صباحكم جميل .. الخميس 13/8/2015

1
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

السلطان أردوغان حاول التذاكي على المايسترو الأمريكي بخلط عملياته ضد العمال الكردستاني مع عمليات محاربة داعش فتكون الذخيرة مدفوعة القيمة من جيوب البعارين! أمريكا فصلت الحربين عن بعضهما البعض ليتحمل الاقتصاد التركي المنهك تكاليف حرب الأكراد، ذكاء أمريكي لإنهاك الاقتصاد التركي أكثر فيسهل أكثر السيطرة على قراره! تجربة اتفاق إنجرليك كانت ناجحة حيث اقتنصت أمريكا فرصة الوضع الحرج للعدالة والتنمية بعد آخر انتخابات حيث تنازل السلطان عن كل شروطه للسماح باستخدام الطائرات الأمريكية للقاعدة!

أوباما في آخر ظهور إعلامي وصف الخلاف الإيراني-السعودي بالعبثي الدوافع مفترضاً أن الاتفاق النووي سيزيل العبثيات التي تحول دون تلاقيهما وتعاونهما على استقرار المنطقة وأمنها، أوباما وإدارته بذلوا من مساعي طمأنة البعارين الكثير وأكاد أؤكد أن أوباما متأكدٌ من عدم استيعاب البعارين للخطر الكبير الذي يعرضون أنفسهم له، وعندما فقد أوباما الأمل في تليين حَرَن البعير أوكله لبوتين ولافروف، لا أشك أن روسيا قد أدركت أن لا إمكانية لحوار مع بعارين ذوي عقل بسيط،
عدة صور تم تداولها مؤخراً تظهر كيف كان أمراء وملوك وشيوخ البعارين يقفون أمام شاه إيران، هذه الصور وضِعَت بجوار صورة مصافحة صدام حسين للشاه فيظهر الفرق بين المشاهدين! لا أشك أن أوباما وإدارته يتذكرون تلك الأيام من الزمن الجميل التي كانت خلالها إيران الشاه تسوس البعارين فتريح أمريكا من صداع كبير! إيييييييه!

كنت أتوقع أن يستنزف العدوان على اليمن مدخرات البعير وكررت الإشارة له، لكن ما فاجأني هو أن تضطر مملكة الحقد والرمال لطرح سندات تمويل الخزينة بمبلغ يتجاوز الـ 5 مليار دولار لتعويض عجز الموازنة بهذه السرعة وقبل انتهاء الشهر الخامس للعدوان! عجز الموازنة بدأ بالظهور بعدما انهيار سعر الزفت الذي تسبب به البعير الذي هدف إلى الإضرار باقتصاد روسيا وإيران بنوايا سيئة حاقدة، كان البعير ومُستَحمريه من دكاترة السياسة والاقتصاد الخليجيين يطلقون ابتسامات بلهاء وردٍّ أشد بلاهة بالاعتراف بأنهم من المتضررين من لعبة أسعار الزفت والذي يشكِّل أكثر من 90% من ميزانيتهم ويستطردون لا تهمنا الخسارة! وطبقاً للتقارير الاقتصادية فقد هبط سعر الريال مقابل الدولار الأمريكي!
تلا حرب تحرير الكويت سنوات عجاف على البعير من التقشف وعجز الدولة عن تسديد مستحقات المقاولين وتجميد المشاريع لمدة زادت عن 7 سنوات، وما يجري الآن أخطر بكثير لو كانوا يعون! قد تكون نهاية عهد.

بيان مجلس أمن يؤيد تجديد المساعي لإيجاد حل سياسي لسورية وبقرار سوري وبرعاية دي مستورا، وقائع الميدان في سوريا كانت بوزن أصدق إنْباءً من كل كتب قنوات البعارين وصحفهم، خذ أخبارهم الصحيحة من تقارير تلفزيون أسرائيل؛ عدونا وصديقهم! الجدير بالذكر أن البعير أسقط نفسه من كل احترام، بل وسيلبسونه معطف تعويضات مرهقاً!
محمد جواد ظريف في زيارة لبنان الذي يشكل آخر معاقل سيطرة البعير الناعمة بالزفتوريال! زيارة المنتصر للمنتصرين تصب حسرات على 14 رأسٍ من الرؤوس الآذارية،
ومن بيروت ذهب وزير خارجية إيران لدمشق في زيارة رسمية لسورية وقابل الرئيس العربي السوري الرجل بشار الأسد، زيارته فاتحة خير ولا تلتفتوا لزلق ألسنة تلقي من الكلام ما لا تعنيه، الرجل الأسد باقٍ ومن يبقى منهم سيقنع بحدود نصف رجُل أو شبه رجل!

فصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy