صباحكم جميل .. الأربعاء 8/7/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

تركيز قناة العربية على قدرة حزب الله على استقطاب مقاتلين بالاغراءات المالية تجعلني أكرر سؤالي: هل القدرة المالية لحزب الله أكبر من قدرة الزفتوريال؟ وهل القدرة هذه جعلته أقدر من البعارين على استقطاب مرتزقة يحاربون معه؟ كأن غشاوة البصيرة منعت عن ملفقي تقارير العربية أن استنتاجات كهذه تحط من زفتوريال البعير الذي اشترى صمت أمريكا والغرب وأممهم المتحدة بمليارات كبيرة جداً بينما عجز عن استقطاب من يحارب له، الأدهى أن يكون للدواعش قدرة على استدراج منتحرين سعوديين ليموتوا في العراق وسورية والكويت ونيويورك بينما يعجز البعير عن استدراج انتحاريين ليدافعوا عن حياض مملكة آل سعود من حدودها مع اليمن ليحلّوا محل من تدربوا على الفرار وترك المواقع مع سقوط أول قذيفة! هل يدهشك كقارئ أن تعرف أن من بين منتحري الدواعش السعوديين أطباء متخصصين؟
عادت أخبار اليمن إلى القنوات إياها مع وجود المبعوث إسماعيل ولد شيخ أحمد في صنعاء، الأخبار تكرر بث تكثيف غارات الطيران السعودي على صنعاء حيث يوجد ولد الشيخ، وتكرر كذلك وتزامن مدهش التفجيرات الداعشية وبالذات قرب المساجد وأظنه لتثبيت الصبغة الشيعية لليمن مما يحلل شرعاً للمؤمنين الوهابيين بقتل الناس ليفوزوا بجنات النعيم، ضحايا غارات آل سعود في ازدياد مريع!
عدم تفاعل الحراك الجنوبي إيجابياً مع أنصار الله والمؤتمر الشعبي والقوى التي تقف ضد العدوان السعودي أخَّر استكمال إنشاء المؤسسات المؤقتة في اليمن، والموقف السلبي هذا يرفع آمال البعارين أن تصل اليمن إلى النموذج الليبي بالقضاء الكامل على الجيش الوطني اليمني بنسبه لعلي صالح كما نُسِب الجيش الليبي للمرحوم القذافي، والتمسك بالهارب كممثل شرعي لشعب اليمن كما تمسكوا بمصطفى عبد الجليل كممثل شرعي لشعب ليبيا، ليبيا الآن بلا جيش وبلا حكومة وبلا مجلس نواب وبلا استقرار وفي فوضى، هل من رشيد بين الحراك الجنوبي؟

آشتون كارتر يقف بجانب أصدقاء أمريكا مثل إسرائيل لمنع إيران من امتلاك القنبلة النووية، يرضي إسرائيل والبعارين، وقال كذلك أن مقاييس أمريكا لمتدربي المعارضة السورية المعتدلة وفرت لهم فقط 60 متدرباً، وأضاف أن تسليح المعارضة السورية هدفه محاربة داعش فالجهد الأساسي هو بالضرورة للقوة المحلية وبمساعدة القوة الأمريكية، وطالب آشتون بتنحية الأسد بحل سلمي وليس بحل عسكري! سكرتير الدفاع الأمريكي يفسِّر ما عناه رئيسه أول أمس بالقوى السورية المحلية التي سيتفاهم معها بالضرورة لمحاربة داعش ولا أظنه يجهل بأن القوة المحلية في سورية مكونة من تلاحم الجيش العربي السوري والدفاع الوطني الجامع للأحزاب القومية السورية وحزب الله اللبناني والحزب القومي السوري الاجتماعي اللبناني-السوري، كل عناصر القوة المحلية هذه متناغمة مع الحرس الثوري الإيراني،
كان رد ممثل بوتين قاطعاً ومحدداً أن الجميع يعرف موقف روسيا من موضوع الأسد،
محاولات إبتزازية أمريكية فاشلة على هامش النووي الإيراني الذي مُددت مشاوراته حتى الجمعة لضرورة انتهائه باتفاق.

رمضانكم جميل .. وجيش مصر يستمر في تطهير سيناء .. وأمل أن يتحرر من كامب ديفيد ..
ورمضانكم جميل .. وقوات النصر المبين تبدع في النصر بأقل الطعوم .. مزيد من الزبداني سقط ..
ورمضانكم جميل .. والحشد الشعبي يطهر المزيد ولا يلتفت لعواء ..
ورمضانكم جميل .. وأخبار قناة العربية تحمل توحش البعير المتزايد .. وشكوك بعيرية في ولد الشيخ! ..
ورمضانكم جميل .. ونحن نعمل فيه وننتج ونجاهد لتعيش أمتنا في انتصارات .. حتى زوال الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy