صباحكم جميل .. الأحد 4/1/2015

3
0
قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

الشعب سيقوم بوسيلته للتصدِّي لمحاولات القفز على اتفاق السلم والشراكة .. جملة من كلمة عبد الملك الحوثي في جمع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حذَّر كذلك من تراخي الحكومة في الدفاع عن مأرب من محاولات القاعدة السيطرة عليها، أرجو من أهلي في اليمن أن يسقطوا من عقولهم كل تعصب مذهبي ويتكاتفوا فيما بينهم لعودة يمن سعيد متآلفٍ مليء بخيرات الله ونعمه.

بعد اجتماع مجموعتى الائتلاف والتنسيق بنبيل العربي .. علّقت بريبة على توافد المعارضة السورية على القاهرة في تقاطع ظاهر مع طرح موسكو لجمع شخصيات المعارضة لحوار بينها أواخر شهر يناير/كانون2 الجاري للخروج بصيغة موحدة لحوار مع وفد الحكومة السورية على طريق حوارات سورية – سورية في دمشق تؤدي للاتفاق على الحل السياسي الذي يرضى به الشعب السوري ولا يُفْرَضُ عليه من الخارج،
جامعة نبيل العربي على وضعها الحالي يرفضها الشعب السوري، كذلك يرفض المعارضة السورية الداخلية التي بررت تسلُّح المجموعات المسلحة بدعوى حماية الشعب من قوات الدولة، بل وأكاد أقول أنه يلفظها بعد أن عاش شعب سوريا صعوبة الحياة وسط دمار كثير من مقوِّمات حياته الرائدة التي بناها بدمه وصبره وعرقه خلال الأربعين سنة السابقة، انتقلت مباحثات المعارضات السورية لدبي بالإمارات، هل هناك تحفُّظ مصري على أوهامهم؟ السؤال الأهم هل هناك تناغم بين ما في عقل موسكو وما في عقل مصر؟
دي ميستورا ومهمته إنطويا بطريقة غامضة ومفاجئة كما ظهرا، اللهم اجعل كلامنا عليهم خفيفاً،
فعلى النقيض مما آلت له أوضاع مصر من سوء وديون خلال الـ 40 سنة السابقة على 2011 في ظل السادات – مبارك ازدهرت سوريا خلال ذات الأربعين سنة لتصل إلى اكتفاء غذائي ذاتي بل وتصدِّر الغذاء للعالم في ظلِّ صفر ديون، هذا ودون أن تتخلّى سوريا عن دورها القومي العربي ودورها في بناء المقاومة اللبنانية والفلسطينية، بل ونجاحها منفردة بتقويض مشروع شرق كونداليزا رايس الجديد، وكذلك أيضاً نجاحها في إفشال أخونة الجمهوريات القومية.

فشل الانزال الأمريكي – الأردني لإنقاذ الطيار الأردني والمحتجز الأمريكي قد أثار داعش مما قد يدفعها لذبح الاثنين، ربما لتهدئة ثائرة داعش قامت طائرات مجهولة الهوية بإلقاء تعزيزات عسكرية لمجموعات داعش المحاصرة في قرى جنوب تكريت، كما تم رصد إلقاء تعزيزات لدواعش العراق قبل 4 أيام، أما ما تمَّ إسقاطه من تعزيزات عسكرية لدواعش قتال عين عرب/كوباني فقد تم بالخطأ 100% لأن الإسقاط حينها كان بنيَّةِ وصولها للمقاتلين الكرد داخل عين عرب/كوباني، والأعمال بالنِّيَّات كما تعرفون.

إسرائيل قد تبيع أسيرها ذا الأصل الاثيوبي -والذي تم أسره من شواطئ عسقلان- بثمن بخس، إعلان إسرائيل أصل وفصل جنديِّها البائس ووضاعته بعد أيام من التكتُّم عن أسره، للمعلومات فقط .. وزارة صحة إسرائيل تمنع بنوك الدم من تقبُّل تبرعات ذوي الأصول الإثيوبية بدمهم!

صباحكم جميل .. والحواضن السنِّيّة للدواعش والنواصر والقواعد تنقلب عليهم .. بعد أن زال الغمام عنهم ..

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy