ماذا تعرف عن زيت جنين القمح !!

1
0
فوائد وأستخدامات زيت جنين القمح
1. مضاد للأكسدة ومضاد للشيخوخة :
زيت جنين القمح يحتوي على مضادات أكسدة وله خصائص مضادة للشيخوخة ، والتي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية , كما أنه يساعد في تقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، وكذلك يقلل من علامات الشيخوخة المبكرة , لذلك تطبيق زيت جنين القمح على البشرة يحافظ عليها ويحميها ضد التلف .

2. خفض الكولسترول :
زيت جنين القمح يقلل مستويات الكولسترول السيئ إلى حد كبير ، ويزيد الدورة الدموية والتي بدورها تساعد في الحفاظ على صحة القلب ويساعد على زيادة الدورة الدموية مما يحافظ على الجلد والشعر صحي .

3. إصلاح الأنسجة :
يحتوي زيت جنين القمح على فيتامين (ب) ، والذي يساعد في إصلاح تلف الأنسجة ، ويساعد في نمو الأنسجة أيضا. كما أنه يساعد المعادن والفيتامينات والمواد المغذية للوصول إلى الخلايا و التي هي مفيدة للصحة .

4. يعزز الطاقة:
زيت جنين القمح مرتفع في الكحول الأساسي مما يحسن من الطاقة العضلية , ولذلك من المستحسن أن استخدام زيت جنين القمح وخاصة للأشخاص الرياضيين لأنه يعطي الطاقة والأكسجين أثناء ممارسة الرياضة ويجعلك نشيط جدا .

5. ينظم وظائف الجهاز العصبي :
زيت جنين القمح مفيد أيضا لانه يساعد على رفع المزاج لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز العصبي بشكل كبير مما يزيد من النشاط وأيضا يقلل من الإجهاد إلى حد كبير لأنه يحتوي على فيتامينات-B .

6. يمنع العيوب الخلقية :
زيت جنين القمح يمنع العديد من أنواع العيوب الخلقية مثل العجز الجنسي والإجهاض لانه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E المغذي لذلك هو مفيد بالنسبة للحوامل لأن له فوائد عديدة يمكن ان تمنع الاجهاض , كما انه يسمح بتكوين خلايا الدم الحمراء الصحية .

7. يمنع مشاكل الجلد :
يساعد زيت جنين القمح في الحفاظ على صحة الجلد كما أنه يمنع العديد من المشاكل الجلدية مثل الصدفية، والأكزيما، وجفاف الجلد . حيث يمكن تطبيقه خارجيا على الجلد مما يساعد على تهدئة و إصلاح البشرة مما يحافظ على المظهر الصحي لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يعتبر جيد جدا للبشرة .

8. يقلل الدهون المتراكمة :
زيت جنين القمح يساعد على تقليل الدهون الزائدة في الجسم عند استخدامه بانتظام . ويمكن أن يكون جزءا من أي برنامج لانقاص الوزن لأنه يعطي تأثيرات ملحوظة .

9. يحافظ على مستوى السكر في الدم :
زيت جنين القمح غني بالمغنيسيوم . ولذلك عند استخدامه بانتظام ، فإنه يساعد على السيطرة على سكر الدم لهذا يكون مفيد خاصة لمرضى السكري . كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات السكر تحت السيطرة ، وبالتالي يسيطر على مرض السكري إلى حد كبير.

10. يحسن الصحة :
الاستهلاك المنتظم لزيت جنين القمح يمنحك الصحة ويمنع الكثير من الأمراض ، ويقلل من الإجهاد ويحافظ على حيوية الجسم . لذا إذا كنت تريد أن تعيش حياة صحية تناول ثلاثة أكواب من القمح في نظامك الغذائي اليومي {{uf:2546}}

 

إضافة منذ 9 عام
منقول بتصرف

المصدر

مواقع ومنتديات

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy