صباحكم جميل .. الأحد 18/1/2015

4
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

هيئة التنسيق السورية –أحد المعارضات السورية- أعطت المدعوين من أعضاءها حرَّية قرار المشاركة في حوار موسكو أو الامتناع، سيذهب من دُعي للحوار وسيبلع الألسنة من رفع شروطاً، الدولة السورية ساعدت على إجلاء أهل الغوطة الشرقية لمنطقة قدسِّيا بدمشق إلى مناطق آمنة في استعداد جليٍّ للقضاء على المحاصر من التكفيرين المجرمين في هذت المناطق، بعض الذين تم إجلائهم كانوا من المسلحين الذين استسلموا للدولة،
دي مستورا المدعو لحوار موسكو يعود لمشروعه الغامض في تجميد العمليات العسكرية وهذه المرَّة في شمال ريف حلب بعد فشل النصرة الكبير في اجتياح نُبُّل والزهراء بل وخسارتها المُذلّة، وبعد أن تجاوز جيش سوريا الحالة التي بنى عليها دي مستورا مشروعه لمدينة حلب، العجز ملازم للمبعوث دي مستورا في إثبات قدرته على التجميد الذي يقترحه،

في المؤتمر الصحفي المشترك صرح أوباما وكاميرون بأنهم يقفون ضد أي عقوبات اقتصاديون جديدة على إيران، الاثنان يصرّان على رفع ورقة ساقطة، إيران لن تتزحزح عن إما اتفاق أو لا اتفاق وهو الذي يعني رفع العقوبات القائمة بالجملة، أكرر العقوبات القائمة، إذا كانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا والصين وروسيا –أي كامل 5+1- ترى ضرورة إنجاز الاتفاق فمن ياترى الذي لا يريد الحل؟ لا بد إذن أن تكون إيران! والجانب الغربي من الـ 6 مظلوم ياولدي! قد أصدق! اليوم ورغم الكل الموافق ستبدأ جولة جديدة من المباحثات والتي من المفترض أن تتقدّم باتجاه الحسم قبل نهاية يونيو/حزيران 2015 ولا يعني إيران من أصدر العقوبات، فقط يعنيها إزالتها بالكلية، تأكل العنب وتسعد من عدم قتل الناطور.

انفجار أزمة فقدان الثقة بين منصور هادي وأنصار الله بتعبير احتجازهم لمستشاره –بن المبارك-، هناك ضغوط لتفشيل اتفاق السلم والشراكة الموقع أخيراً باليمن، محور المقاومة ينتصر وأظن أن الفشل صار ديدن حلفاء الغرب الملتفين بالزفت، كما تستمر هزيمة القواعد والدواعش في سورية والعراق، ستتم هزيمتها في اليمن وأنا غير قلقٍ على نتيجة كهذه.

صباحكم جميل .. والانتصارات تتوالى مع كل صباح جديد .. 2015 عيشها غير.

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 7 عام
جميل ... ممكن نبذة بسيطة عن العنب والناطور
Fayez Eneim منذ 7 عام
من الأمثال الشامية الدارجة وهو يقال لمن يتسبب بأذى شديد جداً مقابل فائدة تافهة، فقتل حارس مزرعة العنب (الناطور) بغرض الحصول على عنقود عنب وأكله.
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy