صباحكم جميل .. الجمعة 12/6/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

راوح مكانك! طائرات البعير تعيد قصف ذات الأهداف ولا تحقق إلّا زيادة إجرامها ضد البشر والحجر والتاريخ الحضاري لليمن،
وراوح مكانك! أرتالٌ تتوزع وتعيد تمركز جنود وضباط تحالف في مواقع ومراكز سبق أن أخلاها –أو فرَّ منها- فتصبح معدات وآليات وجنود التحالف تسلية يومية لجيش اليمن ولجانه الشعبية،
أخبار عمليات الحدود السعودية اليمنية التي يذيعها أنصار الله والدعوة بالصور لا يتم دحضها بالصورة، بل يُستكفى بالنفي إن لم يتجاهل! وزارة الدفاع اليمنية أعلنت عن قتل وأسر جنود سعوديين خلال استيلائهم على موقع تمركزهم الحدودي!
الفرق كبير بين يمن الحكمة يستهدف محاربين ومواقع عسكرية وبين تحالف يستهدف أرواح مدنيين ومقومات حياتهم، لن يفهم الثور أن قوته قاتلته! والثور لا يملك ملكة التعلُّم من تجارب الأثور منه في فيتنام والعراق وأفغانستان ويموت ومعه مدونات جيناته المستحدثة دون أن ينقلها لجيل لاحق!
الشبر الذي خطاه وليد جنبلاط نحو جبهة النصرة قابلته النصرة بذراع قتل 40 من دروز قلب لوزه بريف إدلب الذين رفضوا تسليم أولادهم -من عمرية تتراوح بين 12 و16 سنة- لها لتدريبهم مدة شهرين في معسكر مغلق، حتى تسطيحه بإرجاع ما حدث إدلب لتصرف فردي وليس عصباً في فكر جبهة النصرة أدى إلى إرسال النصرة لقذائف هاون على السويداء واضح أن غرضها بث الرعب بين دروزها، يبدو أن جنبلاط افترض أنّه المتقلب الوحيد في العالم المعاصر، وفاجأه تقلُّب النصرة بأن هناك شريك له!

لم تتوقف محاولات زعزعة الثقة بقدرة الجيش العربي السوري على حماية المناطق الواقعة تحت سيطرته أمام عمليات الدواعش والقواعد المتكاثفة ليس فقط بدعم خارجي بل بتوجيه صادر عن غرفة عمليات موك في الأردن، في مقال أمس قلنا أن هناك إعادة تمركز حول السويداء بعد تهديدات اختراقها، صحونا صباح الخميس على ادِّعاءات القواعد استيلائهم على مطار الثغلة وهو مطار عسكري بلا نشاط عسكري منذ فترة طويلة، المطار مؤخراً عاد لنشاط لوجستي كثكنات إيواء ومستودعات تخزين آليات وذخائر، وبحكم قربه من السويداء صار المطار من خطوط دفاعات المدينة المتقدمة،
سرعة إسناد قرية جزل وحقول الطاقة فيها ثم سرعة إسناد السويداء ومطار الثغلة وقبلهما إسناد الحسكة يؤيد اعتقادي أنه لا مجال بعد منتصف حزيران/يونيو 2015 لترك أي أرض سورية طويلاً تحت وطأة اختراق الدواعش والنصرات، بل لعلي أؤكد ما قال ناصر قنديل أن محو جبهة النصرة من الخارطة السورية صار أولوية،
المدهش أن دي مستورا قرأ القلمون جيداً، فقد بادر بتأجيل لقاءات التشاور لشهرين، كما دعم قرائته بالتصريح أن الحل السلمي هو الوحيد المتاح وبالتعاون مع الدولة في سورية، هو قد عكس تصريح سابق أطلقه بعد اجتماعه برئيس الائتلاف قبل أيام فقط،
وكما تم تضخيم إخلاء اللواء 52 وتشكيل كانتصار كبير تم توظيف ادعاء الاستيلاء على المطار –بالنقل الحي ثبت كذب سقوطه- لتأكيد قراءات مغرضة وبائسة ترى أن الدولة السورية تترك مناطق شرق سورية وباديتها طواعية للانكماش في مناطق ذات تركيز طائفي معين! هؤلاء المستحمَرين لم يروا أن الحسكة تقع في أقصى شمال شرق سورية! هذا العمى يقلل من قيمته كمستَحمَر!
الاعلام السوري يسارع بالإعلان عن مستجدات الميدان إما لقطع الطريق على إشاعات يطلقها الأعداء أو لدحض ادعاءاتهم، الاعلام المستَحمَر بالمقابل لا يذكر هزيمة ما للمُستَحمر لهم بل فقط يصمت عنها، كما يستكفي بنفي الأخبار دون أي توثيق بالصورة!

تأكد ما قلنا بالأمس أن بالبلطجة الأمريكية تحاول أن تجيِّر انتصارات جيش العراق وحشده الشعبي وذلك بإعلان الحشد الشعبي تعليق مشاركته في استرداد الرمادي! أظنّه يطلب استبعاد التحالف من عملية الرمادي بلغة أخرى!

صباحكم جميل .. وسورية وحزب الله مستمران على طريق النصر .. النصرة على طريق التبخُّر من شمال وجنوب سورية ..
وصباحكم جميل .. والحشد الشعبي يمنع البلطجي الأمريكي من سرقة انتصاراته ..
وصباحكم جميل .. وتحالف السعودية يصمت على هزائمه .. ما نفع الأرتال؟ ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy