صباحكم جميل .. الأربعاء 26/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

تكلفة إزالة طن زبالة اللبناني يساوي قيمة شراء صوته الانتخابي! والزبّالون يقيمون جدار عزل حول يعزلهم عن الناس والعالم! ثم يُضطرُّون لإزالته مع رسوماته التي ترجمت آلام الناس من حكم الزبّالين وعرضت للعالم ما يفيد قرف اللبنانيين من نتانة روائح تنبعث من قلب السراي!
أظن أن مسيرة إصلاح مؤسسات لبنان قد لاحت معالمها!

طوال مساء الاثنين رددت قنوات البعارين عويل وزير صحة الهوارب على مآسي تعز من كوارث قصف الحوثيين لها وهو ما أكد نبأ إعادة جيش اليمن وأنصار الله السيطرة عليها، المدهش أن يُتبَع هذا العويل بالاعلان عن اضطراد المدد والاسناد لإعداد قوات تحالف البعارين للزحف إلى صنعاء والسيطرة عليها! وقد استمر طوال أمس الإضاءة على استعداد تحالف البعارين للزحف لصنعاء مع تغيُّر رهيب جداً متمثّل في مددٌ من مغاوير البعيرينضم لحشد الذي سيزحف للسيطرة على صنعاء، لابد وأن يكون مغاوير زحف صنعاء مختلفون عن مغاوير الدفاع عن مواقع عسكرية حول جيزان ونجران والذين يفرون من مواقعهم مع أول قذيفة أو كاتيوشا تُصَوَّب عليهم!
البعير اعترف مساء أمس بمقتل أربعة من جنوده في اشتباكات على الحدود، لم يعد البعير بقادر على إخفاء خسائره في الأفراد بعد أن طالت ضباطاً ذوي رتب عليا! زاد البعير عدد خسائره في الأفراد من 2 إلى 4! مشاهد خسائر الآليات المأخوذة من المواقع العسكرية توحي بضحايا أكثر مما يُعلَن!

صدر مساء أمس نفي أمريكي لادِّعاءات وزير خارجية تركيا بأن اتفاقاً قد تمَّ مع أمريكا للبدء في محاربة داعش في شمال سورية، تأخر النفي جعلني أظنه يئس من جعل السلطان يفهم أنه مُستَحمر ضمن حدود، أو أن يصمت بقصد إعانة السلطان على خداع الأتراك خلال الانتخابات المبكرة! بل وذهبت الظن أن تأخير النفي يهدف لإسقاطه في زلة جديدة تتمثل في التلاعب بالدستور ومخالفته ومن ثمَّ يكون الأضعف ليذعن بسهولة!
ولي عهد الإمارات والنشمي ملك الأردن في ضيافة القيصر فلاديمير بوتين يشاهدون فعاليات وعروض جوية لمعرض ماكس للطيران، بذات التوقيت الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية لموسكو وأظنه بدعوة من بوتين،
أظن أن بوتين أدرك أن رأس السعودية رأس طفل تنشيه لعبة جديدة يتوهم بأن العالم صار تحت سيطرته بمجرَّد تدربه على اللعبة، وأظن كذلك أن الدبلوماسية الروسية تطرق باب الإمارات بمساعدته للحد من التورط في اليمن ومن ثمَّ توجيه الدفة الإماراتية لتتسق مع حكمة المرحوم الشيخ زايد والاهتمام بمشاريع البناء في العالم العربي بديلاً عن النهج السعودي الهدَّام،
بل وأظن أن استحضار مصر والأردن يهدف لتنبيههم من المآل الذي بدأ يتضح على انزلاق البعير السعودي في اليمن، هو الآن يفقد من أرضه!

لقاء عمرو ناصف مع الأسد بشار الأسد والذي أُذيع مساء أمس امتاز بالمهنية العالية لأسئلة عمرو ناصف والتي انعكست على طريقة عرضها، والأروع في اللقاء الأجوبة المباشرة والواضحة والشفافة والموجهة لمن تعنيه والواصفة الدقيقة لحالة ما دون مواربة الدبلوماسية! كلام الأسد ثبَّت السيادة الوطنية والهوية العربية والتحالفات الراسخة تاريخياً وممارسة.

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. ولن ينفعه تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy