صباحكم جميل .. الاثنين 17/8/2015

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

مراسل الميادين في اليمن نقل الخبر التالي: طائرات التحالف السعودي تستهدف تعز بالتوازي مع إعلان أنصار هادي السيطرة عليها! قلت في مقالاتي وأثناء عمليات عدن أن قصف الطيران السعودي لمنطقة ما يعني أنها في سيطرة جيش اليمن وأنصار الله، ولو كان غير ذلك فالنيران الصديقة عمياء ولطالما قُصِفَ ما يُسَمَّون بأنصار هادي، بل وما يسمى بالجيش الموالي له!
قال متحدث أنصار الله أن خطة انتشارهم تبدلت بعد الانزال الضخم الذي قام به تحالف البعارين على شواطئ عدن تحت قصف جوي وبحرية عنيف، ومن ثمَّ صار من الأجدى ابتعاد الكتل العسكرية عن مرامى نيرانهما، المجموعات الصغيرة تكاد تلغي تأثير جدِّي للقصف بل وتمكن من جرِّ جحافل التحالف بعيداً عن الشواطئ ولوقوعها في أفخاخ وديان اليمن في عمقه باتجاه الشمال،
لقد نقل أنصار الله حربهم مع البعير إلى طول خط الحدود المشتركة مع مملكة آل سعود، هناك حيث سيتألم البعير من كي أنصار الله لجروح مراكز حدوده الجنوبية والتي تصدِّر من المخازي الموثقة بالصورة لأشاوس البعير يفرون من مراكزهم! وارتفاع قتلاهم على الحدود، صور فرار جنود مركز ما مع أول قذيفة هاون تؤكد ظنِّي أن جيش البعارين –كجيش إسرائيل، أفراده موصون ألا يقعوا في الأسر كما حدث في حرب 2009! في حرب 2009 توسط الرجل الرجل والشهم بشار الأسد لفك أسر عشرات من جنود آل سعود من قبضة الحوثيين والانسحاب كذلك من أكثر من 90 مركز حدودي!

هيئة علماء المسلمين في لبنان تحذِّر الجهات الأمنية في لبنان من المس بكرامة الشيخ الأسير بينما لم تذكر شيئاً عن كرامة الوطن وكلِّ مواطنيه! فقط للتنويه؛ هيئة علماء المسلمين اللبنانية مُستَحمرون من ماركة علماء أزهر متوهببين بالزفتوريال مع قدرة عالية في تحريف الكَلِم عن مواضعه، يبدو أن هذه الزمرة من علماء المسلمين كانت تود لو تمكن مفسدٌ في الأرض ومشعِلٌ للفتنة ينتمي لمذهبهم الأعمى والضَّال من الهرب من يد العدالة!

عن البناء اللبنانية: واشنطن تبلغ أنقرة بأنها لن تمدد نشر صواريخ باتريوت على الأراضي التركية بعد انتهاء مهمتها في أكتوبر/تشرين1 المقبل، ألمانيا سبقت بالألوان عن عدم تجديد مهمة بطاريات الباتريوت في تركيا بعد ديسمبر المقبل، تركيا كما البعارين أُسقِطوا في استنزاف مرهق ومكلِّف طويلٍ ينهش في لحمهم الحي ويستنزف اقتصادهم! لا منطقة عازلة ولا باتريوت؟ أمان ربي أمان من الأكراد والسريان!

الإجهاز على إرهابيي الزبداني يستمر، لا أشك أن إرهابي الزبداني يدركون أن الجيش العربي السوري يوقف إطلاق النار في الزبداني ويفاوض من مركز القوة، ولا أشك أن من دفعهم للتراجع عن اتفاق خروجهم رأس بعيد عن الزبداني وتصله القصة بالسماع ولا ضير من التضحية بهم، ومن ثمَّ يُزيح عن ظهره حمولة تزن أكثر من 200 جريح أو قعيد،
وفي قريتي ريف إدلب: الفوعة وكفريا تتمكن قوات الدفاع الوطني من صدِّ تحشيد أكبر من ضواري جريحة وتصطاد دباباتها! ولا أخبار في قنوات البعارين عن عاصفة الجنوب، يبدو أن مجال كذب متحدث العاصفة عن احتلال تل الزعتر المطل على درعا قد صار صفراً!
معركة الرمادي تشرف على النهاية حيث صارت محاصرة بإحكام مما يمنع وصول المدد للإرهابيين فيها من كل الجهات!

على مساحة سوراق إنجازات ميدانية في هلاك أعداد كبيرة من الدواعش والنصرات يحققها جيش النصر المبين، فتأكدوا من أن نصرنا دائم .. كباقات ورود وياسمين ننثرها على رؤوس شامخة اجتمعت للاحتفال بالسنوية التاسعة لنصر 2015!
وصباحنا الأجمل .. واليمن ينيخ البعير بعد فقده بقايا كرامة .. مع تهاويه في حضن إسرائيل خلف عاشقي المذلّة .. معركة عشقي ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy