الكركم وبذور الخردل تقضى على السكر والضغط وامراض القلب

5
0
أكدت دراسة علمية قامت بها كلية التربية النوعية قسم الاقتصاد المنزلى بجامعة أسيوط أهمية فوائد الكركم وبذور الخردل فى القضاء على أمراض السكر والضغط والقلب.

وأوضحت الدراسة أهمية ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة بالجسم وهى موجودة فى الكركم وبذور الخردل ولهما فوائد صحية عديدة كمضادات للالتهاب، فضلا عن أنها تساعد فى تقليل الكوليسترول،

كما تحسن من صحة الأوعية الدموية وتنشط الدورة الدموية ويساعد الجسم على عملية الهضم ويحارب الطفيليات التى توجد فى الأمعاء، خاصة بعد أن ارتفاع حالات مرض السكر والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية بين المصريين فى الآونة الأخيرة.


كما اشارت الدراسة ان :-
1- الكركم وبذرة الخردل يقومان برفع مستوى مضادات الأكسدة بالجسم.

2- يعملان كمضاد للالتهابات التي تصيب الجسم وتقليل مستوى الكوليسترول في الدم.

3- يحسنان من صحة الأوعية الدموية ويعملان على تنشيط الدورة الدموية.

4- يحسنان من عملية هضم الطعام ويحاربان الطفيليات التي توجد في الامعاء ويعملان على تنظيفها.

5- بذور الخردل لها تأثير أفضل في خفض مستوى السكر والكوليسترول الكلي والكوليسترول المنخفض.

6- مسحوق الكركم ذات تأثير أفضل في خفض مستوى بيروكسيد الدهون بالجسم.

واشارت الدراسة إلى أنه بسبب ارتفاع نسبة إصابة المصريين بهذه الأمراض فإنها تنصح المصريين على ضرورة تناولهما معاً لما لهما من تأثير كبير في القضاء على الأمراض السابقة والتي تزداد معدل إصابة المصريين بها من عام لأخر.

هذا ويمكن أن نسرد لكم فوائد الكركم التي لا حصر لها وهي :-

1- الكركم يحتوى على مادة كيميائية ملونة صابغة تعمل على منع النوبات القلبية عند مرضى القلب والشرايين، حيث أن يساعد في تقليل حدوث النوبات القلبية بنسبة 65% ولما يتميز به من خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

2- المواد المضادة في الكركم تعمل على تأخير ظهور مرض السكري من النوع الأول ومنع حدوث مرض السكري من النوع الثاني حيث أنه يسيطر على مستويات الجلوكوز ويزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكر.

3- الكركم يحارب السرطان حيث أنه يحفز الخلايا المقاومة التي تقوم بتدمير الخلايا السرطانية وأن ملعقة صغيرة من الكرم تساعد في الوقاية من العديد من السرطانات ومقاومة الأورام السرطانية وتدمير الخلايا السرطانية.

4- يحمي الكركم من الاصابة بمرض الزهايمر ويمنع تطور المرض. حيث أنه يقوم بإزالة تراكمات الترسبات التي تسبب التهابات الدماغ.

5- الكركم يحمي من آلام المفاصل حيث ينصح الأطباء به كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل وخاصة التهابات الركبة بالإضافة إلى ذلك فهو عامل مطهر ومضاد للجراثيم ويعمل على تطهير الجروح والحروق ويسرع من التئامها.

فوائد بذور الحردل:- التى تصنع منها المستردة لها فوائد صحية كبيرة جداً لجسم الانسان منها:-

1- تناول حبيتين من بذور الخردل قبل الأكل يعملان على طرد غازات المعدة والأمعاء.

2- يوصف لمرضي القلب والتهابات الرئة والنقرس حيث يتم أخذ 200 ملجرام من مسحوق المستردة ويضاف إلى ماء الحمام قبل عملية الاستحمام.

3- يقاوم التهابات الفم واللوز والحنجرة وذلك بأخذ ثلاث ملاعق صغيرة منه ثم إضافتها إلى كوب من الماء المغلي ويستعمل على هيئة غرغرة.

4- يفيد في علاج الصداع وآلام قرحة المعدة وضعف الدورة الدموية واحتقانات الرئة وذلك عن طريق استخدامه على هيئة لبخه من خلال وضع مسحوق الخردل في ماء دافئ ويكون على شكل عجين ثم يتم فرده على قطعة قماش سميك ويتم وضعه فوق الجلد مباشرة لمدة ربع ساعة إلى نصف ساعة بحيث في حالات الصداع يتم وضعه فوق مؤخرة الرأس وآلام قرحة المعدة يتم وضعه في اعلى البطن، والتهابات الحنجرة فوق الرقبة، وضعف الدورة الدموية فوق الظهر.

 

إضافة منذ 6 عام
safaa
50508
منقول بتصرف
تعديل منذ 5 شهر
safaa
50508

المصدر

مواقع ومنتديات

التعليقات

Menem منذ 6 عام
ما فى شىء اسمه بذور المستردة !!! اسمها بذور الخردل .. اللى بتتعمل منها المستردة
زغباوية منذ 6 عام
صح الكلام
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy