صباحكم جميل .. الأحد 23/8/2015

1
0

يبدو أنني سهوت عن رفعه في وقته ولكم مني شديد الاعتذار، لكن يبقى للعمر تأثيراً:

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

"الشعب يريد إسقاط النظام" من بيروت كانت صرخة منظمي حملة طلعة ريحتكم يقولونها سلاسة لبنان، هذا يعني أن اللبنانيين يريدون إسقاط الحريرية السياسية، يريدون قبر الطائف بإسقاط إفساد بدره في لبنان بعارين آل سعود ومُستَحمَريهم المخلصين من اللبنانيين من ماركات مختلفة؛ صحافيين ومذيعيين وملفقين!
روائح نفايات بيروت طغت على كل عطور الماركات العالمية والتي تعود أن يلبسها نصّابوا حكم لبنان لكي يحجبوا عن الناس روائح فسادهم، ونفايات بيروت فتحت الكثير من الأبواب التي حجبت ورائها صفقات التسويات بين دائرة صغيرة من الطفيليين لم تتورع عن توظيف الأمن الواقع في حسبتهم الخاصة في مجابهة عنيفة مع الناس، الدائرة الصغيرة تتنصل من مسئولية إطلاق النار، ومنهم وزير الداخلية الذي نفى إصدار الأمر لأنه خارج لبنان!
التحرك الشعبي امتد إلى عاصمة الشمال طرابلس مع حديث عن تحركات شعبية في مدن الجنوب، وواضح أن الموقف يتطور إلى حركة شعبية عارمة على كامل الأرض اللبنانية، بظني أن الخطوة الأولى كانت نواة كرة ثلج سرعان ما بكرت، برأيي أن هذا التحرك الشعبي قد قطع الطريق على التصعيد المذهبي المتنامي الذي يمارسه تيار المستقبل في وجه محور المقاومة في معرض حماية لبنان من الدواعش!
انتظر بفارغ الصبر تعليق 14 آذار على مظاهرات لبنان! وخاصة ما سيقوله وليد جنبلاط وسعد الحريري وسمير لجعجع في وصف التحرك الشعبي! وهم من وصفوا النظام السوري بالديكتاتور الذي يقتل الشعب التظاهر سلمياً!

مشاهد العمليات المصورة التي عرضتها قناة المسيرة بوم أمس تصرِّح بوضوح عن مسار البعارين نحو هزيمة محققة يؤكدها هذا التعتيم التام على مجريات مواجهات الحدود مع اليمن، الصور المعروضة توثق مذابح للدبابات والمدرعات وتفجيرات لأبراج مراقبة ورصد، الأعداد القليلة للضحايا التي يصر البعارين على ترديدها لا يمكن أن تكون صحيحة! لا أشك في هزيمة البعارين المطلقة وخلال بضعة أسابيع قادمة،
وكأن البعارين لا تكفيهم هزائم شخصية على أرض اليمن، ولا هزيمتهم المُجَيَّرة لهم من فشل الإرعابيين في سوريا والعراق، فتأتي مظاهرات لبنان فتكون الطامة مطبقة عليهم من كل النواحي، التحركات الشعبية اللبنانية جاءت بعد زيارة وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، والتحركات الشعبية اللبنانية قامت ضد فريق الحكم الموالي للبعير مما يعني أن نجاحه هو هزيمة بختم مصنع محور المقاومة للبعير السعودي، وقد يعني انتقال لبنان إلى الوجهة التي ستغيظ البعير!
العربية-الحدث تفاعلت بإيجابية مع مظاهرات بيروت طوال ليلة أمس، استضافت القناة أمين قمورية وهو حدث بحد ذاته! ولا أظن أن هذا التفاعل الإيجابي سيستمر، بل وأعتقد أن تعليمات البعارين سوف تصل سريعاً لتعكس مسارها! لا حرج!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة اجتمعت للاحتفال بالسنوية التاسعة لنصر 2015!
وصباحا الأجمل في لبنان .. يشيح بوجهه عن البعارين .. ويصبوا نحو الشرق الناهض .. وفاتح 312 يدخل الخدمة ..
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. مع تهاويه في حضن إسرائيل .. وكل من يتعلق بالهاوي يهوي معه ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy