صباحكم جميل .. الجمعة 31/7/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

لم أتحمس لاستقراء تبعات ما يتردد مؤخراً عن شروخ في علاقات مصر مع البعارين ووطنه نفسي على الصبر قليلاً، كان قراري صائباً بعد ظهور ولي ولي عهد البعير في حفل تخريج عسكريين وبعودة وزير خارجية البعير بعد أيام من زيارة سابقة، ظهورهما في القاهرة يؤكد أن البعير يستنجد بالقاهرة بعد نكسة –وكسة باللسان الشعبي- السهم الذهبي في اليمن، الرئيس السيسي قال: مصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي! ومن إذن قلبه؟
كلام البعير يتمحور حول القوة العربية المشتركة والتسارع في تشكيل قياداتها، هل سيكون أولى مهام القوة العربية المشتركة القتال في اليمن؟ القتال في اليمن ضد من؟ ضد جيش اليمن وأكثر من نصف شعبه؟ أم مقاتلة إيران؟
للتذكير من الماضي القريب؛ البعارين ظهر عليهم فجأة الشعور القومي العربي بعد سقوط شاه إيران –وهو من كان كل البعارين ينحنون أمامه خضوعاً لإيران الشاه- واستدرجوا العراق تحت شعار حارس البوابة الشرقية للعرب لحرب مع إيران الثورة طالت لـ 8 سنوات استنزفت الدولتين، ثم أطبقت أمريكا على العراق باستدراجه لاحتلال الكويت! *هل تُستدرج مصر لهذه الهاوية؟
وللتذكير أيضاً فإن الغرب تفنن في تضخيم قوة عراق صدام حسين! سارعت فرنسا بتسليم مصر 3 طائرات رافال من أصل 24، كما أُعلن أن عدداً من طائرات إف 16 المتعاقد عليها مع مصر سابقاً قد تحركت من أمريكا متوجهة لمصر! وتكاليف الذخيرة من جيب البعير السعودي!
تزامن وصول إسماعيل ولد شيخ أحمد للقاهرة برسالة من بان كي مون لأمين المهلهلة العربية مع وجود ولي ولي العهد ووزير خارجيته يؤكد أن اليمن ونكسات البعير فيه كانت سبب الزيارة وأن الشروخ المتداولة أحدها اليمن.

جبهة النصرة تخطتف عقيد الجيش الحر نبيل الحسن و7 من المقاتلين معه، الثمانية هم من الـ 60 مقاتل الذي تباهى آشتون كارتر بتدربهم على برنامج أمريكي لإنتاج معارضة سورية معتدلة تسقط الأسد وذلك في جلسة استجواب الكونجرس، متحدث الجيش الحر –وبعد إنكار أمريكا أن المختطفين هم من الـ 60 متدرباً- اتهم أمريكا بأنها وراء الاختطاف!

لن أطل أكثر ..

وصباحُ غدنا هو الأجمل لأنه يسارع لأصحابه بالنصر المبين والأكيد .. وفي أرجاء مختلفة من سوراق ..
وهو الأجمل مع مؤتمر علماء المقاومة .. ففلسطين تبقى القضية .. وسلام المنطقة ..
وهو الأجمل .. واليمن ستجعل البعير يتساءل إن بقيت له كرامة مع دخول عدوانه شهره الخامس ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy