صباحكم جميل .. السبت 30/5/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

معارك الجيش العربي السوري تتركز حالياً على تأمين منطقة الكثافة السكانية والاقتصادية، معارك التكفيريين في إدلب بهذا العدد الكبير يهدف إلى تخفيف الضغط عن دواعش ونصرات القلمون مما قد يفتح لهم إمكانية وصل القلمون الشمالي بتدمر بالأنبار العراقية، ما أقرأ من التمركز القوي للجيش في قاعدة مطار أبو الظهور العسكري يماثل تمركزه في قاعدة مطار دير الزور حيث يبقى خط التواصل الجوي مع دمشق قائماً، يستمر الجيش في إبعاد التكفيريين عن سهل الغاب ويبقيهم في إدلب، قد تتحول معركة تحرير إدلب لمعركة مع تركيا التي تسمح بعبور الدواعش!
بالتزامن مع عمليات تطهير الأنبار قام الجيش السوري بتنفيذ عمليات نوعية برية حول مطار دير الزور، كما قامت القوات الجوية بقصف في محافظات دير الزور والرّقة وحمص وإدلب ودمشق وحماة، هذا بتزامن مع إنجازات عسكرية متعددة في القلمون ودرعا ودمشق وحلب والسويداء.

ضغوط عربية ودولية أدَّت لسحب فلسطين طلب طرد إسرائيل من الفيفا! النشامى بانتظار فوز علي بن الحسين برئاسة الفيفا ليحمى مصالح العرب الكروية كما حمى جدُّ أبيه الملك عبدالله عروبة فلسطين ولم يبعها بدراهم معدودة، وكما حمى أبيه الملك حسين مصالح العروبة بعمالته للسي آي إيه في 67 و 73 وحرب الخليج، تعليقاً على موقف الأردن من البحرين التي أعلنت أنها لن تقترع لابن الحسين وهل ستسحب الأردن قوات الشرطة الأردنية التي تحفظ الأمن في البحرين قال مراسل المنار في الأردن: الأولوية في الأردن للتحالفات السياسية المرتبطة بالدعم المالي! أُعيد انتخاب بلاتر!

قيادة كتائب حزب الله العراق ترفض طلب المستشارين الأمريكين لقاء قيادات منها، هناك محاولات أمريكية لتتبع مسار قوات الحشد الشعبي في عمليات الأنبار، من المعلوم أن الحشد الشعبي اشترط لمشاركته ابتعاد التحالف الأمريكي عن عمليات الأنبار وقد كان له.

هناك فرق كبير بين تسيُّد الهواء وتسيُّدِ الأرض، القابض على الأرض لا يمكن –بل محال- أن يتساوى مع القابضة على الريح، إسماعيل ولد شيخ أحمد يعي الحقيقة فيعود لصنعاء لاستكمال الحوار اليمني، على أرض اليمن يجري النقاش مع من ثبت في أرضه ومع من بذل الدَّم، النقاط الست التي ذكرتها القدس العربي أنها عناصر مشروع عُماني لحل المشكلة في اليمن سبق وأن أُشيعت خلال الأسبوع الأول من الزوبعة ورُفِضَت في حينه لأنها مجرد إعادة صياغة لأهداف زوبعة الحزم والتي لا يمكن أن يقبل بها جيش اليمن ولا اللجان الشعبية بعد تضحيات إسقاطها وإسقاط مروجها الذي فقد أي نافذة له يمنحه وضعاً في اليمن الجديد، فالمشروع ببساطة يعيد عقارب الساعة وبذات الطاقم الذي لم ينجز حلاً خلال مدة حكمه المؤقتة، الميدان يردد أصداء القصف الاجرامي لطيران التحالف الهُمام أو إزدياد تغلغل جيش اليمن ولجانه الشعبية في الأراضي السعودية والسيطرة على مزيد من مراكز البعير العسكرية،
المتعسر العسيري يقول أن الحوثيين يخزِّنون الأسلحة في المنشآت المدنية مبرراً قصف المنشآت الجامعية والطبية والتعليمية، ذات ما كانت تقوله إسرائيل في ضربها لغزة، حتى هذه يغشونها من إسرائيل الحليفة، لم يستدرك أن القصف لم يقضِ على صواريخ تقصف مطار نجران!
داخلية البعير ادعت أن قواتها هي التي اكتشفت مفجِّر متخفٍ بزي امرأة ومنعته من الدخول لمسجد الحسين بالدمام فقام بتفجير نفسه بمن أحاط به في ساحة موقف السيارات، القتلى الأربعة لم يكن منهم ولا شرطي، يهربون من حدود اليمن ويدَّعون بطولة في الدمام! للأسبوع الثاني على التوالي تعلن داعش عن استهداف أهل مذهب معين والذي ينذر بمخاطر كبيرة.

صباحكم جميل .. وسورية قد خطّت طريق النصر .. وأرياف السويداء وحلب الشرقي وإدلب ودير الزور ومطار الطبقة مصائد ..
وصباحكم جميل .. والرمادي تتصل بدير الزور وبريف تدمر وبجرود القلمون ..
وصباحكم جميل .. وإسرائيل تبحث عما يرفع معنوياتها .. وأردوغان تركيا ينفي موافقة أمريكية على غطاء جوي في سوريا ..
وصباحكم جميل .. والحكمة اليمانية تقضم من كبرياء البعير ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy