صباحكم جميل .. السبت 25/7/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الحكومة التركية تعلن الحرب على الدواعش والأكراد، تركيا تتعرض لتهديد أمني ووجودي حسب تعبيرات كبار المسئولين، داوود أوغلو قال أن الطائرات التركية قصفت من داخل الأراضي التركية 3 مواقع داعشية في سورية ملاصقة للحدود مع تركيا، كما أُعلن في تركيا عن بدء عملية عسكرية لمحاربة الإرهابيين في 11 منطقة، حزب العمال الكردستاني حزب إرهابي طبقاً للتعريف التركي،
منسق التحالف الستيني بقيادة أمريكا لمحاربة داعش الجنرال جون ألين قال أن تركيا أسقطت شرط المنطقة العازلة في سورية مما سيسمح مستقبلاً للتحالف باستخدام قاعدة انجيرليك وكل القواعد التركية، كما أسقطت شرط محاربة النظام السوري –هكذا- للانضمام الفعّال والمشاركة بطائراته في عمليات قصف التحالف عن بعد للدواعش، صفر سيُضاف لأصفار،
الثور التركي الأردوغاني قوّض كل توقعاتي أن يكون أذكى قليلاً من البعارين، أقدم أسفي! أقول هذا بعد الإعلان عن استهداف الطيران التركي لمكاتب حزب العمال الكردستاني حول أربيل! ثور يعود ثانية لحرب مع الأكراد! لم يكتف بصفر جيران فيذهب لصفر استقرار!
هذا في الوقت الذي ظهر فيه آشتون كارتر في أربيل الذي تغنّى بكفاءة المقاتل البشمرجي في تحقيق الانتصارات على الدواعش بالتنسيق الذكي مع التحالف الستيني في عمليات عين العرب/كوباني، وبأنه الوحيد –يقارن بجيش بريمر- القادر على النصر! البرزاني وأردوغان عملاء بيع بترول العراق للعدو الصهيوني، وأنظر ما ستكون عليه علاقة السرّاق بعد استهداف الأكراد.

مفتاح نجاح أو فشل السهم الذهبي موجود في عبِّ قاعدة العَند، بعد أن تحولت العند بمثلثها وقاعدتها ليس فقط إلى بؤرة استنزاف قوات وآليات عملية السهم الذهبي بل إلى فرصة ذهبية في استنزاف الروح المعنوية! تذكروا حال الروح المعنوية للبعارين ومحلليهم بعد مرور الأسبوع الأول من عاصفة الحزم دون تحقيق أي من الأهداف التي ذكرها المتعسر العسيري في اليوم الأول والذي أتمت فيه عاصفة الحزم السيطرة الجوية الكاملة –كما أعلن- مضيفاً تمام تدمير مخزونات الصواريخ ، لذا سيتأخر استقرائي للسهم الذهبي لأيام أخرى طالما بقي قصف البعارين لأحياء عدن،
لعلِّي أذكركم بحال فيتنام الجنوبية التي اعتبرت أمريكا أنها تستجيب لطلب نجدة صادر عن حكومتها الشرعية فتدخلت بقدها وقديدها وأعملت قصفاً بال B52 لفيتنام الشمالية، مماثلة تتطابق مع مساعي إعادة شق اليمن –كحال فيتنام- إلى شمالي وجنوبي، هذا في حال نجاح السهم الذهبي في السيطرة على العند وبالتالي تأمين محافظة عدن، مراسل الميادين ذكر أنباء عن حريق بمطار عدن!
وبالرغم مما قد يحدث في محافظة عدن فقد دخل جيش أمريكا من سايجون وهرب خارجاً من سايجون، عدن تحالف البعارين = سايجون أمريكا!

محمد جواد ظريف يذكّر كيري بردّه على التهديد بقيام إسرائيل بقصف منشآت نووية في إيران! كيري قد بادر بتحذير إسرائيل من عمل كهذا لما سيترتب عليه من خطورة كبرى على إسرائيل، كيري قدم في مقابلته التلفزيونية مثلاً واحداً: حزب الله لديه 70 ألف صاروخ موجهة فقط لتل أبيب!

دي ميستورا طار من دمشق بقفا يُقَمِّر خبزاً ووصل الخبر لمن يهمه الأمر، اجتمع على أثره الائتلاف مع هيئة التنسيق واتفقا لأول مرة على ورقة واحدة، في الشام نقول "يطعمهم الحج والناس رجعة"، في مصر أقول "راحت عليك يازوزو"! سيركضون لسامح شكري ونبيل العربي وشهاب الدين --- !

وصباحُ غدنا هو الأجمل لأنه يسارع لأصحابه بالنصر المبين .. وفي أرجاء مختلفة من سوراق .. وفي اليمن ..
وهو الأجمل حين يشرق من فم بشار الجعفري يذكر الأمم المتحدة بقراريها 181 و 194 .. ففلسطين تبقى القضية .. وسلام المنطقة ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy