نصائح للتصفح الآمن للإنترنت حفاظًا على خصوصيتك وبياناتك من الاختراق

1
0

تعتبر مشكلة التصفح الآمن للإنترنت من أكثر المشكلات التي تشغل بال متصفحي الشبكة، ويتساءل المستخدمون باستمرار عن أأمن طرق لاستخدام الإنترنت والحفاظ على خصوصيتهم، وتأمين بياناتهم ضد أي اختراق، ومن هذا المنطلق، ذكر موقع «عالم التقنية» 7 نصائح تساعدك على التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وهي:

1 - حدّث البرامج أولاً بأول:
فإن أغلب المستخدمين من غير الخبراء يكون تركيزهم على مضادات الفيروسات، التشفير، الخصوصية وينسون أهمية وخطورة تحديثات البرامج، على الرغم من أن أغلب الاختراقات الأمنية تحدث بسبب نقاط الضعف في البرمجيات التي يُطلق عليها «الثغرات».

2 - استخدم كلمات مرور قوية وفريدة:
يجب ألا تنسى دومًا أنّ كلمات المرور الضعيفة سهل اختراقها وأنّها لا تختلف كثيرًا عن عدم وجود كلمة مرور من الأساس، ولكي تكون كلمة المرور مؤثرة يجب أن تكون قوية وفريدة من نوعها.

3 - استخدم تقنية التحقق الثنائي:
خاصية التحقق الثنائي هي أي طريقة تحقق تتطلب خطوتين مختلفتين للتحقق، على سبيل المثال، كلمة المرور قد تكون الخطوة الأولى ثم البصمة تكون الثانية، وباستخدام الخطوتين معًا فقط يمكنك الولوج.

4 - تأكد من الروابط قبل الضغط عليها:
للأسف من السهل أن تجعل رابطا خبيثا يبدو بمظهر الشرعي، لذا كن حذرا في التعامل مع الروابط من المصادر غير المعروفة.

5 - قم بتشفير بياناتك:
التشفير أمر مهم للغاية ويجب عليك تشفير جميع بياناتك الحساسة كلما استطعت ذلك. على سبيل المثال، قم بتشفير ملفاتك المخزنة على الحاسب في حالة تم اختراقها أو تسريبها، وشفّر بيانات الهاتف الذكي أيضًا حتى لا يستطيع أي شخص التجسس على اتصالاتك.

6 - توقف عن مشاركة معلوماتك الشخصية:
نشر معلوماتك الشخصية على الإنترنت لها تداعيات خطيرة، سوف تتفاجأ بما يمكن للناس معرفته عنك من رابط أو اثنين، وفي بعض الأحيان قد يتسبب هذا بتدمير حياتك بالكامل.

7 - تجاهل الرسائل الجيدة المثيرة للشك:
المشكلة في الرسائل التي تبدو جيدة للغاية لدرجة تثير الشكوك أنّها في الغالب تكون خدعة لاختلاس أموالك أو النصب عليك بطريقة أو بأخرى. ابتعد عن رسائل «لقد ربحت اليانصيب بقيمة 11 مليون إسترليني» أو «مات عميل عندي في البنك ولديه 35 مليون دولار أود اقتسامها معك» فكّر في هذه اللحظة بهذا السؤال «لماذا أنا بالذات من دون البشرية؟».

 

إضافة منذ 9 عام
safaa
50518
غير محدد

المصدر

ثقافة أونلاين

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy