صباحكم جميل .. الجمعة 14/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

صواريخ تاو ظهرت في ميادين معارك العدوان على اليمن في مواجهة أرتال الدبابات والمدرعات في تزامن مع أجواء الاحتفال بنصر 2006! كنت قد تهكمت في مقال سابق على ما تردد من تصاعد خسائر قوات السهم الذهبي بسبب الألغام التي كثَّف الحوثيون –كذا- من زرعها في الطرقات وكذلك في البنايات! ولأول مرة أعرف أن هناك ألغام تخصص بنايات!
قلت في ذات المقال أن نزول أرتال التحالف الطويلة على سواحل عدن والمكلا واختراق أحياء أو قواعد عسكرية في حماية الطائرات والبوارج لن يحميها من الهزيمة! وأشرت إلى هزيمة أمريكا في فييتنام وفوارق القوة النارية لأمريكا بالمقارنة مع قوة تحالف البعارين النارية، وقارنت بين شعب فييتنام ومعظمه أعزل وبين شعب اليمن ومعظمه مسلّح ومدرَّب جيداً على ما يملك سلاح، وما شككت بعد هذه المقارنة بنصر شعب اليمن،
وجدير بالذكر أن صواريخ تاو المحمولة قد فتكت بالميركافا -كانت فخر اسرائيل قبل تاوات حزب الله- وأعجزت الجيش الإسرائيلي عن التقدم البرّي، بل وقضت إستراتيجياً على ثقة قوات النخبة الاسرائيلية في أن تسرح وتمرح في أرض العرب المحيطة بلا حسيب ولا رادع، وهو ما كان من عجزهم في جنوب لبنان؛ وما كان في غزة!
التنافس بين فرقاء الاستحمار البعير يتفاقم إلى خلاف شديد! وانغماس البعارين بالوحل اليمني تتراكم تكاليفه المالية والبشرية والنفسية!

وزير خارجية حكومة تصريف أعمال تركيا لا يرى ضرورة الآن لدخول قوات برية تركية للأراضي السورية! ونصح بأن يبقى الاختيار قائماً، ومن تركيا صرح رئيس الوزراء المكلَّف أن هناك صعوبات في تشكيل حكومة ائتلاف، لم يقل أحمد داود أغلو أن لا حزب في تركيا يتوافق مع سياسة العدالة والتنمية الخارجية! واستعمل عبارة الظروف الراهنة كسبب لعجز العدالة والتنمية عن إيجاد شريك! لكنه رجَّح إجراء انتخابات جديدة كمخرج!

نصر قوات النصر المبين في سوريا فرض هدنة في الزبداني وبلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب حتى يوم السبت القادم! والقوات الجوية والعمليات الخاصة تواصل اصطياد الإرهابيين في مناطق مختلفة من سوريا،
في العراق انتصارات على محوري محاربة الدواعش ومحاربة الفساد يحققها شعب العراق وحكومته وجيشه وحشده الشعبي!
وما يزيد من تفاؤلي أن البعارين بقوا في صف العدو حيث كنت أخشى من تسربهم في تسويات مع مخازن الحقد على كل حضارة! النصر قريب!

فصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy