صباحكم جميل .. الثلاثاء 4/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

أظن أن يتفق الروس والأمريكان على الدوحة لتكون جغرافية مناقشات التهدئة الإقليمية بينهما له معنى واضح؛ الخطوة الأولى على مسار التهدئة لا بد أن تبدأ من وقف السعار الإعلامي الملفق والكاذب والذي لم يقتصر على إطلاق الشرارات الأولى لكل مصيبة بل وقف ضخ وقود لاستمرار منهج مثلث أضلاعه القتل والتخريب والتدمير، المنهج المثلث هذا تكرر هبوبه علينا من فلواتها الجرداء كما عبّر عنها الشاعر اللبناني المبدع محمد علي شمس الدين متنبئاً في سبعينات القرن الماضي بأنها سـ تقلع من منابتها جذور الرعشةِ الأولى .. وتلقيها على فلوات صدرك برعماً من دمّ! وفلواتنا الجرداء عادة ما كانت مصدراً للقوة الهمجية التي تدمر القواعد الحضارية والخلقية في مدن جنوب العراق وسورية على مر التاريخ! الهمجية الوهابية والاخوانية المودودية غذاها البترودولار الصحراوي وأطلق عقالها للتدمير الشامل في كل حواضرنا ومنجزاتنا! ومصر التي قضت يوماً على الهمجية الوهابية تدخلها أمريكا في عباءة الهمجي النَتِنة!
من الدوحة بشّر جون كيري البعارين بأن واشنطن توافق على تسريع بيع الأسلحة لدول الخليج، كيري من الدوحة باع البعارين تصريحاً بأن نظام الأسد فقد الشرعية واشترى منهم بضاعتين؛ الأولى مسارعتهم بعقد صفقات تسليح مضمونة سرعة التسليم، والثانية حرية إشعال حروبهم القذرة بأنفسهم وتحمل تبعاتها دون الرجوع لأميركا، كيري أعطاهم مجاناً بضاعتين؛ أولها كبسولة أن لا حل عسكرياً في سورية، وثانيها الصمت عن اليمن!
الخبير الاقتصادي والسياسي اللبناني حسن خليل وفي تعليقه على طريقة تعامل الغرب مع البعارين قال مختصراً مفيداً: الغرب يساير الضعفاء في العلن، ويحتقرهم في السر! أما المحلل الكويتي فهد الشليمي فقد عبّر بأسى عن تخلي أمريكا عنهم فقال: نحن اشترينا خلال السنوات الأخيرة سلاح بما قيمته 273 مليار دولار ويريدنا كيري نشتري أكثر! ونصح دول الخليج بالاتصال مع إيران مباشرة ويتفاهموا!
كأن جُمَلَ السيد الحوثي خلال طلَّته الأخيرة نشرٌ للخرقة الحمراء أمام الثور ليمخر مندفعاً ناطحاً للخرقة الحمراء ليغرس الماتادور مع كل اندفاعة سهماً صغيراً في ظهره! فيندفع مرات ومرات متمادياً في عدوانه على اليمن وستنتهي –كالعادة- بموته، سكاي نيوز بقيت على خبر صباح أمس في حدود سيطرة السهم الذهبي على البوابة الغربية لقاعدة العند وأوقفت خبر السيطرة على مطارها، أما العربية-الحدث فقد أكدت سقوط القاعدة بالكامل وكالعادة بدون توثيق بالصورة، متحدث الجيش اليمني نفى إدّعاء العربية-الحدث وأقرّ بالكرِّ والفرِّ حول القاعدة وصور مثلث العند تؤكد خبره!

الصحف الأمريكية تردد حاليا أن البنتاجون قد أخذ تعهداً على قوات المعارضة السورية المعتدلة التي يدربها بأن تحارب داعش فقط وليس قوات النظام السوري –كذا، قنوات الكذب والتغليف تغمز في قناة مؤامرة أمريكية-أسدية موجهة ضد البعارين المتحضرين والديموقراطيين! متحدث البيت الأبيض حذّر الدفاع الجوي السوري من التعرض لطائرات التحالف، كما حذّر الطيران السوري من استهداف الفرقة 30 وأفرادها الـ 50 الذين قام البنتاجون بإنهاء تدريبهم مؤخراً، بالمناسبة النصرة أسرت ثمانية من الفرقة 30 التي كان عدد أفرادها 60، وبعد خبر رويترز بخصوص مقتل أول مقاتل من الفرقة المدربة أمريكياً فسنتوقع خبراً عن مقتل أو فقدان آخر حيث العدد الباقي هو 50 والذي قال متحدث البيت الأبيض أنها موجودة في ريف حلب وفي منطقة لا وجود للجيش السوري فيها منذ يوليو/تموز الماضي، أضاف المتحدث أنه ومنذ ذلك الحين لم يحدث اشتباك مع الجيش!
لعلِّي أذكِّر متحدث البيت الأبيض أن كولن باول وبعد احتلال العراق حذّر الرئيس بشار الأسد من مساعدة المقاومة العراقية ضمن 9 طلبات أمريكية فصرفه واستطاعت المقاومة العراقية أن تفرض على جيش أمريكا الانسحاب –بل الهروب على الطريقة الإسرائيلية- ليلاً!

وصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy