صباحكم جميل .. الاثنين 3/8/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

مصر وإسرائيل ودول الخليج ستكون أكثر أمناً مع تنفيذ الاتفاق النووي مع إيران، هذا ما قاله من القاهرة سكرتير خارجية أمريكا التي صارت الأم الحنون الحامية لدول أهل السنَّة التي صار أمنها مشترك مع العدو الصهيوني! وفي مواجهة إيران التي صار السنَّة يؤمنون بأنها أخطر عليهم من إسرائيل! بل ويعتبرون أن لا خطر صهيوني في ظل اتفاقات الذلِّ التي وقّعوها بضمانة أمِّهم الحنون!
زيارة جون كيري لمصر تلت زيارة البعارين وأنا أقرأهما تحت عنوان واحد؛ وهو محاولات الحجر على مصر، كيري يعلن صراحة أن أمريكا تريد استعادة حيوية شراكتها مع مصر وسامح شكري قال ضمن بيانٍ –كالعادة- مكتوب مسبقاً أن من بيته من زجاج لا يجب أن يرمي الجيران بالأحجار، من الواضح أن أمريكا لا تزال تضع آمالاً على التيار الديني السنّي كأمل وحيد لمواجهة قوة محور المقاومة المسنود بإيران والتي تستهدف الكيان وتأثير وضوح رسائله على استقطاب العرب والمسلمين لذات الهدف.

السلطة التي لا تستطيع اتخاذ قرار حل مشكلة النفايات لا يمكن أن تُسلَّم قرار السلم والحرب، قالها محمد رعد القيادي في حزب الله بخصوص وضع لبنان، نظرية أراها قابلة للتطبيق خارج لبنان! أعتقد أن الحريرية وفسادها إلى سقوط!

مؤسسة النقد السعودية تشدد القيود على سحب الأموال ببطاقات الإئتمان! تفسِّر مؤسسة النقد قرار تشددها هذا بمنع مواطنيها من الوقوع في ديون قد يعجزون عن سدادها! لا شك أن العدوان على اليمن تحول إلى استنزاف كبير لميزانية البعارين والتي أتوقع أن تؤثر سلباً على المسار الاقتصادي السعودي والذي فقد 50% من دخل الزفت السنوي والذي نتج عن انهيار أسعار البترول، هناك استنزاف يومي عالي جداً أغلبه ناتج عن تكاليف القصف الجوي والتي تستخدم ذخائر أمريكية الغالية الثمن،
إطلالة السيد عبد الملك كانت منتظرة خاصة بعد التغير الاستراتيجي في التعامل مع المراكز والمواقع العسكرية والأمنية السعودية والذي بدا في احتلالها بعد قصفها ومن ثمَّ الاحتفاظ بها الذي يتم بمنع عودة الجيش السعودي للتمركز فيها، طريق الوصول للمراكز يقع في مجال نيران جيش اليمن ولأنه الثورية، هذا بالإضافة لدعوته القوي السياسية المناهضة للعدوان أن تحزم أمرها وتملأ الفراغ.

أستطيع أن أقرأ بوضوح بداية تطهير واسترداد محافظة إدلب، وكذلك استكمال تطهير محافظة حمص ودمشق وحماة والزبداني، أقرأ تركيز الضربات الجوية على السخنة مما يوحي بمحاصرة دواعش مدينة تدمر،
تطهير الحسكة شكّل حصاراً لمدينة الرقة من الشرق، وتطهير تدمر والسخنة سيحاصرها من الجنوب، الرقة تتجه لعزلها عن الامتداد العراقي، واستطيع قراءة إطباق الكماشة على طول الحدود المشتركة السورية العراقية لتكون مدافن لعدد كبير من الدواعش.

عاصفة الجنوب من الأردن بعد فشلها الذريع على التراب السوري تحولت –فيما يبدو- إلى زوابع ترابية شديدة ضربت بشدّة مطار عمان، ومن الأردن ينبح القلاب بنظريته الشهيرة؛ داعش منتج مخابرات إيرانية في بعض الأحوال، أو منتج للمخابرات السورية في أحوال أخري، يتوقف الحال على جهة نباحه إن كانت إيران أو سورية!

وصباحُ غدنا هو الأجمل .. وقوات النصر المبين تنتصر .. ويتسارع تحقيقه على أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل .. واليمن جعلت البعير ينخّ ويبحث عن بقايا كرامة مع دخول في فشل طوله أشهر خمسة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:

http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy