نصائح ضرورية عند استخدامك للعطور

2
0
تختلف العطور الأصلية عن التقليد في مكوناتها فقد تكون نفس الرائحة ولكن يبقى مكون سري يميز العطور الأصلية عن غيرها ويجعلها مميزة عن التقليد منها.

وقد يصعب على البعض التفريق بين النوعين حتي الاستخدام فتجد العطور المزيفة لا تدوم لوقت طويل مثل الأصلية .

ولكن توجد بعض الفروقات الطفيفة في تصميم العلبة أو زجاجة العطر عن الأصليه فقد تجد اسم الماركة مطبوع بخط أصغر أو أكبر أو يوجد فرق خفيف في درجة لون العلبة مثلاً أو اختلاف بسيط في حجم العبوة..


العطور المزيفة لاتخضع لعناصر ومواصفات السلامة الموجودة في العطور الأصلية وغالباً ما يتم استخدام مكونات رخيصة وغير آمنة لذلك قد تسبب العطور المزيفة التحسس لدى بعض الأشخاص . وبغض النظر عن إذا كانت العطور أصلية أو مزيفة قد يعاني البعض من التحسس من رائحة العطور وخصوصاً النفاذة منها وقد تُسبب العديد من المشاكل مثل :
- حساسية الأنف والجيوب الأنفية . - الصداع . - حساسية العين إذا لامسها العطر .

وكل ذلك بسبب المكونات الكيميائية الممزوجة بالعطور وللأسف لا تُطالب الشركات المنتجة للعطور بتوضيح مكونات العطر وقد يعتبرها البعض سراً من أسرار صناعة العطور. لذلك يُنصح بتجربة العطر على بقعة صغيرة من الجلد قبل شرائه والإنتظار لمدة يوم .

فإذا لم تظهر أي أعراض التحسس عليك يمكنك شرائه . ويُنصح بشراء العطور من الأماكن الموثوق فيها لتجنب مشاكل نحن في غنى عنها .

نصائح ضرورية عند شرائك للعطور:
- احرصي على شراء العطور من المتاجر والمحال المتخصصة، ولا تثقي بالأشخاص الذين يبيعون عطور في الشوارع وعلى الأرصفة.

- اقرأي كل ما هو مكتوب على الملصق، وتأكدي من أن الأشياء المكتوبة عليه كاملة وصحيحة، وانظري إلى بلد المنشأ، وتأكدي من خلو العبوة من أي أخطاء في الطباعة، بما في ذلك شعار ماركة العطر.

- شمي العطر، وميّزي إذا كان مخلوطاً بروائح أخرى، وستكون المقارنة سهلة إذا كنت تعرفين رائحة العطر الأصلي، أما إذا كنت لا تعرفين رائحة العطر الأصلي، فإن العطر المقلد تكون له رائحة لاذعة من الكحول.

- العطور غير الأصلية يكون ملمسها دهنياً على الجلد، ويمكنك أيضاً اختبارها على الزجاج، اعرفي أن العطور الأصلية نقية؛ لذا تأكدي من خلوّها من أي بقع غامقة، وأن لون العطر موحّد وشفاف.

- العطور الأصلية تكون لها 3 طبقات: عليا، ومتوسطة، وأساسية، وهي التي تعطي العطر رائحة مميزة ومختلفة بعد وضعه على الجلد بفترة، أما العطر المقلد، فإنه لا يحتوي على إحدى هذه الطبقات، ما يجعل رائحته تختفي بسرعة أكثر من رائحة العطر الأصلي.

- العطور المقلدة قد تسبّب حساسية الجلد، ما يؤدي إلى الحكة، والطفح الجلدي، فهذه العطور تحتوي على مواد كيميائية ذات جودة منخفضة، وهي ضارة بالصحة.

 

إضافة منذ 6 عام
غير محدد

التعليقات

Menem منذ 6 عام
شكرا لحضرتك بس انا مش باستعمل العطور الا نادرا .. لكن موضوعك يستحق التقدير
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy