صباحكم جميل .. الأربعاء 19/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

صدفة أن يكون سحب الباتريوت من تركيا موضوعاً مشتركاً في مقالات أكثر من محلل سياسي وعسكري أمس الثلاثاء رغم مضي أيام على القرار، جميعنا اتفقنا على أن الغرب يرفض السلوك التركي الجيوسياسي، بعضهم أشار –كما فعلنا- لرسالة توقيت تسليم سورية الميج-31، ثمَّ تأتي السلطان صفعة بيان مجلس الأمن الذي حصر الشأن السوري بالسوريين،
المستَحمَر الكبير من ماركة مبعوث بان كي مون استيفان دي مستورا لا يختلف كثيراً عن الذين سبقوه، كلهم جاءوا بأجندة مشغِّليهم بل ويلتحق مباشرة بقافلة النبّاحين والندّابين والمنافقين والعبيد، وقافلة جيش النصر المبين ماضية على خطِّها وتصميمها للنصر ولا غير!

جميعنا عاش لساعات مع كذبات تركية انطلقت من أفواه السلطان أردوغان وتابعيه سرعان ما نفاها أو أنكرها من كُذِبَت على لسانه بعد ساعات من إطلاقها! كان آخرها كذبة مستشارة بخصوص فك الحصار عن غزة بمباحثات مباشرة بين حماس وإسرائيل والتي نفاها مكتب نتنياهو جملة وتفصيلاً، بعض مهوسيي الخلافة يتداولون خطاب رفض السلطان الأخير والبائس عبد الحميد الثاني الذي رفض فيه رشوة هرتزل! بهذه الرسالة يستحمرون بلهاء السنَّة بأفضال الخلافة العثمانية التي تمثلت بإغراق العالم الإسلامي في الجهل والتخلُّف، السلطان أردوغان أكرم القضية الفلسطينية بفيلم سفينة مرمرة عضو أسطول الحرية لكسر حصار عدونا إسرائيل على غزة والمستمر حتى الآن! وأنوه بأن عدونا هو حليف تركيا الاستراتيجي!
السلطان الآن حائر بعد أن ردّ أحمد داود أوغلو وديعة تشكيل الحكومة له بعد فشله في استقطاب حزباً آخر يتحالف مع العدالة والتنمية لتشكيل حكومة! السلطان محتار بين بين تكليف المعارضة بتشكيل الحكومة أو بالذهاب لانتخابات جديدة! وأحلاهما مرٌّ! هو يحلم بالتحول بتركيا للنظام الرئاسي!

بعارين المهلهلة –الجامعة؛ فقد اجتمعوا في القاهرة من عند أنفسهم وليس بطلب الناتو ولا أمريكا ولا إسرائيل لمواجهة داعش في ليبيا، يا للهول! صار للبعارين حرية وضع حلول من عند أنفسهم! مندوب مصر بالمهلهلة مندهشٌ من تناقض الغرب بين تصميمهم على محاربة داعش في سوريا والعراق وبين تكاسلهم عن حربهم في ليبيا! ولم يأتِ مندوب مصر –الذي توهم جدية أمريكا وأدواتها بمحاربة دواعش سوريا والعراق- على العدوان على اليمن ودور داعش والقاعدة! وأشك أنه يعرف دور المهلهلة في استفحال مآسي ليبيا وسورية واليمن! يعيش الزفتوريال! يعيش .. يعيش!
المهم في الأمر أن المهلهلة التي قديما ما أن فوضت الناتو بتأمين فضاء ليبيا ضد الطائرات الليبية حتى أمطر الناتو ليبيا بالقصف فقتل عشرات الألوف من الليبيين؛ فهي هذه المرة طالبت وناشدت وتمنت وشجعت النشامي من الدول العربية مجتمعة أو فرادى لنجدة الشعب الليبي المسكين من مذابح داعش! ومووووووووت ياحمار!

سألت صحفية لافروف عن اتهام أمريكا لروسيا بمخالفتها قرار الأمم المتحدة باستقبال قاسم سليماني على أراضيها وهو على قائمة الإيرانيين الممنوعين من السفر فردَّ قائلاً أن أمريكا سبقت بمخالفة قرار المجلس بمفاوضة داعش للافراج عن أمريكي واحد مقابل عدد من قادة الدواعش،
روسيا ستسلِّم منظومات الدفاع الجوي إس 300 لإيران حيث سيتم التوقيع على التسليم خلال الأسبوع القادم، من الواضح تزامن هذا مع تسليم سورية الميج-31 في تأكيد التوجه الروسي في دعم قدرات محالفيه الدفاعية بما يجعل الأعداء يفكرون مرتين قبل الاقدام على حماقة.

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة اجتمعت للاحتفال بالسنوية التاسعة لنصر 2015!
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. مع تهاويه في حضن إسرائيل خلف عاشقي المذلّة .. معركة عشقي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy