صباحكم جميل .. السبت 29/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

البيت الأبيض أعلن عن قيام جو بايدن الاتصال بسلطان عُمان قابوس بن سعيد بخصوص اليمن، البيت الأبيض يثمن جهود عُمان الساعية لحل الأزمة اليمنية ويتفق معها على حل سياسي تفاوضي لها، لا أشك بأن البنتاجون يتابع انتكاسات البعارين سواء ما حاق بأرتال السهم الذهبي داخل اليمن، أو ما حاق بقوات البعير السعودي على الحدود مع اليمن بالفرار من مواقع كثيرة من تلك المحيطة بجيزان ونجران، تلك المواقع التي تم تفجير أبراج مراقبتها بعد أن فرَّ منها من سَلِمَ من حامية أي منها، أو ما يحيق بجيش البعير في محاولات استرداد مواقع الحدود التي سيطر عليها جيش اليمن وأنصار الله!
أعتقد أن الاتصال الذي تم بسلطان عُمان قد استبق بأُسبوع كامل لقاء أوباما والملك سلمان بقصد التحضير لشيء ما سيُقال في اجتماع يوم الجمعة، أغلب الظن عندي أن أوباما فهم أن طلب الملك سلمان زيارته هو طلب النجدة والإنقاذ! لذلك أعتقد أن لقاء الجمعة القادم سيركز على إرساء قواعد محددة سيُطلب من ملك آل سعود الالتزام بها والسير عليها، ولعل هذا يُخرِج أمريكا من الارتباك والتوهان في أخاديد الشرق الأوسط! هل يظن أحد أن تعود أمريكا بقوتها الصلبة لمنطقتنا؟ خاب ظنهم بالتأكيد!
المؤكد وصول سفينة وقود لميناء الحديدة مساء أمس الجمعة، ميناء الحديدة والمدينة في سيطرة جيش اليمن وأنصار الله، وصول سفينة الوقود هذه هو في الواقع أول حلقة من حلقات العزل الدولي للبعارين والذي كنا قد أشرنا له في مقالات سابقة، حلقة عزل ثانية تُقرأ من تأكيد عادل الجبير على تحمُّل مملكة آل سعود فاتورة تكاليف إعادة بناء ما هدمه قصفهم لليمن! كان قصف ميناء الحديدة وإتلاف مخزون الغذاء القشة التي قصمت ظهر البعير والبعير هنا صمت الأمم المتحدة، نطقت الأمم المتحدة فكرَّت سبحة الصبر بحبات أكثر من مجرد ميناء الحديدة!
المدهش أن العربية-الحدث لا زالت تروِّج لاستعدادات معركة الحسم، تقصد الزحف على صنعاء! هذا في ذات الوقت الذي تخبر به عن غارات طائرات التحالف على أهداف على كل المدن التي تدَّعي سيطرة حكومة الهوا رب عليها!
والمدهش أنها لا تتعرض لا من قريب ولا من بعيد من عمليات الحدود بين السعودية واليمن، مشاهد مذبحة الدبابات والمدرعات التي حاولت اختراق حدود اليمن الشمالية تسر أصدقائي وتسوء البعارين! قد صَدَقناهم!

بعد أن ضمنت الخارجية الأمريكية من نصب سلم النزول عن الشجرة وقبل أن تترك عُرفَ الشجرة نزولاً صرَّحت بأن واشنطن ملتزمة بإسقاط الأسد! جاء التصريح من واشنطن مباشرة بعد اجتماع مبعوث الخارجية الأمريكية المختص بسورية راتني ببوغدانوف في موسكو، فمن موسكو قال راتني أن لا حل عسكرياً في سورية بل سياسي ومن واشنطن يقولون بإسقاط الأسد،
صراخ واشنطن العالي يتناسب مع عِظَمِ نصر الزبداني المؤكد! الهدنة بشروط قوات النصر المبين فقط لا غير!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. ولن ينفعه تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه .. ولن يجديه بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. ولا بأس أن يهرب الهوارب على أوهام ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy