صباحكم جميل .. الأربعاء 2/9/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

كتيبة جوية روسية كاملة وبموافقة أمريكية ترابض على الأراضي السورية، هذا ما ورد في تقرير ايديعوت احرونوت في عددها الذي صدر صباح أمس، موسكو نفت ما جاء في التقرير لكنها أكدت على التعاون الاستراتيجي الثابت مع الدولة السورية، وتبع ذلك مساء أمس صدور بيان عن الخارجية الأمريكية تقول فيه أنها تتحقق من هذه المعلومات،
قراءتي لتقارير كهذه لا تخرج عما درج عليه الإعلام الغربي ومُستَحمريه من إعلام ناطق العربية بترويج أن الجيش السوري يتراجع ميدانياً أمام الدواعش والمعارضة المسلحة والذي أثار قلق إيران وروسيا على حليفهم في دمشق! واتفقا –كما تقول نفس الصحيفة- على تواجد جيوشهما الفعلي! أمامنا وقائع وإنجازات ميدانية ونتابعها بشغف ولهفة دون أن تهز ثقتنا في النصر كبوة هنا أو هناك!
وما يعبر عن الموقف الاستراتيجي الروسي نموذج تصريحات لافروف أمس التي قال فيها: لن يكون التحالف الدولي فعالاً في محاربة الإرهاب دون مشاركة سورية، وأضاف: بشار الأسد رئيس شرعي وعلى الغرب التوقف عن المطالبة بإسقاطه، واستطرد بالقول: كما أن الجيش السوري يشكل القوة الوحيدة الفاعلة في محاربة الإرهاب على الأرض، موقف مبدأي لم يتغير منذ بدء الأحداث! قاله لافروف علناً بعد إجتماعاته بالمعارضات السورية! وبعد لقاء ممثل الرئاسة الأمريكية، وبعد لقاء دي مستورا، رسالة واضحة وعلنية!
روسيا الاتحادية تترجم علاقتها الاستراتيجية بسورية بأقوال وأفعال معلنة على رؤوس العالم، فيتوات مجلس الأمن، الحماية الاستراتيجية الأجواء سورية، ومؤخراً تسلُّم سورية لطائرات الميج 31 والتي ذكرنا في مقال سابق أنها دفعته الناتو لسحب الباتريوت من تركيا، وقد أضيف في هذا المقال أن الميج 31 ستردع إسرائيل عن قصف في سورية دون اختراق للأجواء السورية ذلك أن بمقدور الميج 31 قصف أهداف إسرائيلية من الأجواء السورية ودون الحاجة لاختراق أجواء الكيان الغاصب، من الآن فصاعداً واحدة بواحدة وأكثر!
قوات النصر المبين في سورية تقاتل وتطلب عون الله وتوفيقه، لكنها لا تقول اذهب أنت وربُّك فقاتلا . .! المنار نفت الأنباء المتداولة بخصوص سقوط الزبداني! فال خير قد نصحوا عليه صباحاً!

وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف طار من طهران في جولة على دول الشمال الإفريقي، كانت أولى محطاته تونس، من المؤكد أن طائرة ظريف قد لامست أجواء مصر التي تصرُّ على البقاء آخر الصف تاركة المقدمة بأمر البعارين وتوجيهاتهم!

لا يزال تحالف البعارين يعدُّ العدة لتطهير تعز ومأرب والبيضاء، بل وأكد العسيري أن ساعة الزحف على صنعاء تقترب!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. ولن ينفعه تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه .. ولن يجديه بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy