صباحكم جميل .. الخميس 6/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

أكمِل حديث الأمس من نقطة مجموعة سورية الجديدة، فقد أعلن البنتاجون أن التحالف الأمريكي قد نفذت غارة في سورية لحماية الـ 47 الباقية من السوبرمانات البنتاجونية مما يعني أن سيناريو فيلم سورية الجديدة سيحتوي على طائرات قاذفة، واستكمال الإثارة أظنه سيحتوي على هليكوبترات يقفز منها وإليها السوبرمانات الصناديد! المدهش كان ردُّ المعلم وليد المعلم متأني الكلمات –كعادته- قائلاً: نحن في سورية نعتبر كل من يحمل سلاحاً في مواجهة الدولة والشعب السوري إرهابياً! ونحن لا نصنِّف الإرهابيين بين معتدل ولامعتدل، وأكَّد أن لا تنسيق بخصوص الـ 47 سوبرمان ماركة –براند يعني- مقاتل معارض سوري معتدل،
وزير خارجية سلطنة تركيا قابل لافروف في كوالالمبور وقال أن ساعة محاربة تركيا لدواعش سوريا قد اقتربت! بعد أربع سنوات؟ قد أحتاج السلطان 4 سنوات ليصير لبيباً وبالإشارة يفهم! لازال السلطان في وهمه!
الانتصارات على الأرض تفرض على المايسترو الاستدارة، فشل في دفع أدواته لاقتناص فرص الاستدارة بشيء من حفظ ماء الوجه ويصرون على كشف العورة! سلطنة عمان تدعو المُعلِّم لزيارتها، التوقعات تغلِّب التحضير لمقابلات دبلوماسية بين سورية وأمريكا، المعلم قال أن التلاقي الدبلوماسي حدث، مصادر الأمم المتحدة أكدت لقاء دبلوماسي قد تم في مبنى الأمم المتحدة بين د. الجعفري ومندوب أمريكا وبناء على طلب مندوب أمريكا، ننتظر ونرى!

ميزانية الدفاع الإيرانية أقل من 11% من ميزانية دول الخليج! صرَّح بهذا أوباما في انتقاد لاذع لدول الخليج التي تمول حملة مضادة للاتفاق النووي مع إيران بين أعضاء الكونجرس، الكاتب والباحث السعودي سليمان العقيلي اعترض على مقارنة قوة الجيوش بالميزانيات العسكرية ولكن بعوامل أخرى! لست متأكداً إن كان العقيلي يعني بالعوامل الأخرى تلك الفروق الحضارية بين الأعراب والفرس!
أعطينا إسرائيل من السلاح والدعم ما يمكنها من الدفاع عن نفسها! ذلك عينة مما صرح به أوباما في انتقاده القاسي لإسرائيل، واستطرد بالقول عدم الاتفاق سيكون الأسوأ لإسرائيل! بيني وبينكم قناعتي أن أمريكا وإسرائيل أن إسرائيل أصبحت عبئاً أخلاقياً وسياسياً على الغرب!
حرب أمريكا على العراق كلّفتها أكثر من تريليون دولار بالإضافة لآلاف القتلى والمصابين! هكذا ذكَّر أوباما الشعب الأمريكي بأن رفض الكونجرس للاتفاق سيجعل الشرق الأوسط في حالة حرب وسيكون على أمريكا أن تبقى في مواجهة مباشرة مع إيران هناك، وذكر الناخب الأمريكي بتعهده لإخراج الجيش الأمريكي من حروب خارج أمريكا تورط بها الجمهوريون!
هكذا صارت كل أدوات أمريكا! العجز المقرون بالرعب من المستقبل والتوهان!

توقعت من طابور الدبابات الذي امتد بطول ليخترق الأفق الذي عرضته قنوات البعارين وإعلانات الإنجازات في عدن ولحج وأبين وتعز وقاعدتي العند ولبوزة أن يدع الخوف ويطمئن عبدربه منصور هادي ويذهب إلى عدن كما وعد! السيد الحوثي قالها منذ بداية العدوان أنه لم يكن لعودة عبدربه منصور هادي! وافتراضه قد صح،
لم يكن كافياً نصف عدن ونصف العند ونصف لحج ونصف تعز لطمأنة الهارب، مائة جبان ولا الله يرحمه! هل صارت معادلة الحدود نصف جيزان ونصف نجران ونصف عسير في مقابل أنصاف محافظات الجنوب؟

فصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy