صباحكم جميل .. الثلاثاء 14/7/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

وافقت القوى الست العظمى لإيران على الرفع الجزئي عن حظر التسليح وعن تصدير السلاح، الخبر وصلني من روسيا اليوم نقلاً عن رويترز وباللغة الإنجليزية وهو ما صرَّح به مصدر قريب من المباحثات-هكذا قالت رويترز، وجاء في التقرير أن الرفع الجزئي بالعربية -من ترجمتي الشخصية- أنه وبمباركة المجتمع الدولي التامة سيكون بإمكان إيران إمداد المتحالفين معها بأسلحة تمكن حلفائها بالمنطقة من محاربة الإرهاب والتطرف فقط! ما يعني أن الرفع الكلي سيشمل حلفاء إيران عبر المجاورين لها في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا!!!
وأضاف التقرير بالقول أن إيران كانت تمد حلفائها بالأسلحة بطريقة سرية مما يعني أنها الآن ستمدهم على المكشوف، كما ذكر التقرير أن حزب الله اللبناني هو من حلفاء إيران الذين مدتهم بالأسلحة بطريقة سرية، كما ستنهي سرية تأييدها الحوثيين اليمنيين! البعارين يبصرون الهول؟ ياللهول!
الجانب الغربي من طاولة مباحثات النووي يؤكدون الوصول إلى اتفاق مع فجر اليوم! على الجانب الآخر لا يستبعد الإيرانيون أن تستمر المباحثات! التفسير الوحيد لهذا المشهد أن الغرب يطالب إيران بالموافقة على شيء بينما إيران تعبر عن رفض بانتظار سحب الغرب لهذا الشيء، الرئيس روحاني أجَّل كلمته التي كان سيبحثها الليلة للشعب الإيراني إلى وقت لاحق مسبباً التأجيل بطارئ مماطلة،
متحدث رئاسة أمريكا أكد حدوث تقدُّمٍ فعلي في فيينا، وعبَّر عن أمل أوباما بإتمام الملف النووي الليلة لكن الوفد الأمريكي سيبقى في فيينا حتى إتمام الاتفاق، سُئِل المتحدث عن سيناريو فشل الوصول لاتفاق في فيينا، ردَّ بأن سيناريو فشل الاتفاق موجود لكنّه اعترف بعدم معرفته بخطوات محددة قد يأمر بها الرئيس أوباما،
وفي فيينا الجلسة مفتوحة طوال ليل أمس للوصول لنهاية ما، الاستعدادات الظاهرة توحي بأن إعلاناً ما سيصدر فجر اليوم، أرفع مقالي هذا دون انتظار وفي مقال الغد متسع للحديث عما سيجد، لقد أطلقت على الحدث إغلاق الملف، وقناعتي أن المباحثات الطويلة وضخامة محاضر الاجتماعات بد أتخمت الملف قد جعلت من الملف قنبلة تنفجر في وجه من أضاع الساعات الطوال من المراوغة للحصول على ما في نفس يعقوب الذي أفصح عنه السيد نصر الله في كلمة يوم القدس العالمي، لن تحصلوا عليه؛ هذا ما قال!

القوة العراقية المشتركة في قلب الفلوجة منذ ظهر الأمس، وفجر أمس بدأت عملية التحرير المتوازية للفلوجة والرمادي، بإعداد واحد وتحشيد واحد وقوات مشتركة واحدة، وقلب شعب واحد سيتم القضاء على الدواعش، بل على وهم الدواعش!
المهم في هذا المشهد العراقي حول الفلوجة والأنبار وبيجي هو انزواء دعاة الفرقة والمتشككين والمشككين وإطلالات الوطنيين الصادقين الذين لا يمررون ليّ الحقيقة؛ حقيقة النصر القادم،
التقدُّم على الأرض السورية مبهر، من الواضح أن محور القلمون-الرقة وحوض دمشق يتمتعان بالأولوية في التطهير، ومن الواضح بالتوازي تحصين مدن الحدود وتوفير مغناطيس جاذبة لمجموعات الإرهاب للتحرك نحوها فيعرِّضها لاستنزاف الطيران السوري!
ظهر أمس وفي الزبداني سقط حي السلطاني بالكامل، تدعّم الاختراق بمشاهد مصورة حتى الوصول لجامع الهدى ليظهر أنه سليم ولم يتم تهديمه كما قالت قنوات الكذب، الذي تكرر أمس هو إعلان عن براميل متفجرة أسقطتها طائرات النظام على أبرياء الباب في ريف حلب الشرقي فقتلتهم! قصف الباب –كما قصف بعض أحياء حلب- هو تأمين لسكان حلب المدينة الذين يتعرضون لقصف عشوائي إجرامي من الإرهابيين.

رمضانكم جميل .. والأمل في مصر تتحرر من كامب ديفيد ..
ورمضانكم جميل .. وقوات النصر المبين تبدع في النصر بأقل الطعوم .. مزيد من الزبداني .. مزيد من تدمر ..
ورمضانكم جميل .. والحشد الشعبي يطهر الفلوجة والرمادي بحجر واحد .. ولا يلتفت للعواء ..
ورمضانكم جميل .. والبعارين منهكون .. وأظن أن جيش اليمن وأنصار الله أحزم من بعارين الحزم ..
ورمضانكم جميل .. ونحن نعمل فيه وننتج ونجاهد لتعيش أمتنا في انتصارات .. حتى زوال الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

عبد المنعم منذ 6 عام
اصبحت نافذتى على اخبار سوريا والعراق وسيبشرنا الله .بالخير
Fayez Eneim منذ 6 عام
رمضان شعر معارك الحق الكبرى
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy