طريقة تنظيف الكمبيوتر من الأتربة والمواد العالقة لأداء أسرع

1
0
هناك بعض الأجهزة التى تصدر الضجيج والضوضاء نتيجة تراكم الغبار والأتربة على السطح الخارجى للجهاز وعلى المروحة بالداخل، مما يتسبب فى تلف بعض مكونات الكمبيوتر مع بُطء شديد فى الأداء.

يقدم أحمد خالد فنى تقنى، طريقة تنظيف الجهاز بسهولة للحفاظ عليه من التلف ولأداء أسرع وآمن بإتباع بعض الخطوات:

1. يحتاج المستخدم لتنظيف الجهاز مفك لفتح المسامير التى تربط الجهاز للتمكن من تنظيفه من الداخل، بجانب مزيل للأتربة الخاصة بتنظيف الأجهزة الإلكترونية، مع قطعة قماش أو فرشاة لإزالة الأتربة من الداخل أو الموجودة على السطح الخارجى.

2. إغلاق الجهاز فى حالة إذا كان يعمل، ثم فصل مصدر التيار الكهربائى للجهاز، ونزع جميع الأسلاك الموجودة فى الجهاز بالمكونات الفرعية كالسماعات ولوحة المفاتيح والفأرة ولا يبقى أى سلك موصل بالجهاز أثناء التنظيف.

3. الخروج إلى مكان مفتوح لتنظيف الجهاز للتخلص من الأتربة والغبار حتى لا تعود مرة أخرى إلى الجهاز ومنعها لتراكمها فى الغرفة الخاصة به.

4. فتح الجهاز من الداخل عن طريق فتح المسامير التى تربط الجانب الخاص الجهاز، ويمكن الاستعانة بالدليل الخاص بالحاسوب.

5. رش منظف الغبار على المناطق التى تحتوى على الأتربة فى داخل الجهاز وتنظيفه من أعلى وأسفل حتى يتساقط التراب من الأعلى إلى الأسفل للتخلص نهائيا منه حفاظا على سلامة الجهاز.

6. على المستخدم التأكد أن المروحة الموجودة فوق المعالج processor تعمل بشكل جيد ومعدل دورانها فى الدقيقة سليم وأنها لا تحمل غبارا منعا لدمار المعالج الخاص بالجهاز.

7. بالفرشاة يقوم المستخدم بتنظيف الجهاز من الداخل والخارج جيدا دون ترك أى منطقة وخاصة المكونات الداخلية.

8. ربط الجهاز مرة أخرى بربط المسامير المسئولة عن تثبيت جانب الجهاز وتوصيل الكابلات والأسلاك التى سبق وتم نزعها، وأخيرا الضغط مرة أخرى على أزرار التشغيل.

ومن هنا سيلاحظ المستخدم سرعة الأداء فى الجهاز بعد التخلص من الأتربة المتراكمة والأصوات المزعجة الصادرة منه

 

إضافة منذ 7 عام
safaa
50498
منقول
تعديل منذ 7 عام
safaa
50498

المصدر

الفجر

التعليقات

زغباوية منذ 7 عام
تنزيل لفيديو فيه مشاكل
safaa منذ 7 عام
شكرا
zedony.com - A mmonem.com production. Privacy Policy