صباحكم جميل .. السبت 8/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

صحيفة اللواء اللبنانية زعمت تصحح تفاصيل زيارة اللواء على المملوك السرية للسعودية بمقال لرئيس تحريرها صلاح الدين سلام، صلاح سلام مُستحمَر كبير –قوي قوي قوي .. – من ماركة حُماة الأمن القومي العربي من خطر إيران والذي سيؤمَّن بتدمير اليمن وقتل اليمنيين! لغة المقال لم تختلف عن لغة خطابه لآل سعود بأن الشعب اللبناني يؤيد عاصفة الحزم الذي حوى من المتناقضات المضحكة على وزن شر البليَّة .. !
وأهم ما في مقاله تأكيد حقيقة لقاء اللواء المملوك شخصياً بـ ووع -ولي ولي العهد- وهي الجزئية التي اقنعتني بصحة الحدث عندما علمت أن لقاء المملوك لم يقتصر على لقاءات مخابراتية، بل اللقاء مع البعير القوي شخصياً، بهذه الكيفية تستقيم الصورة بأن اللواء علي المملوك هو الذي حمل رسالة شفوية من الرجل الحقيقي رئيس سوريا بشار الأسد وموجهة لـ ووع!
أما إعلان خارجية روسيا عن زيارة عادل الجبير الثلاثاء القادم لموسكو فأراه سيحقق هدفين؛ الأول الالتزام بقرار سورية بان تكون العلاقات السياسية علنية، والثاني أن الجبير سيسلم الروس رداً واضحاً من البعير، أميل إلى أن رد البعير سيكون على شاكلته الاستثوارية خاصة وأنه يعيش الآن نشوة نجاح اختراق الشواطئ كما عاش نشوة السيطرة الجوية التامة خلال الأسبوع الأول من عاصفة الحزم، بهذا الجواب سيتفهم الروس لماذا وصف المعلم تحقيق تحالف محاربة الإرهاب بعضوية سعودية وتركية وفي حضرة القيصر بانه المعجزة! قد أُخطئ الظن وتفهم البعارين أن فرع الشجرة العالي سينكسر بهم فيسيروا في الوساطة الروسية في موضوعي سورية واليمن!
الصيد أوفر من الأسراب الكبيرة، بل ويمكن القول أن الصيد من الأسراب لا يتطلب قناصاً ماهراً، تواتر الأنباء عن خسائر الدبابات والمدرعات، الصور التي بثتها قناة المسيرة تفيد أن جيش اليمن واللجان يملكون منظومة صواريخ محمولة وموجهة مضادة للدروع، وميدانياً فإن مجموعات قنصل الآليات تتكون في الغالب من أربعة أفراد يغَيِّرون مواقعهم باستمرار مما يجعل القصف الجوي محدود التأثير إن لم يكن عديمه،
ما أراه أن البعارين لم يتعلموا أن أساليب الصدمة والرعب أثبتت فشلها في لبنان وغزة، وقبلهما فيتنام والعراق وأفغانستان! لكن عَلِّم في المتبلِّم يصبح ناسياً! سيده أخذ قراره!

قراءتي الخاصة لاحتلال بلدة القريتين في ريف حمص الشرقي الذي قام به الدواعش مؤخراً واحتجاز سكانها تشير إلى نية الدواعش في مقايضة سلامة سكان القريتين في مقابل إخراج من تبقى من دواعش القلمون وإيصالهم للرقة! المجموعة التي اخترقت دفاعات البلدة دارت حول ساحة عمليات الجيش السوري على مساحة تمتد من السخنة مرورا بحصار تدمر وحقول الطاقة في جزل والشاعر وهو ليس فقط مسار طويل للبلدة بل وإسناد المجموعة التي ستتمركز في البلدة قد يكون مستحيلاً! إذن هي مجموعة انتحارية ومن المؤكد أن عدد أفرادها محدود وأغلب الظن أن يكونوا انتحاريين!
لا قلق لدي من هوجات متنقلة تقوم بها جبهة النصرة وأفرعها في أرياف حلب وإدلب واللاذقية وسهل الغاب والقنيطرة والسويداء، كلها لتشتيت جهد قوات النصر المبين حول دمشق وحمص وحماة وسهل الغاب والزبداني، ومن المهم أن نتفهَّم أن قوات النصر المبين تقوم بمهام مختلفة على رأسها مهمة التطهير التام لبلدات ومدن تركز فيها الإرهابيون لمدة طويلة وكان جزء من سكانها أو من حولها وعلى جهل التعصب المذهبي قد رحب بهم،
أما المهمة الهامة الثانية فهي الدفاع عن جغرافيا وبلدات استراتيجية، يدخل في نطاقها مدن الشام الرئيسية وبلدات صمم أهلها على البقاء في بلداتهم وبيوتهم والاشتراك الفعلي والفعّال مع الجيش العربي السوري في الدفاع عنها، بعضها بقي في حصار لأكثر من عامين!
استنكف عن الإشارة المذهب سكان القرى والبلدات والمدن التي صبره على الحصار، وأقول مذاهبهم مروحة من الجميع!

فصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy