صباحكم جميل .. الجمعة 7/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الديلي تلغراف اللندنية قطعت علينا متابعة أحدث أفلام هوليوود جيش سورية الجديدة سيناريو وإخراج البنتاجون والخارجية الأمريكية، ذكرت الصحيفة في تقريرها أن النصرة قد قضت بالكامل على سوبرمانات فرقة سورية الجديدة الستين، تفرق الجمع بين مقتولٍ أو مأسورٍ، بل وكل ما تبقي مما تجهَّزوا به من معدات وأسلحة واتصالات انتقل إلى النصرة، النصرة تخصصت –وبالتجربة التاريخية- بالقضاء على كل معارضة سورية مسلحة معتدلة أنشأتها أمريكا في شمال سورية وما حادث تبخر جيش الحزم وأسلحته المتطورة ببعيد، عدم النفي البنتاجوني يؤكد ما جاء في تقرير الديلي تلغراف، لكن كذلك قد لا يعني عدم النفي أن تتوقف أمريكا عن استعذاب الفشل!
تنامي إنجازات قوات النصر المبين في سوريا تهيج إعلام الغرب المناصر لإسرائيل وإعلام البعارين الأعمى عن إسرائيل على النظام في سوريا، يفتحون دفاتر الكذب القديمة وينتقون صفحات منها كاستخدام السلاح الكيماوي بعد أن خفضوه لمستوى غاز الكلور واستخدام البراميل المتفجرة التي رواها دي مستورا عن الثقات ومن طرق متعددة صادف أن اشتركت في كونها معارضات مسلحة معتدلة أو تنسيقيات إعلامية، بتنا نقيس حجم الانتصارات بعلو الصراخ والنباح،
كما بتنا نقيس حجم خسائر ومآزق الإرهابيين على جبهات يفتحها جيش النصر المبين في سوريا من حجم استعراض طوابير السيارات ومن بذاءة تهديدات همج يبرزون من نوافذ المركبات وأحواض النصف نقل الحاملة الرشاش السلم، التناسب بينهما طرديٌّ ومدهش!
التقى المعلم وليد المعلم ببن علوي في مسقط، تردد أن وفداً بعيرياً رفيع المستوى كان في مسقط بالتزامن لم تنفه السعودية، وذات الوقت تم الإعلان من السعودية عن سفر عادل الجبير لموسكو الثلاثاء القادم، أرجّح أن البعير سيفضل أن يكون أول اجتماع له مع الدولة السورية في حضانة موسكو عن أن يكون في حضانة مسقط! كما أظن أن لموسكو دور في تحويل الربع انتصار لمسار سياسي يحد من الانزلاق الأعمق، ذلك النصر الذي نتج عن اختراقات في محافظات جنوب اليمن للقوات البرية المشتركة التي بدأت عملياتها من سواحل عدن كما توقعنا منذ بدء عاصفة الحزم أن الأعمال البرية المحتملة ستأتي من البحر! أصدققكم القول أن قناعتي لم تخرج عن بقاء البعير في عقل الثور الذي يتوهم بعد كل فشل أن الهدف قريب جداً فكرر بلا عقل!

لم يخرج عن داخلية البعير أية معلومات عن شخصية انتحاري تفجير مسجد معسكر قوات الطوارئ الخاصة في أبها، داعش تبنت العملية الإجرامية وهو متوقع! الكارثة الكبرى أن يكون المنتحر من منتسبي قوات الطوارئ الخاصة أي من داخل جسد الأمن السعودي! وما أقرأه أن الفاعل هو من داخل بيئة حاضنة كبيرة في أوساط الجزراوية كما يحب الوهابيون السعوديون أن يختموا أسماء مقعقعة ومؤبأبة! فلا استبعد وجود بيئات حاضنة بين أوساط الأمن والجيش، وهو ما سيجعل التخلص من الإرهاب أمراً صعباً كما هو الحال في اليمن والسعودية ودول الخليج والعراق وسيناء مصر!
لن يستغرب الشوام استبعاد اسم سورية من بين الدول التي ذكرت لأن العقل السوراقي يرفض الفكر المتخلف على الجملة، يمكنني القول مثلاً أن قِلَّة السوريين السنَّة داخل سوريا التي وفرت بيئة حاضنة قد انقلبت بالكامل عليهم، سنّة العراق لم يتعلموا من أخطاء غيرهم فانغمسوا لخوض التجربة بأنفسهم! ولما صار الثمن غالياً بتزامن مع انكشاف عصابة زعامات السنَّة تدرج التحول بينهم عن هؤلاء الطغمة،
أدهشني كلام د. فهد الشليمي الذي اعترف بضرورة دراسة ظاهرة المنتحرين في مجتمعات دول الخليج وألا نستسهل فنرمي السبب على إيران! لم تطل دهشتي فقد عاد لاستحماره الذي أعرف أنه مُستَحكِمٌ به فسرعان ما سأل: إشلون داعش تعوس –تعبث- في كل بلدان العرب وما عملت شَي في إيران؟ وكما طرح أخونا الدكتور فهد استفساراً سرد عليه باستفسار: إشلون ما شفنا منتحر إيراني يفجِّر نفسه بين مدنيين؟

السلطان أردوغان اللبيب جداً صرَّح بأنه فهم من مهاتفته لبوتين أن روسيا لم تعد تهتم ببقاء الأسد، ديمتري ميدفيدف تولّى تكذيبه والتأكيد على إصرار روسيا أن للشعب السوري وحده الحق في قرار من يحكمه! وتركيا السلطان أردوغان تستدعي مندوب المهلهلة العربية وتستنكر تصريح أمينها العام والذي تحفظت عليه قطر! وتقلَّب القلّاب على انتصار عدن بأنه على إيران وليس على الحوثيين! قلّاب!

فصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy