طرق منزلية تساعدك في علاج قرح البرد

3
0
أكياس الشاي :
يحتوي الشاي علي العناصر الغذائية و مضادات الأكسدة و التي تعمل علي تهدئة القرح البرد و زيادة سرعة الشفاء منها .طريقة إستخدام أكياس الشاي في علاج قرح البرد : – تحضير أكياس الشاي ، نقعها في الماء الساخن لبضع دقائق ، تركها حتي تبرد ، ثم تطبيق أكياس الشاي الرطب علي القرحة لمدة 5 – 10 دقائق .

يجب تكرار هذه الطريقة علي فترات منتظمة و إستخدام أكياس الشاي الطازجة .يمكنك الإستفادة أكثر من خلال تناول كوب من الشاي الأخضر بعدها إستخدام أكياس الشاي علي القرحة .

إستخدام الثوم لعلاج قرح البرد :
يحتوي الثوم علي خصائص مضادة للبكتريا و التنظيف الجيد و هو من العلاجات الطبيعية الهامة .

و يمكنك عمل عجينة من فصوص الثوم و فرمهم جيداً و تطبيقها علي القروح الباردة و تركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء الدافئ

البانونج لعلاج قرح البرد :
يحتوي البانونج علي عناصر و قوي شفاء علاجية . و ببساطة يمكنك شرب شاي البانونج بإنتظام أو تدليك القروح بالسائل بعد أن يبرد قليلاً . أو تطبيق عجينة البانونوج علي القروح علي الأقل من 3 – 4 مرات في اليوم لزيادة سرعة الشفاء.

الحليب لعلاج قرح البرد :
يحتوي الحليب علي الجلوبولين المناعي و الأحماض الأمينية و الليسين الذي يساعد في تهدئة الألم الناجم عن قرح البرد. طريقة إستخدام الحليب : وضع كمية من الحليب في طبق و نقع قطعة من القطن في الحليب ، تطبيق هذه القطنة علي القرح الباردة و التدليك بلطف ،و تركه لبضع دقائق قبل غسيله .

الفانيليا :
تحتوي الفانيليا علي خصائص مضادة للإلتهابات و التي يمكن أن تساعد في التخلص من أي عدوي فيروسية بسهولة ، بالإضافة إلي أنه يقلل من الألم الناجم عن الإلتهابات و القروح . و ذللك بعمل عجينة الفانيليا و تطبيقها علي القروح بإستخدام قطعة من القطن نظيفة ، يمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث إلي أربع مرات في اليوم .

زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي ، مطهر طبيعي و مضاد للفيروسات ، و له خصائص المضادات الحيوية التي تساعد في منع حدوث العدوي بالإضافة إلي منع قرح البرد . أخذ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي و إضافتها إلي كمية مناسبة من الماء و الخلط جيداً ، ثم تطبيقه علي القرح و تركه لبضع دقائق .

خل التفاح :
يساعد خل التفاح في تجفيف البثور و قتل البكتريا و بذلك فهو مطهر طبيعي جيد .. و يمكنك إستخدامه ببساطة بنقع قطعة من القطن في خل التفاح مباشرة ، سوف تشعر لسعة قليلاً .

 

إضافة منذ 7 عام
safaa
50498
منقول بتصرف

المصدر

موقع ثقف نفسك

التعليقات

لا يوجد
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy