صباحكم جميل .. الثلاثاء 5/5/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

نيويورك تايمز تدعو أوباما لمواجهة مشكلة الفقر في أمريكا على وقع مظاهرات بالتيمور، وأمريكا تنتقد الصين على قيودها على الحريات الدينية! ماذا تتوقعون أن يكون محتوى رسالة الصين للرد على انتقاد أمريكا؟
أكدت أمريكا ذات المسؤولية الأخلاقية العالية أنها لا تسلم قنابل عنقودية إلا لدول ذات جيوش تتمتع بالمسؤولية الأخلاقية وبذات الوقت تتعهد بعدم استخدامها ضد المدنيين بل بقصر استخدامها فقط لقصف أهداف عسكرية، تماماً كجيش إسرائيل الأخلاقي جداً! ناهيك عن أخلاقيات الجيش الأمريكي والجيش البريطاني والجيش الفرنسي وجيش الناتو!
قمة مجلس تعاون تُعقَد في الرياض الثلاثاء، وكيري سيكون في الرياض بعد القمة مباشرة أي يومي الأربعاء والخميس!
هناك تسريب أن التعاون قد يقرر وقف القصف الجوي وسيقولون أنها لإتاحة الفرصة لوصول آمن للمساعدات الإنسانية للشعب اليمني، أعتقد أن هناك أوامر للمايسترو لإيقاف الحرب قد صدرت للبعير بعد أن فشل في تحقيق أي شيء خلال المهلة التي مُدِّدت له، وأن يومي زيارة كيري هما لضمان تطبيق الوقف التام، أعتقد أن انتداب حماية مضيق باب المندب لثلاثة أشهر لم يعد له لزوم لأن الحصار البحري سيزول،
الأمم المتحدة طالبت السعودية بالامتناع عن قصف مطارات اليمن لتأمين وصول المساعدات الإنسانية لليمن، وأشارت لمطار صنعاء بالخصوص حيث ستقوم الأمم المتحدة بتجهيز أسطول لنقل المساعدات جواً لمطار صنعاء! إذن فقد أُنتزعت من البعير مهمة تفتيش محتوى الشحنات التي ستصل لليمن لتصبح في يد الأمم المتحدة! هذا أولاً، نسأل سؤالاً آخر: أين يتم التفتيش؟ هل سيتم في غير مطار صنعاء؟ من فرض هذا التغيير؟
المهمة الأخرى للأمم المتحدة ستكون تقييم استهداف القصف السعودي للمدنيين ومصالحهم من مستشفيات ومدارس وطرقات ومصانع وممتلكات، وكذلك تقييم الذخائر المستخدمة، لا يزال البعير وحلفاؤه تحت فحوصات قانونية شن الحرب من أساسها!
أما عن التطورات العسكرية فقد أعلنت الخارجية السنغالية أنها سترسل 2100 جندي سنغالي للاشتراك مع الجيش السعودي في محاربة الحوثيين! السنغال كنبيل العربي وأعضاء جامعته العربية في مهمة مقدسة: حماية الأمن القومي العربي! ربما سيكون على نبيل العربي أن يتصل بالسنغال ويطلب منها تقديم طلب عضوية بدل سورية فهي تثبت أنها أحرص على الأمن القومي العربي من اليمنيين والسوريين،
وعن تطورات عسكرية أخرى فإن الأنباء قد تواترت عن مزيد من التحركات القبلية اليمنية على الحدود باتجاه جازان ونجران وعن استيلائهم على مزيدٍ من مراكز الحدود التي تركها السعوديون ومن ثمَّ استولوا على آليات ووقود وذخائر،
أنصار الله وبالتعاون مع الجيش اليمني يرغمون 50 سفينة تحالف على الابتعاد عن سواحل عدن ويسيطرون على قطعة بحرية ويأسرون طاقمه من جنود التحالف، كنت قد كتبت مسبقاً أن تدمير عدن سيجعلها غير صالحة لاستقبال الحكومة الشرعية طبقاً لتعريف البعير، وما يتأكد الآن هو يأس البعير من عدن كموطئ قدم للشرعية، إذن يهيج البعير ويدمر كل شيء وينتحر!

سيذهب الجمع من ملوك وأمراء الخليج في 13/5/2015 إلى كامب ديفيد وكل شيء قد انتهى! ومكرراً لكم قولي:

صباحكم جميل .. واطمئنوا على سورية ..
وصباحكم جميل .. واطمئنوا على العراق ..
وصباحكم جميل .. واطمئنوا على اليمن ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy