صباحكم جميل .. الثلاثاء 25/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

لافروف قال أمام منتدى الشباب الروسي صباح أمس: حقبة هيمنة الغرب في الاقتصاد والسياسة في طور الانتهاء، وأضاف أن روسيا تراقب محاولات الغرب الحفاظ على الهيمنة البالية من خلال الضغط والعقوبات وكذلك التدخل العسكري بخرق مكشوف للقانون الدولي! وأضاف: الغرب يكذب حينما يدعي أن مجلس الأمن مشلول لتبرير عدم تمرير روسيا والصين لقرارات لا أساس قانوني لها ويحاول الغرب بها انتهاك استقلال الدول الصغيرة!

اعتذر عن خطأ اسم اللواء السعودي الضحية الذي ذكرت في مقال أمس، قنوات البعارين اقتصرت على ذكر مقتله وحيداً مما استدعاني لشرح أن المؤكد أن يكون قد قُتِل َ معه على الأقل 3 ضباط كبار، أمانة الفضائية السورية نقلت نص بيان البعير كاملاً حيث قال ضمت للواء الفقيد ثلاثة من زملاءه!
مزيد من التوثيق بالصورة بثته قناة المسيرة اليمنية لاستيلاء الجيش اليمني وأنصار الله على مواقع عسكرية جديدة واستهداف دبابات بعارينية متمركزة على أطراف مدينة جيزان وقد بدأت في خلفية المشهد! ومتحدث الجيش اليمني يعلن رسمياً عن بدء الردود الاستراتيجية، قال أن جيش اليمن سيرد بقصف المنشآت السعودية مقابل قصف البعارين لمنشآت اليمن، والعادلة ستكون مطار مقابل مطار وميناء مقابل ميناء! وطلب المتحدث من أهل منطقة أبها بالابتعاد عن المنشآت العسكرية! والحق؛ فقد كانت كافة الأهداف التي ضربها الجيش اليمني أهدافاً عسكرية صريحة،

المتابع القنوات البعارين يلاحظ كذلك أنهم عادةً ما يختنقون بإخفاقات وانتكاسات البعارين الميدانية في اليمن أو بإنجازات خصومهم الناعمة والصلب، ما يحدث داخل الحدود السعودية من اختراقات وكذلك ما تواجهه أرتال التحالف فرضت عليهم تقليص تغطية أحداث اليمن عموماً، وعادة ما يضطرون لاختلاق أو تلفيق هوجات إعلامية لتعبئة ساعات بثِّها للتعويض عن النقص الحاد في إنجاز للبعارين ناعم أو صلب يتيح لهم التطبيل له وبستضيفون المحللين والباحثين تملأ ساعات بثِّهم:
فمثلاً تداولت قنوات البعارين طوال الأمس وهم وزير خارجية تركيا من أن بلده وأمريكا قد أتمتا تجهيزات شراكة الحرب على داعش في شمال سورية والتي ستبدأ قريباً! وهذا للتغطية على انتكاسات أدوات الحرب على سورية في مواجهة قوات النصر المبين،
كما خاضت هذه القنوات في زيارة هاموند –وزير خارجية بريطانية- لطهران بعد فتح السفارات المتبادل، هذه القنوات ركبت ترجمة عربية على تصريحات هاموند بما يناقض كلماته المنتقاة بعناية شديدة لكي لا يخرج عما يُرضي إيران شعبا ومسؤولين! أكتفي بالمثلَين!

شارل جبّور مُستَحمر لبناني ماركة صحفي ومدير تحرير صحيفة الجمهورية اللبنانية، وهو ومن على العربية-الحدث إتهم إيران بالاختباء وراء حركة الشارع اللبناني بعنوان طلعت ريحتكم لتحقيق انتصار ما، تعوض به إيران خسارتها الفادحة الناتجة عن نجاح السعودية في استرداد اليمن والعراق –هكذا قال- إلى الحضن العربي بعد انتزاعهما من السيطرة الإيرانية!
والعربية-الحدث في تقريرها عن ضربات قوات النصر المبين لإرهابيي الزبداني ذكرت مشاركة قوات جيش تحرير فلسطين ضمن النصر المبين، بشرة خير لتحرير فلسطين ورافق المنتصر تنتصر كما يقول المثل، حامل الفكر الطائفي والمذهبي يظن أن كل البشر متخلّفون على شاكلته، والعقل المذهبي هذا يوجه اتهامه إلى أن النظام السوري –هكذا- سيغير ديموغرافيا الزبداني بالعلويين والشيعة –كذا!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة ..
وصباحنا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. ولن ينفعه تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy