صباحكم جميل .. الثلاثاء 11/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف وقبل وصول خارجية البعير لموسكو أعلن صراحة عن أحد أضلاع التفاهم على محاربة الإرهاب "حرب داعش بالتفاهم مع الرئيس الأسد"، واضح أن تصريح لافروف كان لوقف لغط إعلام البعارين في وهم تغيُّرٍ مواقف إيرانية وروسية،
لافروف الذي قام أمس بمهاتفة سامح شكري خارجية مصر وعبد الله بن زايد خارجية الإمارات وناقش معهم ملفات استقرار المنطقة؛ سيستقبل الجبير اليوم ليناقش معه مشاركة مملكة آل سعود الصادقة في محاربة التكفيريين في المنطقة خاصة بعد أن وصل الفكر الإرهابي لجسد جهاز أمن المملكة!
لم يذكر بيان خارجية روسيا الاتحادية شيئاً لمناقشته بين لافروف والجبير فيما يتعلّق باليمن، لكن ما يعني الابقاء على الطبطبة على البعير وتغطية استثواره، واتفق مع قراءة أنيس النقاش أن بوادر ما عن انحراف في الرؤية الاستراتيجية من شخصيات وطنية هامة في محور المقاومة، وأستطرد فأقول أن خللاً قد طرأ على همتها في إفشال ما ترسم أمريكا!
من المستغرب أن يردد المُستَحمَرون رضى البعارين عن الاتفاق النووي! أسألهم: من بحث عن رضاهم؟ لينتبهوا لحقيقة أن تطويل حبل العقال لا يخفي طوق رقبة البعير! من ترك نتنياهو إسرائيل يعوي وقافلة الاتفاق النووي تسير يسقط الأوهى من أي اعتبار! يامستَحمري البعارين أفيقو!!

تنظيم داعش يسحب أغلبية عديد مقاتليه وأكثر عتاده من بلدة الهول الحدودية مع العراق نحو الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، الشدادي أقرب إلى محور دير الزور-القلمون المار بتدمر وحقول الطاقة والقريتين، هذا التحرك تم لأهداف عسكرية أساساً مع تغطية سياسية لمنع حرج تركي عند الامتناع عن ضرب داعش التي ابتعدت عن حالة تهديد تركيا، بل ولوقاية الدواعش من النيران الصديقة،
ما أراه أن ما فشلت بتحقيقه غرفة عمليات موك وجبهة النصرة لحصار دمشق؛ وفشل الدواعش والنصرات في تحقيق اختراقات في دفاعات الشمال؛ ستحاول غرفة عمليات تركيا تحقيقه بالدواعش على محور سورية الأفقي، في اعتقادي الجازم أن المشهد واضح كذلك لدي قوات النصر المبين والذي أقرأه من اهتمامها في تقوية استحكامات حصار داعش في جزر صغيرة معزولة عن بعضها البعض في تدمر والسخنة والقريتين.

معرفتي لمحدودية عقل البعير تجعلني متحفظاً على إدراك أن هدف انسحاب كتلة جيش اليمن وأنصار الله الصلبة من عدن؛ ولا إدراك أن تبادل الأسرى بإشراف مباشر من الصليب الأحمر إن هو إلا استجابة لمساعٍ سياسية تقتضي وقف القتال في عدن لتمكين البعارين من تحقيق إنجاز ما لتحسين وضعه التفاوضي خلال المسار السياسي المقترح! لا بل ولن يفهم ما قلنا في مقالين سابقين أن الصيد أوفر من الأسراب الكبيرة لو حاد، ونكرر كذلك التذكير باحتلال أمريكا لفيتنام وأفغانستان والعراق! النصيحة قد تنفع البعارين!

ما إن انقلب السلطان أردوغان على الأكراد تركيا حتى تنامت الاعتداءات الإرهابية على الجيش والأمن التركيين بمعدل يومي ومتصاعد!
ما إن انقلب المصريون والجيش على حكم إخوان مصر حتى تنامت الاعتداءات الإرهابية على الجيش والأمن بمعدل يومي ومتصاعد!
والنصرة تعلن في بيان مكتوب أنها أوقفت التحالف مع الجيش التركي وقررت الانسحاب من مواقعها في ريف حلب الشمالي! تقول النصرة للسلطان إن كنت جاداً في محاربة داعش فتقدم إلى ساحات نتركها لك!

فصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 6 عام
ما المثصود ب انحراف في الرؤية الاستراتيجية من شخصيات وطنية هامة في محور المقاومة
Fayez Eneim منذ 6 عام
هو تراخي نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني أمام فساد تيار المستقبل والحريرية السياسية
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy