صباحكم جميل .. السبت 18/4/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

ذكر رئيس تحرير اللواء اللبنانية في معرض تبرير العدوان السعودي على اليمن بما فقدته السعودية من ملياراتها التي انتهت إلى جيب حليفهم الذي انقلب عليهم علي عبدالله صالح وابنه وفي تسليح جيش اليمن الذي أيضاً انقلب على المكرُمات السعودية، صار إذن للسعودية الحق في تدمير ما وقع خارج جيوب صالح وابنه من زفتوريالاتها فيصبح تدمير معسكرات الجيش ومستودعاته وأسلحته وأفراده، وكذا تدمير المطارات والموانئ والمستشفيات والمدارس والطرق والجسور والجامعات ومساكن الناس وأرواحهم حلالاً طيباً يُضاف إلى رصيد ميزان حسنات آل سعود، حينما كان يُسأل عن المرجعية الأخلاقية كان يهرب بدعوى أنه ليس بصدد التفصيلات، الزفتوريال يجبُّ الباطل والعدوان ويحيلهما إلى حق وعملٍ إنسانية،
بعد انتهاء كلمته عصر أمس الجمعة ماثَل غسان جواد بين وقوف السيد حسن نصرالله للدفاع عن اليمن من عدوان سعودي ووقوف الراحل العظيم جمال عبد الناصر دفاعاً عن اليمن وأيضاً من عدوان سعودي، أكَّد من إذا قال صدق نصر اليمن وبالمقابل فشل البعير، السيد قال: على الجميع أن يقول لآل سعود كفى! من يشكك في عروبة أهل اليمن الذي هو أصل العرب؟ بل من يعتدي على اليمن عليه أن يفحص إسلامه وعروبته،
بالمناسبة، طائرات العدوان السعودي تضرب مناطق صعدة الجبلية بقنابل باراشوتية، وكالات الأنباء لم تدعُهَا براميلاً كما تسمي قذائف طائرات سورية.

صرّح حسين دهقان –وزير دفاع إيران- من موسكو أن الكوادر الإيرانية ليست في حاجة لمزيد من التدريب على إس 300 التي يتقن استخدامها، وإيران قد طوَّرت وصنَّعت نظاماً دفاعياً متماثلاً مع إس 300، وما ستحصل إيران عليه هو منظومة مطوَّرة للدفاع الصاروخي، أوباما وكأنه يشكر روسيا قال إن روسيا أوقفت تسليم إس 300 لإيران بناء على طلب أمريكي لتتمكن من اللعب بورقة التهديد بضربة عسكرية لكي تتنازل في مباحثات النووي، بعد اتفاق المبادئ النووي إسكتت أمريكا إسرائيل بزيادة عدد طائرات إف 35 القاذفة، وروسيا بالمقابل رفعت الحظر عن تسليم إس 300 كمكافأة لإيران وكأنها تلغي تأثير إف 35،
روسيا لم تستخدم الفيتو على 2216 وكتبت قراءتي أن الامتناع عن التصويت هو في الواقع توريط للسعودية السعيدة بالخطوة الروسية فتتمرغ في فشل الإنجاز ومزيد من ارتكاب جرائم الحرب، يشابه هذا مطاوعة أمريكا على تأجيل تسليم إس 300 لإيران القادرة على مواجهة التحديات بالاعتماد على النفس وكان نجاح إيران في انتاج منظومة مشابهة.

أوباما يحدد 13 مايو/أيار القادم للاجتماع بملوك وأمراء الخليج في كامب ديفيد، أوباما وجه رسالة مشتركة ألا يخشوا من هجوم خارجي من إيران بل عليهم توقع الخشية من السخط الداخلي، في رأيي هي رسالة كافية لذوي الألباب لكن أوباما بنظره ثاقبة لعقل البعارين رأى أن الأمر يحتاج لشدِّ الآذان لتثبيت الرسالة، هناك مجموعة من الأسئلة تراودنا كمحللين:
هل سيتم استدعاء سلطنة عُمان؟ رغم تنائيها عن عاصفة الحزم أظنها مدعوّة، وأظنها ستكون سُلَّم نزول البعارين عن الشجرة،
لماذا تأخر الموعد إلى 13 مايو/أيار عن الموعد الذي كان أواخر إبريل؟ أظنّه يهدف لإيصال البعير السعودي لنقطة فشله في تحطيم جدار اليمن برأسه!
تُرَى ماذا سيقول أوباما لكل منهم؟ ما أنا متأكد منه أنّ كلامه سيكون مختصراً، سيبدأ كلامه بالقول: لقد أصررتم على السقوط التام! لم تتعلّموا لا من مسلسل فشلكم، ولم تتعلموا من مسلسل فشل إسرائيل! ويختم مختصراته لهم ليس بمقدورنا أن نحميكم من حماقة! وعليكم العودة لحجومكم فتتعاملوا مع إيران كما سابق قبل الثورة، وقد يستطرد في شرحه أن إيران الآن أكبر بكثير من إيران البهلوي وأنتم أصغر من محميات الهند الشرقية، وسورية والعراق هما الآن أكبر كثيراً من أوهام السيطرة عليهما.

بعد فشل مشروعه في حلب أولاً دي مستورا يعود للواجهة ويطلق بالون العودة لجنيف، تقدم الجيش السوري على ريف حلب الشمالي وتطويق إدلب والنجاح الوازن لموسكو 2.

صباحكم جميل .. والمركزان اللذان سيطرت عليها قبائل همدان عليها لا زالت في أيديهم بعد فشل جيش البعير المتكرر باستردادهما ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 6 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy