صباحكم جميل .. الجمعة 28/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

"بوتين يحرِّك القلعة"! وصف ناصر قنديل بهذه الجملة البسيطة مصر فأتقن صواباً إصابة عين الحق والحقيقة، مصر القلعة الراسخة كجبل يكشف ما حوله بعين البصيرة، مصر القلعة والصرح منيعٌ باقٍ على حافة خلود الأرض، مصر القلعة مستودَع القيادة إن أرادت لا تُرَدُّ إرادتها، مصر القلعة إن ضخَّت أرواح الريح فإلى الدنيا عناوين عزة وكرامة! بصيرة القيصر بوتين أدركت حراكاً في القلعة ورأى القلعة محاصرة، بصيرة القيصر أدركت أن كسر الحصار عن القلعة يطلق حراكا مخزوناً فيها له تاريخ حيٌّ، أظل الإقليم والدنيا، أوصلته مسافات الإلهام لأميركا اللاتينية فيترك فيها نهجاً حوَّلها من حال إلى حال،
الثلاثاء الماضي كان يوم وصول رئيس القلعة لموسكو بدعوة من القيصر، وكان مساء الثلاثاء الماضي موعد بثُّ لقاء الأسد بشار الأسد فيقولها بتصريح العبارة أن التعاون بين مصر وسوريا قائم شاملاً مستويات قيادية عليا، وبأنه قوي، ضعُف في عصر مرسي لكنه لم ينقطع!
وكان الأربعاء يوم إعلان موسكو تحريك القلعة، وأُعلن عن تحررها من حصار التأثير على تطوير علاقة موسكو-القاهرة، ودمشق-القاهرة، وبغداد-القاهرة، وطهران-القاهرة، وعلاقات الاستقلال والعزة والكرامة والحق علاقات أخلاقية لا تشبه الصمت على ظلم أهل البحرين، ولا الصمت على الجهالة المدمرة لسوريا واليمن ودرس الصمت على مجريات ليبيا لا زال يهرق من دم مصر الكثير!
وكان الأربعاء يوم طلب البعير تأجيل التوقيع على بروتوكول ساتر العورات المتمثل بالقوة المشتركة المشبوهة في تحوِّل من وقف تاريخياً ضد إنشائها حين كانت لحرب العدو الصهيوني، وليدفع لها للحرب على اليمن، استقرئ تحريك القلعة!
من زمن الرجال عرضت قناة المنار وثائقي الشهيد مصطفى حافظ من سلسلة زمان ورجال التي توثق حياة وتضحيات 17 بطل عربي استشهدوا إيماناً بالقضايا العربية، الشهيد مصطفى حافظ كان اختيار مجلس قيادة الثورة في القاهرة ليكون قائد المخابرات في قطاع غزة ولينشئ القوة 141 من شباب غزة، تلك القوة التي كانت شبحاً أرعب إسرائيل باحتجابه وبحجم خسائر كبير في أفرادها –وهو الخسران الأغلى على إسرائيل- تسببت به 141.

هدنة جديدة في مربع الكيلو والنصف المتبقية من الزبداني مدتها 48 ساعة تشمل كذلك الفوعة وكفريا، هدنة الاستسلام صارت الملجأ الأخير المتاح للإرهابيين المحاصرين في الكيلو والنصف مربَّع الباقية من الزبداني! تفاصيل الاتفاق ليست هامة فمن سيخرج منهم سيلتحق بحفلة موت قادمة في إدلب!

الرياض أعلنت الأربعاء عن زيارة ملك البعارين سلمان الرسمية لواشنطن، البيت الأبيض يعلن يومها أن لا علم له بزيارة كهذه، عاد البيت الأبيض يوم أمس الخميس ليعلن عن استقبال أوباما لملك البعارين يم 4 سبتمبر/أيلول القادم، آخر معلوماتي أن البعير الكبير في المغرب بعد أن خجل من عاريات شاطئ الريفييرا الفرنسي، أظن أنه الآن في أمريكا وينتظر أسبوعاً للقاء أوباما الذي اجتهد مع إدارة البيت الأبيض ليحشر وقت لقاء البعير في يوم جمعة وهو يوم فيه ساعة الدعوة المستجابة والتي أظنها موجودة في يوم جمعة في واشنطن! يوم يضغط أوباما على السيسي فيستجيب الله!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. ولن ينفعه تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه .. ولن يجديه بالونات إعلامية عن غزوه لصنعاء وهو عاجز عن استعادة ما خسر على الحدود .. ولا بأس أن يهرب الهوارب على أوهام

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy