صباحكم جميل .. الخميس 16/7/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

طبقاً لنتنياهو النبيه فإن الغرب الساذج قد سقط في فخ ابتسامات ظريف! إسرائيل والبعير السعودي كانا أذكى من سيدهما فلم يسقطا في فخ ابتسامات ظريف! هذا الذكاء المشترك جمعهما في خندق واحد منذ قرر سيدهما الأمريكي الاعتراف بـ إيرانيوم وبقرار صادر عن مجلس الأمن، من ذات الخندق اختار الكيان ألا يجهد عقله المثقل بهمِّ شرعية الوجود فعاد لاسطوانة الخيار العسكري، وينفرد البعير من بين العالم بأن لإسرائيل قدرة على تهديد إيران! أمّا البعير السعودي فقد أطلق من الخندق المشترك مع الكيان نصيحته للإيرانيين بالاهتمام برفع مستوى شعب إيران المعيشي بدلاً من إهدار الأموال في إثارة مشاكل مع جيرانهم! فالبعير لا يرى تقدم إيران في تكنولوجيا الذرة والفضاء والنانو والصواريخ، والبعير لا يعرف أن إيران تحتل المركز السادس عالمياً في تسجيل براءات الاختراعات والاكتشافات العلمية!
يبدو أن مملكة آل سعود قد أحسنت استثمار الزفتوريال فحقَّقت آمال شبابها بزوال البطالة والتمييز بينهم، كما يبدو بأن وهابيته الفاضلة قد ارتقت بالعلوم والتكنولوجيا بالبلد إلى مصافِّ الدول العظمى، وبأنها -بلوهابية الفاضلة- تصدر للبلدان الإسلامية منتحرين على درجة عالية من الرقي الفكري يفجِّرون أنفسهم فيقتلون البشر ويدمرون أرصدة المجتمعات الحضارية من آثار وقيم وثقافة! صحافة البعير وقنواته –كما نقلت رويترز- تنوح بما يكسر قلوبنا أن الاتفاق عدوان على العربان وتهديد للصروح الحضارية والتكنولوجية التي صنعوها!
إحدى الصحف السعودية قالت بأن الهارب سيؤدي صلاة عيد الفطر في عدن، وتعلثم راجح بادي وهو يقول أن وزيرين ونائب وزير من الهاربين للرياض سيتوجهون اليوم إلى عدن ضمن خطة عودة الحكومة الهاربة للعمل من داخل عدن أقصد –هو يقول- من داخل اليمن، محمد البخيتي فرد على وجهه ابتسامة معبِّرة عن خبر صلاة عيد الفطر الهارب في عدن،
وفي ردِّ العسيري على استيضاح ما أشيع أن الهارب عبدربه منصور هادي يقود بنفسه عملية السهم الذهبي قال أن اليمن هي عضو في التحالف العربي للحرب على اليمن! ومن الطبيعي أن يكون الهارب ضمن قيادة غرفة عمليات التحالف!
المشاهد المصاحبة لخبر إنجازات عملية السهم الذهبي اقتصرت تكرار مشاهد طابور ناقلات جند حديثة ومشاهد من خارج مبنى مطار عدن فقط، وهو بالضبط المشهد الذي وصفه محمد البخيتي على قناة الميادين بعد عصر أمس، تشكيك في أخبار الإنجازات نابع من عدم دعمها بالصور الواضحة كوضوح صور مكررة لرتل ناقلات جند مجهزة ومبنى مطار عدن، البخيتي قال أن الهجوم فشل!

أوباما يأمل بإجراء حوار مع إيران لتغيير سلوكها ولكنه لا يعوِّل على الأمر، واعترف بأن لإسرائيل مخاوف مشروعة من إيران، بينما يستمر في التواصل مع إيران حول سوريا والعراق واليمن! وزير الاقتصاد الألماني يبادر بزيارة طهران خلال الأيام القليلة القادمة، وزراء خارجية الدول الأوربية في طابور طلب الزيارات، أحد مُستحمري التحليل السياسي اقترح على إيران تغيير لغة دبلوماسيتها لتشجيع مسؤولي دول العالم لزيارتها! رد عليه محلل مقاوم –حسين حجازي- بالقول أن من كان يلتسن منهم على إيران هو من عليه تغيير لغته الدبلوماسية!

جيش الفتح أعلن عن البدء بمعركة كفريا والفوعة في ريف إدلب كردٍّ على الهجوم على الزبداني في ريف دمشق! الأنباء القادمة من الزبداني تشي بانهيارات في خطوط دفاعات الإرهابيين، هناك أنباء عن محاولات التكفيرين لعقد صفقة انسحاب على منوال ما حدث قبلاً، ويُقال أن الجيش العربي السوري رفض النقاش ووضعهم أمام خيار وحيد؛ الاستسلام!

رمضانكم جميل .. وقوات النصر المبين تتوغَّل في الزبداني .. وتوغل في تدمر ..
ورمضانكم جميل .. وقوات النصر المبين تقضم الفلوجة والرمادي .. ولا يلتفت لا للنواح ولا للعواء ..
ورمضانكم جميل .. والبعارين منهكون .. وأظن أن جيش اليمن وأنصار الله أحزم من بعارين الحزم ..
ورمضانكم جميل .. ونحن نعمل فيه وننتج ونجاهد لتعيش أمتنا في انتصارات .. حتى زوال الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy