صباحكم جميل .. الأربعاء 14/1/2015

2
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

إذا كانت إيران تعاني من انهيار سعر البترول، فإن السعودية والكويت تعاني أكثر، من تسبب في التلاعب بأسعاره قد تعمَّد الأضرار بدول كثيرة فسيندمون حين يستفحل ضررهم،
زمن فرض العقوبات على إيران قد ولَّى ولن يعود، من الضروري أن تتحلَّى الدول الست بالمنطق للوصول إلى اتفاق وعدم حصول الاتفاق يقع ضرره الأكبر على الدول المُعيقة للوصول للاتفاق،
هذه الجُمَل جاءت في كلمة رئيس جمهورية إيران حسن روحاني الجماهيري التي ألقاها في حضوري شعبي كثيف صباح الثلاثاء، ما قلناه في مقال الأمس كفانا عن التعليق.

انتحار محقق فرنسي بعد يوم واحد من تحويل قضية إرهابيي شارلي إيبدو يزيد المخاوف على قياديين آخرين في فرنسا خاصة أن الإعلان عن انتحاره لم يتضمن دوافع انتحاره ولا تضمن القشَّة التي دفعته للانتحار، قد تكون القشَّة بسيطة تتمثَّل في تمكُّن حياة بومدين من الوصول إلى تركيا وعبر حدودها وصلت إلى سورية –كما أعلنت الخارجية الفرنسية- والمشتبه بهم الباقون إما مقتولٌ أو لم يتم القبض عليه فلم يبقَ لديه من يحقق معهم فانتحر، وقد تكون القشَّةُ معقّدة التركيب على شاكلة ترتيبات مخابراتية عابرة للدول والمختلطة بسياسيين تعاموا وصمّوا عن تدريب وتمويل وعسكرة مجرمين لتدمير دول الشرق العربية وجودها المحقق المسكين موثقة بالصورة والصوت والصمت فآثر الصمت الأبدي الأسهل عليه، أو أن يكون قد نما لعلم المحقق الكبير أن فرنسا ستستعين بالمحقق ضاحي خلفان فصعبت عليه نفسه الرقيقة الحالمة.

فرنسا كذلك عاتية على أمريكا التي لم ترسل أحد ممثليها الهليولوديين الكبار ليشارك في مسيرة باريس، القائد الأمريكي لكل التحالفات الفاشلة آثر الابتعاد عن مظاهرة باريس لكي لا تفشل، الفرنسيون احتاجوا ليوم الغد التالي على يوم المظاهرة لكي يدركوا ليس فقط غفلتهم بل وغفلة قيادتهم التي تدعم وتحارب الإرهاب، ذاتهم؟ نعم! لم أر مثلا برنارد هنري ليفي منسِّق مقتل أكثر من 50 ألف ليبي وتوجهم بالمغدور القذافي على يد ذات التكفيرين.

الجنرال ديمبسي الذي قال أن محاربة داعش تحتاج لعشر سنوات من تحالف دولي ضمَّ –على ذمة أمريكا الأستيك- 60 دولة وبقيادة أمريكية قال بالأمس أنه ينتظر أمر رئيسه أوباما ليسحق داعش عن وجه البسيطة بعد أن تمددوا في أوروبا، ولو صدق حكيم العرب في حكمه على مستقبل العالم فسوف يكونون في أمريكا قريبا، سها على حكيم العرب أن جوانتانامو التي في كوبا هو مركز تدريب وتخريج عتاولة التكفيرين هي أرض تستأجرها أمريكا قسراً وتحت إدارتها الرشيدة كرشد حكيمنا.

أردوغان نقل محمود عباسنا إلى أجواء تراثية، أتوقع أن يكون قد وعده بعكس اتجاه دوران ساعة زمن تركيا ليجمعه مع عثمانيين عظام فتحوا القسطنطينية فيأخذ منه العون ليفتح القدس.

صباحكم جميل .. علي يوم آخر لانتصارات جديدة للجيوش العربية الوطنية ..
وصباحكم جميل .. على صيف انتصارنا ..

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 7 عام
صباح الفل وخاصة على سيرة الصيف
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy