صباحكم جميل .. الخميس 3/4/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

المتحدِّث باسم الرئاسة المصرية يصرِّح أن الرئيس الصيني أجَّل جولته بعدة دول من بينها مصر! وأوباما يفرج عن الإف 16 لتسليمها لمصر وأوباما وعد باسترجاع المعونة العسكرية الأمريكية لمصر مع الكونجرس! لعلَّها الصدفة البحتة التي حكمت زمن تعليق الزيارة وزمن رفع الحظر الأمريكي، ولعلّها الصدفة البحتة أن تستمر الأعمال الإرهابية على مصر مستهدفة الجيش والكهرباء، على مصر أن تبتهج بتصريح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية للشرق الأوسط –لاحظ متحدث ملاكي العرب- بأن أمريكا باتت مقتنعة بوجود إرهاب في سيناء، بل وتنتظر تبلور القوة العربية التي قررتها غُمَّة شرم الشيخ، كأن أمريكا تراقب نجاح أو فشل الصناديد الأشاوس في إسقاط الحوثيين، إنه امتحانٌ لو تعلمون عظيم.

قناة العربية السعودية تنشر صور من حرب عاصفة الصحراء لقوافل عراقية قصفتها طائرات أمريكية على أنها قوافل حوثية أصابتها طائرات عاصفة الحزم، فضيحة إعلامية بنهم إنجاز عسكري تتساوى مع فضائح التعتيم على قتل المدنيين ومن بينهم 62 طفلاً أعلنت رقمه اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، حتى بان كي مون انتقد القصف الجوي،
البعارين يظنون أن أمريكا والغرب سيدارون عوراتهم ولا يطرأ على عقولهم الصغيرة أن ما تم من استنزاف لاحتياط الكويت سيتكرر مع احتياط البعير السعودي، خفوت صوت الإمارات يبدو أنه سينقذها من خطة تفليس دول الخليج تقودها أمريكا بخبث شديد، أتمنى أن تحمى الإمارات مكتسباتها الحضارية فتسلك سلوك عُمان نأياً بالنفس عن مغامرات حمقاء،
البعارين منعوا وصول طائرة الصليب الأحمر التي تحمل أدوية من الهبوط في اليمن، كما منعته البعارين طائرة مدنية روسية من الهبوط في اليمن لإخراج مدنيين روس عاملين في اليمن،
إعلاميو ومحللو ودكاترة البعارين بعارين، يدهشك ضحالة الفكر والتفكير واللسان لكنّه يشرح حماقة المتعجرف بالمال،
ما فعل النايلسات مع ليبيا وسورية من قبل بمنع بث قنواتهم الفضائية كرّره الآن مع اليمن وهو ما فرض تعتيماً إعلامياً على ردود فعل الشعب اليمني على العدوان، وكذلك على الاستهدافات الهائلة للمدنيين والبنى التحتية والاقتصادية لليمن والتي تتم بتعمد.

داعش اكتسحت حواجز أكناف بيت المقدس الحمساوية وجبهة النصرة القاعدية واحتلت أجزاء كبيرة من مخيم اليرموك جنوب دمشق، دماء فلسطينية إسلامية حاربت ضد سورية الوطن السند الأول للفلسطينيين، ويدهشني رائد صلاح الذي أرسل مجاهدين من قلب فلسطين المحتلة ليحارب النصيرية في سورية بدل أن يحارب إسرائيل، لله درُّ سنَّة المسلمين!

كما كانت القصير مفصلاً فإن تكريت كذلك، هكذا يراها العسكريون بمعنى أن التخلص من الدواعش بات مؤكداً، انحصر وجود داعش الآن في محافظتي الأنبار ونينوى، وفلسطين عضو في الجنائية الدولية بالتزامن مع كذبة إبريل/نيسان، لا أتأمل منها وعنها الكثير وأراها محلَّك قف، كما قاد البعارين كلاً من السلطة وحماس بتأييد حربه على اليمن سيمنعه من إزعاج إسرائيل، فالعدو هو إيران.

موقف إيران الثابت ممثلاً بوفدها في محاورات لوزان السويسرية مع 5+1 أرغم الصبي لوران فابيوس على العودة إلى المباحثات، ما لم يُسلَّط الضوء عليه أن روسيا والصين قد قررا سحب التزامهما بقرارات مقاطعة إيران في حالة فشل المباحثات والتي أثبتت إيران جدِّيتها في الوصول لاتفاق منصف، لاحظوا أنَّ عمل بنك التنمية الآسيوي –وإيران عضوة به- قد بدأ وبعضويته ألمانيا على رأس دول أوروبية أخرى وهو ما سحب البساط.

صباحكم جميل .. وصبركم الجميل أهل اليمن .. ليس صبراً على الضيم بل تحفزاً واستعداداً .. وسيقف القصف .. والجهل .. والحماقة ..
وصباحكم جميل .. ويكتمل تطهير العراق وسورية من التكفيريين ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy