صباحكم جميل .. الإثنين 9/3/2015

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

اجتماع وفد الكونجرس الأمريكي بوزير الدفاع صدقي صالح بعد عودته من توقيع بروتوكولات التعاون مع روسيا يرسل رسالة واحدة فقط ولا أود أن أقولها بشكل مباشر، أتساءل: ما علاقة وفد الكونجرس بوزارة الدفاع؟ هذه اللقاءات ترسل رسائل سالبة تطعن في صلابة أمن مصر فتفتح منافذ وهم لدى الاخوان الإرهابيين بقدرة أمريكا على حمايتهم ويزيدوا من إجرامهم، كما تتسبب بتراجع مكانة مصر الدولية كفاعل مستقل في صناعة السياسة الدولية إلى موقع الأداة ليس إلا، سبحان الله أن تمر هذه الاختراقات البروتوكولية مرور الكرام على القائمين على قيادة مصر ومستشاريهم العتاولة، هل سننتظر لمصرنا مسمى جمهورية المأجور؟ على نمط مسمى جمهورية موز الجمهوريات أمريكا اللاتينية الهشة.

داوود الشريّان كتب في عدد الأحد 8/3/2015 من صحيفة الحياة قائلاً: لا شك بأن العرب تعاملوا مع الأزمة السورية بأخطاء فاقت أخطاءهم في العراق، والشاهد على هذا موقف الجامعة العربية في بداية الأزمة الذي لا يمت للسياسة بِصِلَة، هي –أي الجامعة وأمينها نبيل العربي- طردت مندوب سورية وفي اليوم التالي أسندت الحديث مع سورية وعنها للأتراك،
سأل غبيٌّ عطَّاراً إن كان يبيع وصفةً لتنشيط الفهم لديه، العطار أمهله للغد، خلط العطار مطحون روث حيوانات وطيور وعجنهم بقليل من العسل وكوَّرهم على شكل حبوب للبلع أسماها حبوب الفهم، استلم الغبي الحبوب مع إرشادات العطّار بأن تأثير الدواء يظهر بعد شهر من قرقشة حبَّة واحدة قبل الإفطار يومياً، جاء الغبي للعطار بعد عشرة أيام قائلاً: كأن في حبوب الفهم التي أعطيتني رائحة وطعم روث الحيوانات؟ ردَّ العطار أرأيت؟ لقد بدأت تفهم، أظن رسالتي وصلت، البعض قد يقول أن يأتي الشريَّان متأخراً خيرٌ من ألَّا يأتي أبداً، ولو بعد خراب مالطا؟

لواء الأنفال في ريف دمشق الجنوبي ينشقُّ عن الجيش الحرِّ وينضم إلى صفوف الدفاع الوطني، عبقرية الجيش العربي السوري بمنهج المباغتة الصَّادمة ثمَّ فتح باب التوبة، وعبقرية تعدد الجبهات النارية تشتت الدواعش والنصرات وتكشف مجموعات التكفيريين تخرج من أوكارها مستنفرة لمساندة لتصير هدفاً، حقل جزل النفطي في بادية حمص الشرقية يعود لسيطرة الدولة السورية، إضافة جيدة لجهود إعادة البناء التي لم تنتظر انتهاء التطهير فواكبت إنجازات الجيش في القضاء على الإرهابيين، والجيش العراقي يواصل إنجازاته في الباهرة في محافظة صلاح الدين،
في سورية الاحتفال بيوم تصحيح مسار سورية التي قام بها المرحوم حافظ الأسد في 8 آذار/مارس، من ذاك اليوم بدأ مسار إعادة بناء الجيش الأول وتجهيزه لمشاركة الجيشين الثاني والثالث في معركة أكتوبر/تشرين1، وبقيادته استمرت سورية الدولة العربية الوحيدة التي تحمل قضية فلسطين والوحيدة التي رفضت كل إغراءات الحل المنفرد الذي يحيد بها عن واجبها القومي، بالتوازي مع التنمية الاقتصادية والعلمية التي أوصلت سورية للاكتفاء الغذائي وصفر ديون.

بعد مسرحية المناورات المشتركة لجيش السعودية مع الجيش الباكستاني والتي تم ترويجها إعلامياً من أبواق معينة بينما لم تشر لها أبواق غربية صارت تلتقط اخبارها من أي مصدر دون توثُّق؛ ظهر تقرير هيئة مراقبة التسليح –بعد ساعات من كشف إيران عن منظومة سومار العابر للقارّات- أن السعودية هي أكبر مشترٍ للسلاح في العالم وقد سبقت الهند، يبدو أن إيران التي واجهته أمريكا والغرب كله سترتعد سفرائها من سلاح البعير!
البترودولار يلطِّخُ البائعين، وزمن اليمن هو الآن زمن فرز بين اليمنيين الذين يزرعون أنفسهم في يمنهم وبين يمنيين يبيعون الوطن وثرواته ويقبضون حفنة من البترودولارات، يذكرني وزير دفاع اليمن برياض حجاب الذي أغراه بترودولار قطر ليهرب من مسؤولية رئاسة وزراء سورية إلى معارض ببترودولارات شهرية أعلى بكثير، أين رياض حجاب الآن؟
المتحدث الرسمي السعودي يصحح ماجاء على لسان الخَرِف سعود الفيصل باليمن الجنوبية بأنه قصد عدن الجنوبية وأن السعودية حريصة على وحدة اليمن وأنها تسعى لتجنيب اليمن أي حرب أهلية، هل يمكننا ربط هذا مع تحوُّل داوود الشريّان؟ ستراقب.

صباحكم جميل .. وقائد سلاح الجو الإسرائيلي يقول أن الخيبة من القبة الحديدية آتية وأن ليس بمقدور أحد حماية إسرائيل بشكل مطلق ..
وصباحكم جميل .. وأوباما يهدد بمغادرة مباحثات النووي إذا تعذَّر الوصول لاتفاق يمكننا به التثبت من سلمية برنامجها ..
وصباحكم جميل .. ونتنياهو يعلن تراجعه عن حل الدولتين وبأنه لن ينسحب من أي أرض تحتلها إسرائيل .. وأقول لن ينسحب حياً ..

جميع مقالاتي موجودة على الرابط:
http://zedony.com/u/307
فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy