صباحكم جميل .. الخميس 27/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

التحالف السعودي يتوعد صنعاء بجيش من الرياض! صبر البعير السعودي على معايشة الفشل تلو الفشل طوال خمسة شهور يبدو أنه متجه للنفاذ مع بوادر استمرار معايشته للفشل لشهر سادس، وربما لسابع وثامن وتاسع وعاشر، حتى ولو زج بجيش من الرياض!
أحاول أن أدرك معنىً محدداً لعبارة جيش من الرياض، قد يكون أقرب فهم لمنطق العيد أن يكون جيش من الرياض قد تدرب على نموذج لطبوغرافيا اليمن بين الحدود وصنعاء قد أُنشِئ في صحراء الرياض الشاسعة وثَبَت من آخر مناورة لهذا الجيش ضمن النموذج نجاحٌ نظريٌ في اجتياح صنعاء! سيئو الظن –كحالي- يتساءلون أن لماذا لا يؤدي جيش من الرياض مناوراته في طبوغرافيا الجنوب والتي تُعتبر استمراراً لطبوغرافيا صعدت وصنعاء وهي لطبوغرافيا طبيعية من صنع الله؟
بعد تصريحات الرئيس بوتين خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس السيسي بأقل من نصف ساعة صدر عن المهلهلة العربية بيان التأجيل المفتوح لانعقاد مؤتمر رؤساء الأركان الذي كان مقرراً انعقاده اليوم للتوقيع على بروتوكول إنشاء القوة العربية المشتركة وبطلب من السعودية! بوتين قال أننا –يقصد هو والسيسي- أكدنا معاً على أهمية إنشاء جبهة موحدة بمشاركة سوريا لمواجهة الإرهاب، وأضاف: اتفقنا مع السيسي على بذل جهود مشتركة لتقليص التأثير الخارجي على علاقاتنا الثنائية!
قد يكون لتصريح الرجل الأسد بشار الأسد بوجود تنسيق وتعاون أمني مع جيش مصر وبأن سورية تتفهم ظروف الموقف المعلن لمصر تجاه سورية عامل آخر لتهيج البعير وحرنه!
الرائع أن البعير فهم أنه المقصود بالتأثير على العلاقات الثنائية وهي قفزة ذكائية تُحسب لشباب البعير الحاكم، ولعله يدرك أنه برجليه يذهب إلى العزل بخطوة أولية والتي ستذهب به نحو إفقاده الأهلية! والذكاء المتجدد دفع البعير للاعتراف بسكود اليمن فأصافت أنه قد تم اعتراضه دون أن يسبب أية أضرار، يحتاج سكود اليمن لبضع دقائق فقط لكي يصل لهدفه في جيزان من لحظة الإطلاق.

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. ولن ينفعه تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy