كرش المرأة وهشاشة عظمها

7
1

هل هناك علاقة بين كمية الدهون فى بطن المراة وهشاشية عظامها؟

 

إضافة منذ 9 عام
غير محدد
تعديل منذ 4 شهر
safaa
50383

التعليقات

لا يوجد

الإجابات

6
ان تراكم الدهون يعمل على اعاقة تمثيل الكلسيوم فى الجسم حتى لوكنا نتناول كميات من الأغذية الغنية بالكلسيوم.. وعدم تمثيل الكلسيوم يعنى انه لايدخل الى الجسم كميات جديدة منه اى ان الجسم سيبدأ فى استهلاك الكلسيوم الموجود فيه اصلا وعندما يحدث النقص فى عنصر الكلسيوم يبدأ حدوث ما يسمى بهشاشة العظام..
إضافة منذ 9 عام

التعليقات

لا يوجد
6
أكدت دراسة حديثة أن شحوم منطقة البطن قد تساهم في إصابة النساء بهشاشة العظام.
وقام خبراء من الجامعة ومستشفى ماساتشوستس العام بدراسة 50 امرأة، لم يبلغن سن اليأس بعد، وفحص الدهون في أجسامهن باستخدام التصوير المقطعي المحوسب”. وقالت الدكتورة ميريام بريديلا، من جامعة هارفرد إن خلايا الدهون، تفرز مادة لم يجرِ تحديدها، تتسبب في مرض العظم إلى جانب أمراض القلب والسكري. أضافت إن في جسم الإنسان فئتان من الدهون
دهون سطحية وتتراكم تحت الجلد، ودهون عميقة , تلك التي تحيط الأعضاء، وقد تبين أن النوع الأول من الدهون لها فوائد ضد مرض السكري وأمراض القلب .

أما النوع الثاني من الدهون التي تحيط بالأحشاء وتتركز في منطقة البطن، فهو مضر للعظام، حيث وجدت أنه يرتبط بتدني مستوى المعادن في العظام، وهو مقياس لقوة العظام.

واستخدم الباحثون أيضاً تقنية جديدة للنظر في دهون نخاع العظام، التي يبدو أنها تساهم في هشاشة العظام، وتبين أن النساء اللواتي تتركز الشحوم العميقة لديهن في منطقة البطن، لديهن أيضاً شحوماً أكثر داخل العظام كما أن النساء اللواتي يعانين من فقدان الشهية عرضة أيضاً لمخاطر الإصابة بهشاشة العظام.

المصدر:جريدة نورت
إضافة منذ 8 عام
safaa
50383

التعليقات

لا يوجد
يلزم أن تقوموا بتسجيل الدخول حتى يتسنى لكم إضافة إجابة لهذا السؤال
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy