأبيض صرَّح بأن الإدارة الأمريكية تثبتت من تسلُّم سورية لطائرات عسكرية من روسيا –الميج 31 المعلنة منذ أيام- وأضاف بأنها ستزعزع استقرار سورية! توقعته أن يقول استقرار أمريكا أو العالم!

يوم أمس الجمعة الذي بدأت فيه مباحثات أوباما-سلمان في واشنطن قد انقلب إلى أن يكون يوم نحس للبعارين لاستباق الاجتماع بما يكدِّر! أظن أنها ستخيّم على جو الاجتماع بل وتؤثر على توجهات التوصيات والتفاهمات والتصرفات:
فقد بدأ يوم أمس بتداول وثيقة المبعوث إسماعيل ولد شيخ أحمد التي صيغت في مسقط ووافق عليها الحوثيون وأنصار صالح على كافة وسائط الإعلام، وذلك بعد الاعتماد الأممي لها، بل وحث أمين عام الأمم المتحدة للسعودية على الموافقة عليها ولا يهم إن صدرت الموافقة من الرياض أو من واشنطن!
واستهدف يوم أمس صاروخ توشكا الدقيق التصويب قاعدة صافر في مأرب –قاعدة حشد قوات التحالف لغزو صنعاء- وأصاب الصاروخ مستودع الذخائر إصابة مباشرة مما تسبب في عشرات الضحايا والمصابين من قوات التحالف، بادرت دولة الإمارات بالإعلان عن فقدها 45 من جنودها، كما أعلنت البحرين عن 5 ضحايا قالت أنهم قضوا دفاعاً عن حدود مملكة آل سعود الجنوبية بينما أفادت العربية-الحدث أن البحرانيين قضوا كذلك في صافر،
د. أنور قرقاش –متحدث الإمارات- تحدث عن خسائر كارثية أصابته قوات التحالف وإمداداتها، وأكد استمرار سعي التحالف لتحرير اليمن من المليشيات وقوفاً جنباً إلى جنبٍ مع السعودية، هناك وهم بأن نصر البعارين بقيادة السعودية قريب،
أرواح الطرفين غالية ولعن الله المصر على العدوان والقتل والتدمير!

في مؤتمر صحفي للبعير الجبير عقده في واشنطن عقب اجتماع 3 ساعات بين أوباما والملك لخص الجبير ما تناولته طاولة البحث فكان التركيز على الرباط الاستراتيجي بينهما –إسرائيل الثانية- وكذلك ناقشا المسألة السورية ولا ذكر عن اليمن إلا بإطار استقرار المنطقة، قال أن الحل في سورية سلميٌّ مكرراً أن بشار الأسد هو من جذب داعش للمنطقة وليس الوهابية!
وقد علّق البعير الجبير على تصريحات بوتين بشأن شرعية الأسد بالتأكيد على ثبات موقف بعارين الديموقراطية والتعدد من ضرورة إسقاط الرجل! كما لف ودار على سؤال من الصحافة الأمريكية حول اليمن ووضعها الإنساني وحول نكوص البعير عن تسليم أموال تعهد بها لعمليات إنسانية في اليمن،

ذكرت الأنباء عن تكثيف غارات على اليمن في انتقام أحمق على قصف صافر!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل مع بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy