صباحكم جميل .. الأربعاء 1/7/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

اللواء محمد نور الدين يقول أنه لو ثبت أن متفجرات اغتيال النائب العام في مصر سي4 فإن المصدر الوحيد لها هو أمريكا وإسرائيل وبالتالي –استنتج سيادته- ستكون المتفجرات قد عبرت لمصر إما عن طريق الأنفاق أو عن طريق معبر رفح، واستطرد سيادة اللواء الخبير الأمني بأنه دائماً ما يتشاءم من فتح معبر رفح الذي عادة ما يتبع فتحه لتفجيرات في مصر! هذا ملخص لما صرَّح به هذا اللواء لقناة سكاي نيوز خلال نشرة أخبار 12 ظهراً بتوقيت القاهرة! أكرر ما قلت: لو عجزت مصر عن إحكام الغلق الأمني لحدودها مع غزة التي طولها 12 كيلومتر فكيف ستنجح في غلق أمني لحدودها مع ليبيا؟ بهذا التحليل الأمني الدقيق وأمثاله لا يسعني إلا طمأنة الدواعش بطول سلامة مربعٍ كما طالت سلامة مربع الفرزدق.

بعد أسبوع من سكود قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط تم الإعلان عن وفاة قائد القوات الجوية الملكية السعودية أثناء رحلة عسكرية، تغريدات تويتر من وادي الدواسر تُرجِع انفجارات قاعدة السلَيِّل الواقعة قرب الرياض لسقوط نيزك من الفضاء وذلك بتوقيت مريب مع إعلان العميد شرف لقمان –ناطق الجيش اليمني- عن ضرب القاعدة بصاروخ سكود الذي أصاب هدفه بدقة، متحدث عسكري البعير في بيانه صباح الثلاثاء نفى سكود ولم ينفِ قصة النيزك، وكما حدث مع سكود قاعدة الملك خالد حدث مع سكود قاعدة السليِّل المتحدث نفى بدون مشاهد حية للمكان المستهدف، صور فضائية تفصيلية لقاعدة السليِّل التقطها قمر إيكونوس الإسرائيلي تم نشرها عام 2002 في الصحافة تُفصِّل تسليح القاعدة بصفقة صواريخ صينية، والصور توضح كذلك مباني ومستودعات القاعدة، غارات الـ 95 يوماً كذبت دعوى البعارين بالقضاء على سكود،
سكود قاعدة الملك خالد أخذ محمد بن سلمان لموسكو، وسكود السليِّل حمل رسالة موسكو للبعير أن لا حلَّ لك إلا بالعودة للتفاهم مع سورية وها أنا أمهد لك بحضور المُعلِّم وليد المُعلِّم، وفي الرسالة سطرٌ يؤكد للبعير أن الاتفاق النووي الإيراني حقيقة قائمة ووفق وضعك عليها! قطعاً سيفهم الرسالة!
الهوا رب ينهارون مع تداعي فشل الرياض.
أكرر؛ الحكمة اليمانية وأخلاقها الإنسانية تقصف قواعد عسكرية ردَّاً على تدمير مقومات حياة اليمنيين وقتل مدنييهم بهدم منازلهم على رؤوسهم، حيدر العطاس وفي لقاء على العربية-الحدث فقد فاجأ مقدمة اللقاء باتهام إسماعيل ولد شيخ أحمد بانحرافه عن مهمته بتأثير ضغط خارجي مفروض عليه، يبدو أن الضغط الخارجي أقوى تأثيراً من ضغط زفتوريال البعارين!

أردوغان يدفع باتجاه التصعيد مع سورية، عاد لوهم المنطقة العازلة في شمال سورية، الإحباط نتج عن الإدراك البطيء لنتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وبأن التعديلات التي أجراها على قوانين الانتخاب لحفظ للعدالة والتنمية الكلمة العليا في ظرف معين قد انقلب ضده بمجرد حدوث تغير بسيط، أغلبية الـ 41% وفارق 15% مع أقرب منافس لم تسهل له حتى انتخاب رئيس البرلمان، أظنه يرى حقيقة الانتخابات المبكرة أمامه أو الرضوخ لتكليف غير العدالة والتنمية بتشكيل الوزارة! وأظنه يهرب من هذا الحال بإدخال تركيا في حالة طوارئ تغطي فشله، وأظن أن الجيش التركي سيخذله!
سورية بخير، وعلى طريق الانتصار التام عسكرياً وسياسياً، سيأتي الجميع لسورية المنتصرة سواء من حاربها علناً أو مواربةً، أو من صمت على محاربتها عجزاً عن مساعدة أو شراءً للصمت، قالها جمال عبد الناصر قلب العروبة النابض،

رمضانكم جميل .. وسورية تبدع في اقتناص صيدها بأقل الطعوم ..
ورمضانكم جميل .. والحشد الشعبي أنجز تأمين قضاء بيجي كاملاً ولا يلتفت لعواء ..
ورمضانكم جميل .. وتحالف السعودية وسكود مرة أخرى وجهاً لوجه ..
ورمضانكم جميل .. ونحن نعمل فيه وننتج ونجاهد لتعيش أمتنا في انتصارات .. حتى زوال الكيان ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy