صباحكم جميل .. الثلاثاء 30/12/2014

3
0

قَدْ يكونُ نُعاسُنا ليلَ أمسٍ على كَدَرٍ، فنصحوا على صباحٍ جميلٍ .. يشحنُ همّتنا على صُنْعِ غدٍ أَجمل

ياحبيبتي يامصر .. ياحبيبتي يامصر .. من المصريين أناسٌ يخلقون مشاكل دولية لوطنهم مصر .. ومن المصريين أُناسٌ يسلمون ثروات مصر الغرباء .. ومن المصريين أُناسٌ يزبِّلون مصر ثم لا يملُّون الشكوى من قذارةٍ هم أنفسهم صانعوها .. وكلُّ من سبق يتغنّون بمحبتها،
سدُّ النهضة الأثيوبي يعود لتلوكه شطحات الاعلام التي تفتعل عودة الأزمة لمربعها الأول بعد أن تنفسنا الصعداء بعد أن حسمت رئاسة السيسي التوقف عن التهديد العسكري لإثيوبيا وكذلك التوقف عن محاولات الإعاقة للمشروع والبدء بالتواصل السياسي لاعادة مصر جسورَ الثقة والصداقة مع إثيوبيا بل ومع كل دول حوض النيل، في آخر لقاءات هيكل مع لميس الحديدي قال ما معناه أنَّه سعيد بتوجُّهِ الرئيس السيسي لحل مشاكل حصة مصر من مياه الميل دبلوماسياً واستبعاد الحل العسكري وكذلك استبعاد وقف البناء لأنهما ببساطة خارج قدرة مصر وخارج منطق البيئة العالمية الجارية الآن، كنَّا سبّاقين في الدعوة لتبنِّي مصربالضرورة عقلانية طروحات التفاهم مع إثيوبيا، من المضحك أن تصِرَّ مصر على أن يتضمن عمل الاستشاري المقترح مراجعة التصاميم الإنشائية بدعوى الخشية من انهياره وهو برأيي إصرار ساذج ومهين لمصر حين تؤجل إثيوبيا المشاركة في فضِّ مظاريف العطاءات، هل يفترض بعض الفطاحل أن إثيوبيا تضحي بمليارات لكي يتهم السدُّ هكذا؟ بل هل يتوقع الفطاحل أن انهيار السد سيغرق مصر؟
تأجيج الفتنة المذهبية لم يخرج من عقل المسلماني الذي يُخفي مذهبيته وراء استعداء المصريين لإيران، يثير المسلماني قضية افتراض موافقة مراجع إيران الدينية بتمثيل شخصية الرسول (ص) في فيلم سينمائي ستطرحه إيران بمناسبة مولده (ص) الموافق 3/1/2015، أضاف المسلماني تخوُّفَه من قيام أهل مصر بتعليق صورة ممثل الدور وكأنها صورة الرسول (ص) حيث إدّعى أنّه قد انتشر بين الإيرانيين تعليق صور محمَّد الطفل في بيوتهم، ويكمل المسلماني دهشتي من أن يظهر جاهل ودرويش مثله على المصريين بأن نقل تنبّؤَ عالم أمريكي واحد باختفاء الجاذبية الأرضية لمدة ثوانٍ كافية –حسب علمه العميق- لتحليق أهل الأرض ومبانيهم ومنشآتهم للفضاء السحيق، لم ينكر المسلماني نفي ناسا ونفي عالم فضاء مصري لكنَّه قال طالما أنّ عالم واحد قال ذلك فعلينا أن نستعد لمواجهة الصفر جاذبية، من المؤكد أن المسلماني سيطلب من دراويش الطرق الصوفية كافة الجأر بالدعاء على مدي يوم المولد النبوي الذي سيليه يوم صفر جاذبية بأن يحفظ الله جاذبية الأرض على الأرض!!

وعلى الجانب الآخر .. من المصريين عسكريون تأيَّدوا بملايين المصريين قد عاهدوا الله وأهلَ مصر على محبَّتِها فعلاً وليس قولاً وما بدّلوا، وبأرواحهم وعقولهم سيعودون بمصر لمصر، هناك بطء لا شك فيه، ولكم التصور أن تكون الكويت -وليست مصر- أول من يتجاوز قرار الجامعة العربية فتعيد فتح السفارة السورية الأسدية، العلم السوري يرتفع ثانية على سفارة سوريا بالكويت التي وصلها ثلاثة دبلوماسيين كباراً من الخارجية السورية منهم السفير السوري لدى الكويت وذلك لتدشين عودة الدبلوماسية السورية بحضور ممثلي الدبلوماسيّة العالمية لدي دولة الكويت.

اتفقت معارضة حسن عبد العظيم الداخلية بمعارضة الائتلاف على أن تكون ّالأمم المتحدة هي المرجع الأساسي في مباحثاتهما مع الحكومة السورية وليس الشعب السوري كما تصر الدولة السورية تحت عنوان سوري سوري صرف وبدون تأثير خارجي، الوثيقة رسالة للخارجية المصرية ألّا تتوهم أنها تسير في المسار الصحيح، الشعب العربي السوري حارب العالم لمدة أربع سنوات وهزمه في مشروعه تماماً وتحمل في ذلك الكثير جداً جداً وعلى الكثير من الصعد، الصمود السوري أشعل الأمل في التخلص من المتأسلمين سواء اختفوا وراء الاخوان أو وراء بترودولار الوهّابيَّة.

صباحكم جميل .. ومحافظة صلاح الدين طاهرة مطهّرة من الإرهابيين ..
صباحكم جميل .. مع إخراج المدنيين من دوما ..
صباحكم جميل .. وآل سعود متحدون مع القواعد باليمن .. ويفشلون ..
صباحكم جميل .. وإيران تتخطى تأثير انهيار أسعار البترول ..
وصباحكم جميل .. مع العام الجديد .. وتأكدوا من وجود الجاذبية .. ولا يغضب اسحق نيوتن ..

فايز انعيم

 

إضافة منذ 7 عام
Fayez Eneim
23317
غير محدد

التعليقات

محمد عبد المنعم منذ 7 عام
صباحك جميل والله يا دكتور
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy