10 توابل وأعشاب تساعد على خسارة الوزن الزائد

2
0
إليك أهم الأعشاب والتوابل التي تساعد على خسارة الوزن:

الحلبة
. تساعد بذور الحلبة على كبح الرغبة الشديدة في تناول الدهون، والسيطرة على نسبة السكر والأنسولين في الدم من خلال إبطاء امتصاص السكريات في المعدة.

الكمون
. وجدت دراسة أن النساء البدينات اللاتي تناولن ملعقة يومياً من الكمّون فقدن 2 كجم خلال 3 أشهر، وأن نسبة تناولهن للدهون قد انخفضت بمقدار 14 بالمائة مقارنة بـ 4 بالمائة لدى المجموعة التي لم تتناول الكمّون.

الروزماري
. يساعد نبات الروزماري على تخفيف الجوع وتثبيط تكوين الخلايا الدهنية.

الخردل
. يزيد الخردل من عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، خاصة خلال الـ 4 ساعات التالية لتناوله.

الفلفل الأسود
. بحسب دراسة نُشِرَت في مجلة الكيمياء الزراعية يتداخل الفلفل الأسود مع عملية تكوين الخلايا الدهنية، ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي.

الزنجبيل
. يستخدم الزنجبيل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، لكن تبين مؤخراً أنه يكبح الشهية ويعزّز الشعور بالشبع، ويعتقد الباحثون في مجال التغذية أن الزنجبيل يساعد على توليد الحرارة وزيادة التمثيل الغذائي.

الكركم
. يعالج الكركم التهاب المفاصل والتهابات أخرى، لكن تبين أنه يزيد التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

الثوم
. يخفض الثوم ضغط الدم المرتفع، ويكافح الالتهابات، ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يساعد على التخسيس، خاصة إذا تم فرم الثوم وتركه 10 دقائق معرضاً للهواء.

القرفة
. تحتوي القرفة على مضادات للأكسدة ومضادات للميكروبات، وتمتاز بخصائص تساعد على تقليل نسبة السكر في الدم وبالتالي تعزيز الشعور بالشبع.

الفلفل الحريف
. تعزز الشطة أو الفلفل الحريف أو الحار جهود فقدان الوزن أكثر من المعتاد خلال الساعات التالية لتناول وجبة الطعام. للفلفل الحار أيضاً خصائص مضادة للالتهابات والسرطان.

 

إضافة منذ 9 عام
غير محدد

التعليقات

عبد المنعم منذ 9 عام
اضافة هذه التوابل بشكل معتدل وبانتظام على وجبات الطعام المنتظمة او المشروبات الساخنة يؤدى الى نتيجة معتبرة دون اللجوء الى برامج التخسيس اللى بتودى الناس فى داهية ..اهم حاجة التنظيم والانتظام والمثابرة
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy